رغم انوف الرافضة علي يسمي عائشة أم المؤمنين والكفره يكفرون بقوله تقول الرواية.يا أمير المؤمنين اقسم الفئ بيننا والسبي قال : فلما اكثروا عليه قال : ايكم يأخذ أم المؤمنين في سهمه؟! فكفوا.تهذيب الأحكام الطوسي ج٦ص١٥٥وسائل الشيعة للعاملي وبحار الأنوار وعلل الشرائع الصدوق وغيرها وثائق
رغم انوف الرافضة علي يسمي عائشة أم المؤمنين والكفره يكفرون بقوله تقول الرواية.يا أمير المؤمنين اقسم الفئ بيننا والسبي قال : فلما اكثروا عليه قال : ايكم يأخذ أم المؤمنين في سهمه؟! فكفوا.تهذيب الأحكام الطوسي ج٦ص١٥٥وسائل الشيعة للعاملي وبحار الأنوار وعلل الشرائع الصدوق وغيرها وثائق
قال الله
يقول الله تعالى في محكم التنزيل:
{النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ}.
فهي أم للمؤمنين وليس للكافرين الشيعه باعترافهم انها ليست امهم فهم ليسوا مؤمنين بنص القران
قال العلامة ابن كثير في تفسيره:
(وقوله: {وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ} أي: في الحرمة والاحترام، والإكرام والتوقير والإعظام،
٢
قال الإمامُ قِوَامُ السُّنَّةِ الأصبهانيُّ التَّيْمِيُّ في «الحُجَّة في بيانِ المَحَجَّة» (377):
عن عائشة -رضيَ اللهُ عنها-، أنَّها ذُكِرَتْ عند رجلٍ، فسبَّها!فقيل له: أليست أُمَّك؟!قال: ما هي بأمّ!فبَلَغَها ذلك، فقالت«صدق؛ إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا (الكافرين) فلستُ لهم بأمّ!» اهـ.
٣
كتب الشيعه الامام علي يقول أم المؤمنين والشيعه يكفرونه ويكفرون بقوله
اسم الکتاب : تهذيب الأحكام المؤلف : شيخ الطائفة الجزء : 6 صفحة : 155 |
(... لما هزمنا علي عليهالسلام بالبصرة رد على الناس اموالهم ، من اقام بينة اعطاه ومن لم يقم بينة احلفه قال : فقال له قائل : يا أمير المؤمنين اقسم الفئ بيننا والسبي قال : فلما اكثروا عليه قال : ايكم يأخذ أم المؤمنين في سهمه؟! فكفوا |
كفو وسكتوا وبين بانه لايجوز سبي المؤمن وأم المومنين وفيه إقرار منه انها أم المومنين وأنها مؤمنه ومسلمه
٢
[5] وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن أبي جعفر، عن أبيه، عن وهب عن حفص، عن جعفر، عن أبيه، عن جده، عن مروان بن الحكم قال: لما هزمنا علي عليه السلام بالبصرة رد على الناس أموالهم، من أقام بينة أعطاه، ومن لم يقم بينة أحلفه، قال: فقال له قائل: يا أمير المؤمنين أقسم الفئ بيننا والسبي، قال: فلما أكثروا عليه قال: أيكم يأخذ أم المؤمنين في سهمه؟ فكفوا. محمد بن علي ابن الحسين في كتاب (العلل) عن أبيه، عن سعد، والحميري، عن هارون بن مسلم، عن مسعدة بن زياد، عن جعفر بن محمد، عن أبيه عليهما السلام قال: قال مروان بن الحكم وذكر مثله. ورواه الحميري في (قرب الإسناد) عن السندي بن محمد عن أبي البختري، عن جعفر، عن أبيه مثله. [6] وعن محمد بن الحسن، عن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي ابن الحكم، عن الربيع بن محمد، عن عبد الله بن سليمان قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام إن الناس يروون أن عليا عليه السلام قتل أهل البصرة وترك أموالهم، فقال: إن دار الشرك يحل ما فيها، وإن دار الاسلام لا يحل ما فيها، فقال: إن عليا عليه السلام إنما من عليهم كما من [4] يب: ج 2 ص 51 فيه: الحكم الخياط (والحناط). [5] يب: ج 2 ص 51 فيه: (وهب عن حفص (جعفر خ) عن أبيه) علل الشرائع: ص 200، قرب الإسناد ص 62. [6] علل الشرائع: ص 62. |
اسم الکتاب : وسائل الشيعة - ط الإسلامية المؤلف : الشيخ حرّ العاملي الجزء : 11 صفحة : 58 |
٣٣٣
اسم الکتاب : جامع أحاديث الشيعة المؤلف : البروجردي، السيد حسين الجزء : 13 صفحة : 103 |
أمير المؤمنين يوم البصرة. فقالوا يا أمير المؤمنين اقسم بيننا غنائمهم، قال: أيكم يأخذ أم المؤمنين في سهمه. |
٤٤٤
اسم الکتاب : قرب الإسناد - ط الحديثة المؤلف : الحميري، أبو العباس الجزء : 1 صفحة : 132 |
الرِّدَاءِ» [1]. 1- 461- أَبُو الْبَخْتَرِيِّ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، عَنْ مَرْوَانَ بْنِ الْحَكَمِ قَالَ: لَمَّا هَزَمَنَا عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلَامُ بِالْبَصْرَةِ رَدَّ عَلَى النَّاسِ أَمْوَالَهُمْ، مَنْ أَقَامَ بَيِّنَةً أَعْطَاهُ وَ مَنْ لَمْ يُقِمْ بَيِّنَةً عَلَى ذَلِكَ حَلَّفَهُ. فَقَالَ لَهُ قَائِلُونَ: يَا عَلِيُّ، اقْسِمِ الْفَيْءَ بَيْنَنَا وَ السَّبْيَ. قَالَ: فَلَمَّا أَكْثَرُوا عَلَيْهِ قَالَ: «أَيُّكُمْ يَأْخُذُ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ فِي سَهْمِهِ»؟ فَسَكَتُوا [2]. |
٥٥٥
اسم الکتاب : علل الشرائع المؤلف : الشيخ الصدوق الجزء : 1 صفحة : 154
الوثائق
نعم لو لم يكن في البين تضعيف، لأمكننا الحكم بوثاقته، مع فساد عقيدته، بل مع كفره أيضا.
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك