عند الشيعة فاطمة المعصومة تضرب علي المعصوم وتلمز ثوبة والله يعاتبها بجبريل ولم يسلم عليها تقول الرواية.يا محمد السلام يقرئك السلام ويقول اقرأ عليا مني السلام وقل لفاطمة ليس لك أن تضربي على يديه ولا تلمزي بثوبه.كتاب الامالي للصدوق ص٥٥٥والصحيح من السيرة للعاملي وثيقة

عند الشيعة فاطمة المعصومة تضرب علي المعصوم وتلمز ثوبة والله يعاتبها بجبريل ولم يسلم عليها تقول الرواية.يا محمد السلام يقرئك السلام ويقول اقرأ عليا مني السلام وقل لفاطمة ليس لك أن تضربي على يديه ولا تلمزي بثوبه.كتاب الامالي للصدوق ص٥٥٥والصحيح من السيرة للعاملي وثيقة




١١١١



اسم الکتاب : الأمالي المؤلف : الشيخ الصدوق    الجزء : 1  صفحة : 555
الفارسي. قال: فدخل إليه سلمان الفارسي (رحمة الله عليه)، فقال: يا أبا عبد الله، أعرض الحديقة التي غرسها رسول الله (صلى الله عليه وآله) لي على التجار. قال: فدخل سلمان إلى السوق، وعرض الحديقة فباعها باثني عشر ألف درهم، وأحضر المال، وأحضر الاعرابي، فأعطاه أربعة آلاف درهم وأربعين درهما نفقة. ووقع الخبر إلى سؤال المدينة فاجتمعوا، ومضى رجل من الانصار إلى فاطمة (عليها السلام)، فأخبرها بذلك، فقالت: آجرك الله في ممشاك. فجلس علي (عليه السلام) والدراهم مصبوبة بين يديه، حتى اجتمع إليه أصحابه، فقبض قبضة قبضة، وجعل يعطي رجلا رجلا، حتى لم يبق معه درهم واحد. فلما أتى المنزل قالت له فاطمة (عليهما السلام): يا بن عم، بعت الحائط الذي غرسه لك والدي؟ قال: نعم، بخير منه عاجلا وآجلا. قالت: فأين الثمن؟ قال: دفعته إلى أعين استحييت أن أذلها بذل المسألة قبل أن تسألني. قالت فاطمة: أنا جائعة، وابناي جائعان، ولا أشك إلا وأنك مثلنا في الجوع، لم يكن لنا منه درهم! وأخذت بطرف ثوب علي (عليه السلام)، فقال علي: يا فاطمة، خليني. فقالت: لا والله، أو يحكم بيني وبينك أبي. فهبط جبرئيل (عليه السلام) على رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: يا محمد السلام يقرئك السلام ويقول: اقرأ عليا مني السلام وقل لفاطمة: ليس لك أن تضربي على يديه ولا تلمزي بثوبه. فلما أتى رسول الله (صلى الله عليه وآله) منزل علي (عليه السلام) وجد فاطمة ملازمة لعلي (عليه السلام)، فقال لها: يا بنية، ما لك ملازمة لعلي؟ قالت: يا أبه، باع الحائط الذي غرسته له باثني عشر ألف درهم ولم يحبس لنا منه درهما نشتري به طعاما. فقال: يا بنية، إن جبرئيل يقرئني من ربي السلام، ويقول: أقرئ عليا من ربه السلام، وأمرني أن أقول لكليس لك أن تضربي على يديه. قالت فاطمة (عليها السلام): فإني استغفر الله، ولا أعود أبدا. قالت فاطمة (عليها السلام): فخرج أبي (عليه السلام) في ناحية وزوجي علي في ناحية، فما لبث أن أتى أبي (صلى الله عليه وآله) ومعه سبعة دراهم سود هجرية، فقال: يا فاطمة، 



٢٢٢٢


اسم الکتاب : الأنوار النعمانية المؤلف : الجزائري، السيد نعمة الله    الجزء : 1  صفحة : 48

فقال يا أبة اعرابي بالباب يزعم انه صاحب الضمان بمكة قال فقا يا فاطمة عندك شي‌ء يأكله الاعرابي، قالت اللهم لا فتلبّس امير المؤمنين 7 و خرج، و قال ادعوا لي ابا عبد اللّه سلمان الفارسي. قال فدخل سلمان الفارسي رضي اللّه عنه فقال يا ابا عبد اللّه اعرض الحديقة التي غرسها رسول اللّه 6 على التجار، قال فدخل سلمان الى السوق و عرض الحديقة فباعها بأثني عشر ألف درهم و احضر المال و احضروا الاعرابي فاعطاه اربعة الاف درهم و اربعين درهما نفقة، و وقع الخبر الى سؤال المدينة فأجتمعوا، و مضى رجل من الانصار الى فاطمة عليها السّلام فأخبرها بذلك، فقالت آجرك اللّه في ممشاك، فجلس علي 7 و الدراهم مصبوبة بين يديه، حتى اجتمع اليه اصحابه فقبض قبضة قبضة و جعل رجل رجلا حتى لم يبق معه درهم واحد فلما اتى المنزل قالت فاطمة عليها السّلام يا ابن العم بعت الحائط الذي غرسه لك والدي، قال نعم بخير منه عاجلا و آجلا، قالت فأين الثمن قال دفعته الى اعين إستحييت ان اذلها بذّل المسألة، اعطيتها قبل ان تسألني.

قالت فاطمة عليها السّلام انا جائعة و إبناي جائعان، و لا أشك إلّا و أنك مثلنا في الجوع لم يكن لنا منه درهم، و أخذت بطرف ثوب علي 7 فقال علي 7 يا فاطمة خليّني فقالت لا و اللّه أو يحكم بيني و بينك أبي، فهبط جبرئيل 7 على رسول اللّه 6 فقال يا محمد ربك يقرئك السّلام و يقول إقرء عليا مني السّلام و قل لفاطمة ليس لك ان تضربي على يديه و لا تلزمي بثوبه، فلما أتى رسول اللّه 6 منزل علي 7 وجد فاطمة عليها السّلام ملازمة لعلي فقال لها يا بنية ما لك ملازمة لعلي فقالت يا ابه باع الحائط الذي غرسته له باثني عشر الف درهم لم يحبس لنا منه درهما نشتري به طعاما، فقال يا بنية ان جبرئيل يقرئني من ربي السّلام و يقول إقرأ عليا من ربي السّلام، و أمرني ان اقول ليس لك ان تضربي على يديه و لا تلزمي بثوبه، قالت فاطمة استغفر اللّه و لا اعود ابدا. ق




٣٣٣٣



اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 41  صفحة : 46

إلى أعين استحييت أن اذلها بذل المسألة قبل أن تسألني ، قالت فاطمة : أنا جائعة وابناي جائعان ولا أشك إلا وأنك مثلنا في الجوع ، لم يكن لنا منه درهم؟ وأخذت بطرف ثوب علي 7 ، فقال علي 7 : يا فاطمة خليني ، فقالت : لا والله أويحكم بيني وبينك أبي ،فهبط جبرئيل 7 على رسول الله 9 فقال :يا محمد السلام [١] يقرؤك السلام ويقول : اقرأ عليا مني السلام وقل لفاطمة : ليس لك أن تضربي على يديه،فلما أتى رسول الله 9 منزل علي وجد فاطمة ملازمة لعلي 7 فقال لها : يا بنية مالك ملازمة لعلي؟ قالت : يا أبة باع الحائط الذي غرسته له باثني عشر ألف درهم ، لم يحبس لنا منه درهما نشتري به طعاما ، فقال : يا بنية إن جبرئيل يقرؤني من ربي السلام ويقول : اقرأ عليا من ربه السلام ، وأمرني أن أقول لك : ليس لك أن تضربي على يديه ، قالت فاطمة / : فإني أستغفر الله ولا أعودا أبدا.





٤٤٤٤



اسم الکتاب : الصحيح من سيرة الإمام علي (عليه السلام) المؤلف : العاملي، جعفر مرتضى    الجزء : 8  صفحة : 169

فقال: يا محمد، السلام يقرؤك السلام، ويقول: اقرأ علياً مني السلام، وقل لفاطمة: ليس لك أن تضربي على يديه.

فلما أتى رسول الله (صلى الله عليه وآله) منزل علي وجد فاطمة ملازمة لعلي (عليه السلام)، فقال لها: يا بنية ما لك ملازمة لعلي؟!

قالت: يا أبة، باع الحائط الذي غرسته له باثني عشر ألف درهم، لم يحبس لنا منه درهماً نشتري به طعاماً.

فقال: يا بنية، إن جبرئيل يقرؤني من ربي السلام، ويقول: اقرأ علياً من ربه السلام، وأمرني أن أقول لكليس لك أن تضربي على يديه.

قالت فاطمة (عليها السلام): فإني أستغفر الله، ولا أعود أبداً.








٥٥٥٥






واليكم بقية المراجع الشيعيه المعتمده التي ذكرت نص الروايه:

الأمالي - الشيخ الصدوق :ص-555

مدينة المعاجز ج1 - السيد هاشم البحراني :ص-116

بحار الأنوار ج41 - العلامة المجلسي :ص-46

شجرة طوبى ج2 - الشيخ محمد مهدي الحائري :ص-270

كلمات الإمام الحسين (ع) - الشيخ الشريفي :ص-78

الانوار العلوية - الشيخ جعفر النقدي :ص-122 

موضوع قريب المجلسي يجوز عدم العصمة


اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 41 صفحة : 47

بيان : لعل منازعتها صلوات الله عليها إنما كانت ظاهرا [٣] لظهور فضله صلوات الله عليه على الناس ، أو لظهور الحكمة فيما صدر عنه 7 أو لوجه من الوجوه لا نعرفه ، والنواجد من الاسنان : الضواحك ، وهي التي تبدو عند الضحك قوله : ( وبشرك بيومك ) أي يوم الشفاعة التي وعدها الله تعالى [





بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ١٤٦

بيان: الدقعاء التراب، والاخبار المشتملة على منازعتهما مأولة بما يرجع إلى ضرب من المصلحة، لظهور فضلهما على الناس أو غير ذلك مما خفي علينا جهته.


تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة