النبي يشك في ولاية علي ونزل فيه قرآن يتلى طارت العصمة وطارت الامامة تقول الرواية .لما أسري برسول الله إلى السماء وأوحى الله إليه في علي ما أوحى عرض في نفس رسول الله من عظم ما أوحى إليه في علي.فانزل الله " فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك.تفسير القمي ج١ص٣١٧وبحار الانوار وثيقة

 النبي يشك في ولاية علي ونزل فيه قرآن يتلى طارت العصمة وطارت الامامة تقول الرواية.لما أسري برسول الله إلى السماء وأوحى الله إليه في علي ما أوحى عرض في نفس رسول الله من عظم ما أوحى إليه في علي.فانزل الله " فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك.تفسير القمي ج١ص٣١٧وبحار الانوار وثيقة




اسم الکتاب : تفسير القمي المؤلف : القمي، علي بن ابراهيم    الجزء : 1  صفحة : 317

حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ عَمْرِو [عِمْرَانَ‌] بْنِ سَعِيدٍ الرَّاشِدِيِّ عَنِ ابْنِ مُسْكَانَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ‌ لَمَّا أُسْرِيَ بِرَسُولِ اللَّهِ ص إِلَى السَّمَاءِ- فَأَوْحَى‌ اللَّهُ إِلَيْهِ فِي عَلِيٍّ ص مَا أَوْحَى مَا يَشَاءُ مِنْ شَرَفِهِ وَ عِظَمِهِ عِنْدَ اللَّهِ- وَ رُدَّ إِلَى الْبَيْتِ الْمَعْمُورِ وَ جَمَعَ لَهُ النَّبِيِّينَ فَصَلُّوا خَلْفَهُ- عَرَضَ فِي نَفْسِ رَسُولِ اللَّهِ ص مِنْ عِظَمِ مَا أُوحِيَ إِلَيْهِ فِي عَلِيٍّ ع فَأَنْزَلَ اللَّهُ «فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنا إِلَيْكَ- فَسْئَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُنَ الْكِتابَ مِنْ قَبْلِكَ‌» يَعْنِي الْأَنْبِيَاءَ فَقَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْهِمْ فِي كُتُبِهِمْ مِنْ فَضْلِهِ- مَا أَنْزَلْنَا فِي كِتَابِكَ‌ لَقَدْ جاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ- فَلا تَكُونَنَّ مِنَ المُمْتَرِينَ- وَ لا تَكُونَنَّ مِنَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِ اللَّهِ- فَتَكُونَ مِنَ الْخاسِرِينَ‌ فَقَالَ الصَّادِقُ ع فَوَ اللَّهِ مَا شَكَّ وَ مَا سَأَلَ‌





٢



بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٣٦ - الصفحة ٩٤

25 - تفسير علي بن إبراهيم: أبي، عن عمرو بن سعيد الراشدي، عن ابن مسكان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لما أسري برسول الله إلى السماء وأوحى الله إليه في علي ما أوحى من شرفه ومن عظمه عند الله ورد إلى البيت المعمور وجمع له النبيين وصلوا خلفه عرض في نفس رسول الله من عظم ما أوحى إليه في علي (2)، فأنزل الله " فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرؤون الكتاب من قبلك (3) " يعني الأنبياء، فقد أنزلنا عليهم في كتبهم من فضله ما أنزلنا في كتابك " لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين * ولا تكونن من الذين كذبوا بآيات الله فتكون من الخاسرين " فقال الصادق عليه السلام:
فوالله ما شك وما سأل (4).





٣٣٣٣٣٣٣


اسم الکتاب : البرهان في تفسير القرآن المؤلف : البحراني، السيد هاشم    الجزء : 3  صفحة : 53

قوله تعالى:

وَ لَقَدْ بَوَّأْنٰا بَنِي إِسْرٰائِيلَ مُبَوَّأَ صِدْقٍ [93] /4967 _1-علي بن إبراهيم،قال:ردهم إلى مصر،و غرق فرعون.

قوله تعالى:

فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمّٰا أَنْزَلْنٰا إِلَيْكَ فَسْئَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُنَ الْكِتٰابَ مِنْ قَبْلِكَ لَقَدْ جٰاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلاٰ تَكُونَنَّ مِنَ المُمْتَرِينَ [94]

99-/4968 _2عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ،قَالَ:حَدَّثَنِي أَبِي،عَنْ عَمْرِو بْنِ سَعِيدٍ الرَّاشِدِيِّ،عَنِ ابْنِ مُسْكَانَ،عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)،قَالَ: «لَمَّا أُسْرِيَ بِرَسُولِ اللَّهِ(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ)إِلَى السَّمَاءِ،فَأَوْحَى اللَّهُ إِلَيْهِ فِي عَلِيٍّ(صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ)مَا أَوْحَى [1] مِنْ شَرَفِهِ وَ عِظَمِهِ عِنْدَ اللَّهِ،وَ رُدَّ إِلَى الْبَيْتِ الْمَعْمُورِ،وَ جَمَعَ لَهُ النَّبِيِّينَ فَصَلَّوْا خَلْفَهُ،عَرَضَ فِي نَفْسِ رَسُولِ اللَّهِ(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ)مِنْ عِظَمِ مَا أَوْحَى اللَّهُ إِلَيْهِ فِي عَلِيٍّ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)،فَأَنْزَلَ اللَّهُفَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمّٰا أَنْزَلْنٰا إِلَيْكَ فَسْئَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُنَ الْكِتٰابَ مِنْ قَبْلِكَ يَعْنِي الْأَنْبِيَاءَ،فَقَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْهِمْ فِي كُتُبِهِمْ مِنْ فَضْلِهِ مَا أَنْزَلْنَا فِي كِتَابِكَ لَقَدْ جٰاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلاٰ تَكُونَنَّ مِنَ المُمْتَرِينَ ، وَ لاٰ تَكُونَنَّ مِنَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيٰاتِ اللّٰهِ فَتَكُونَ مِنَ الْخٰاسِرِينَ [2]».فَقَالَ الصَّادِقُ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ):«فَوَ اللَّهِ مَا شَكَّ وَ مَا سَأَلَ».




٤٤٤٤















تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

فهرس تحريف القران

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس مدونة المهاجرين والانصار للرد على الشيعة الاثنى عشرية

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني