عند الشيعة المراءة الرافضية كالعقرب لساعه وبشرح علمائهم انها عقرب تقول الرواية. قال عليه السّلام:اَلْمَرْأَةُ عَقْرَبٌ حُلْوَةُ اللَّبسة.بحار الأنوار ج٤٣ص٩٩ونهج البلاغة وثيقة


عند الشيعة المراءة الرافضية كالعقرب لساعه وبشرح علمائهم انها عقرب تقول الرواية. قال عليه السّلام:اَلْمَرْأَةُ عَقْرَبٌ حُلْوَةُ اللَّبسة.بحار الأنوار ج٤٣ص٩٩ونهج البلاغة وثيقة




اسم الکتاب : شرح نهج البلاغه ابن ميثم المؤلف : البحراني، ابن ميثم    الجزء : 5  صفحة : 272

54-و قال عليه السّلام:

اَلْمَرْأَةُ عَقْرَبٌ حُلْوَةُ اللَّسْبَةِ

[اللغة]

اللبسة للعقرب : لسعها .

[المعنى ]

استعارة و استعار المرأة لفظ العقرب بالوصف المذكور باعتبار أنّ من شأنها الأذى لكن أذاها مشوب بما فيها من اللذّة بها فلا يحسّ به و هو كأذى الجرب المشوب بلذّته في زيادة حكّته .

2


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٩٩


٣


اسم الکتاب : شرح نهج البلاغه ابن ميثم المؤلف : البحراني، ابن ميثم    الجزء : 5  صفحة : 272

54-و قال عليه السّلام:

اَلْمَرْأَةُ عَقْرَبٌ حُلْوَةُ اللَّسْبَةِ

[اللغة]

اللبسة للعقرب : لسعها .

[المعنى ]

استعارة و استعار المرأة لفظ العقرب بالوصف المذكور باعتبار أنّ من شأنها الأذى لكن أذاها مشوب بما فيها من اللذّة بها فلا يحسّ به و هو كأذى الجرب المشوب بلذّته في زيادة حكّته .




٤

منهاج البراعه في شرح نهج البلاغه الخوئي ج٨ ص٣٣٩

أقول: و هذا ألطف ممّا ذكره البحراني، و يؤيد ما قاله من أنّه كنّى عن الزّوجة بالحمة ما يرويه السيّد (ره) عنه في أواخر الكتاب من قوله: المرأة عقرب حلوة اللّبسة، أى حلوة اللّسعة.




٥



عند الشيعة المراءة عقرب

قال عليه السلام المرأة عقرب حلوة اللبسة.

نهج البلاغة- (باب المختار من حكم أمير المؤمنين عليه السلام) - حكمة رقم (٦١).
يقول صاحب كتاب اسم الکتاب : منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة المؤلف : هاشمى خويى، ميرزا حبيب الله    الجزء : 8  صفحة : 339

أقول: و هذا ألطف ممّا ذكره البحراني، و يؤيد ما قاله من أنّه كنّى عن الزّوجة بالحمة ما يرويه السيّد (ره) عنه في أواخر الكتاب من قوله: المرأة عقرب حلوة اللّبسة، أى حلوة اللّسعة.

٢

اسم الکتاب : شرح نهج البلاغه ابن ميثم المؤلف : البحراني، ابن ميثم    الجزء : 5  صفحة : 272

54-و قال عليه السّلام:

اَلْمَرْأَةُ عَقْرَبٌ حُلْوَةُ اللَّسْبَةِ

[اللغة]

اللبسة للعقرب : لسعها .

[المعنى ]

استعارة و استعار المرأة لفظ العقرب بالوصف المذكور باعتبار أنّ من شأنها الأذى لكن أذاها مشوب بما فيها من اللذّة بها فلا يحسّ به و هو كأذى الجرب المشوب بلذّته في زيادة حكّته .



٣

اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 103  صفحة : 228












تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق