علي عند الشيعة أنثى وأم للأمة واسمه بوسي الرواية.قال عليه الصلاة والسلام  أنا وعلي أبوا هذه الامة " أي أنا أبو الامة وعلي امها.اللمعة البيضاء التبريزي ج١ص٨١ وبرواية قال عليه السلام.أنا اسمي في الإنجيل إليا وفي التوراة برياوفي الزبور اري.وعند الكهنة.بوسي. بكتاب  بشارة المصطفى للطبري الشيعي ص33.وثائق

علي عند الشيعة أنثى وأم للأمة واسمه بوسي الرواية.قال عليه الصلاة والسلام  أنا وعلي أبوا هذه الامة " أي أنا أبو الامة وعلي امها.اللمعة البيضاء التبريزي ج١ص٨١ وبرواية قال عليه السلام.أنا اسمي في الإنجيل إليا وفي التوراة برياوفي الزبور اري.وعند الكهنة.بوسي. بكتاب  بشارة المصطفى للطبري الشيعي ص33.وثائق



١١١١


اسم الکتاب : اللمعة البيضاء المؤلف : التبريزي الأنصاري    الجزء : 1  صفحة : 81
وعلى الاسطقسات الامهات السفلية. وورد قوله (صلى الله عليه وآله): " أنا وعلي أبوا هذه الامة " [1] أي أنا أبو الامة وعلي امها....



٢٢٢



کتاب : بحار الأنوار - ط دارالاحیاء التراث نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 36  صفحه : 11

١٢ ـ قب : أبان بن تغلب ، عن الصادق 7 « وبالوالدين إحسانا » قال : الوالدان رسول الله 9 وعلي 8.

سلام الجعفي عن أبي جعفر 7 وأبان بن تغلب عن أبي عبدالله 7 : نزلت في رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي علي 7 وروي مثل ذلك في حديث ابن جبلة.

وروى أبوالمضاصبيح عن الرضا 7 قال النبي 9 : أنا وعلي الوالدان.

وروي عن بعض الائمة في قوله : « أن اشكر لي ولوالديك » أنه نزل فيهما.

النبي 9 : أنا وعلي أبوا هذه الامة ، أنا وعلي موليا هذه الامة.

وعن بعض الائمة « لا اقسم بهذا البلد * وأنت حل بهذا البلد * ووالد وما والد [١] » قال : أمير المؤمنين 7 وما ولد من الائمة.

الثعلبي في ربيع المذكرين والخركوشي في شرف النبي عن عمار وجابر وأبي أيوب ، وفي الفردوس عن الديلمي ، وفي أمالي الطوسي عن أبي الصلت بإسناده عن أنس : كلهم عن النبي 9 قال : حق علي على الامة كحق الوالد على الولد.

وفي كتاب الخصائص عن أنس : حق علي بن أبي طالب على المسلمين كحق الوالد على الولد.

مفردات أبى القاسم الراغب قال النبي 9 : يا علي أنا وأنت أبوا هذه الامة ، [ ومن حقوق الآباء والامهات أن يترحموا عليهم في الاوقات ، ليكون فيهم أداء حقوقهم.

النبي 9 : أنا وعلي أبوا هذه الامة [٢] ] ولحقنا عليهم أعظم من حق أبوي ولادتهم ، فإنا ننقذهم إن أطاعونا من النار إلى دار القرار ، ونلحقهم من العبودية بخيار الاحرار ، قال القاضي أبوبكر أحمد بن كامل : يعني أن حق علي [ على ] كل مسلم أن لا يعصيه أبدا [٣].




٣٣٣


اسم الکتاب : بشارة المصطفى(ص) لشيعة المرتضى(ع) المؤلف : الطبري، عماد الدين    الجزء : 1  صفحة : 33

وأثنى عليه وصلّى على رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله وذكر ما أنعم الله على نبيه وعليه ، ثمّ قال :.....


...


أنا اسمي في الإنجيل « إليا » ، وفي التوراة « بريا » ، وفي الزبور « اري » [٤] ، وعند الهند « كابر » [٥] ، وعند الروم « بطريسا » ، وعند الفرس « جبير » [٦] وعند الترك «تبير» [٧]، وعند الزنج « حيتر » [٨] وعند الكهنة « بوسي »، وعند الحبشة « بتريك » [٩]،



٤










تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

المعصوم يؤيد في مسالة فدك الخليفتين الرواية.فلما وصل الأمر إلى علي بن أبي طالب عليه السلام كلم [2] في رد فدك، فقال: إني لأستحي من الله أن أرد شيئا منع منه أبو بكر وأمضاه عمر.کتاب الشافي في الإمامة المؤلف الشريف المرتضي ج4 ص76وثيقة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه