علي عند الشيعة أنثى وأم للأمة واسمه بوسي الرواية.قال عليه الصلاة والسلام  أنا وعلي أبوا هذه الامة " أي أنا أبو الامة وعلي امها.اللمعة البيضاء التبريزي ج١ص٨١ وبرواية قال عليه السلام.أنا اسمي في الإنجيل إليا وفي التوراة برياوفي الزبور اري.وعند الكهنة.بوسي. بكتاب  بشارة المصطفى للطبري الشيعي ص33.وثائق

علي عند الشيعة أنثى وأم للأمة واسمه بوسي الرواية.قال عليه الصلاة والسلام  أنا وعلي أبوا هذه الامة " أي أنا أبو الامة وعلي امها.اللمعة البيضاء التبريزي ج١ص٨١ وبرواية قال عليه السلام.أنا اسمي في الإنجيل إليا وفي التوراة برياوفي الزبور اري.وعند الكهنة.بوسي. بكتاب  بشارة المصطفى للطبري الشيعي ص33.وثائق



١١١١


اسم الکتاب : اللمعة البيضاء المؤلف : التبريزي الأنصاري    الجزء : 1  صفحة : 81
وعلى الاسطقسات الامهات السفلية. وورد قوله (صلى الله عليه وآله): " أنا وعلي أبوا هذه الامة " [1] أي أنا أبو الامة وعلي امها....



٢٢٢



کتاب : بحار الأنوار - ط دارالاحیاء التراث نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 36  صفحه : 11

١٢ ـ قب : أبان بن تغلب ، عن الصادق 7 « وبالوالدين إحسانا » قال : الوالدان رسول الله 9 وعلي 8.

سلام الجعفي عن أبي جعفر 7 وأبان بن تغلب عن أبي عبدالله 7 : نزلت في رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي علي 7 وروي مثل ذلك في حديث ابن جبلة.

وروى أبوالمضاصبيح عن الرضا 7 قال النبي 9 : أنا وعلي الوالدان.

وروي عن بعض الائمة في قوله : « أن اشكر لي ولوالديك » أنه نزل فيهما.

النبي 9 : أنا وعلي أبوا هذه الامة ، أنا وعلي موليا هذه الامة.

وعن بعض الائمة « لا اقسم بهذا البلد * وأنت حل بهذا البلد * ووالد وما والد [١] » قال : أمير المؤمنين 7 وما ولد من الائمة.

الثعلبي في ربيع المذكرين والخركوشي في شرف النبي عن عمار وجابر وأبي أيوب ، وفي الفردوس عن الديلمي ، وفي أمالي الطوسي عن أبي الصلت بإسناده عن أنس : كلهم عن النبي 9 قال : حق علي على الامة كحق الوالد على الولد.

وفي كتاب الخصائص عن أنس : حق علي بن أبي طالب على المسلمين كحق الوالد على الولد.

مفردات أبى القاسم الراغب قال النبي 9 : يا علي أنا وأنت أبوا هذه الامة ، [ ومن حقوق الآباء والامهات أن يترحموا عليهم في الاوقات ، ليكون فيهم أداء حقوقهم.

النبي 9 : أنا وعلي أبوا هذه الامة [٢] ] ولحقنا عليهم أعظم من حق أبوي ولادتهم ، فإنا ننقذهم إن أطاعونا من النار إلى دار القرار ، ونلحقهم من العبودية بخيار الاحرار ، قال القاضي أبوبكر أحمد بن كامل : يعني أن حق علي [ على ] كل مسلم أن لا يعصيه أبدا [٣].




٣٣٣


اسم الکتاب : بشارة المصطفى(ص) لشيعة المرتضى(ع) المؤلف : الطبري، عماد الدين    الجزء : 1  صفحة : 33

وأثنى عليه وصلّى على رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله وذكر ما أنعم الله على نبيه وعليه ، ثمّ قال :.....


...


أنا اسمي في الإنجيل « إليا » ، وفي التوراة « بريا » ، وفي الزبور « اري » [٤] ، وعند الهند « كابر » [٥] ، وعند الروم « بطريسا » ، وعند الفرس « جبير » [٦] وعند الترك «تبير» [٧]، وعند الزنج « حيتر » [٨] وعند الكهنة « بوسي »، وعند الحبشة « بتريك » [٩]،



٤










تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

فهرس تحريف القران

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس مدونة المهاجرين والانصار للرد على الشيعة الاثنى عشرية

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني