الرد على بعض طوائف الشيعة بأن القران كلام الله وغير مخلوق وصفة الصوت عند الشيعةيقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤

 




Lightbulb تلك عشرة كاملة من الاسئلة يا اباضية في صفة كلام رب البرية من لها يبني رفضون؟

بسم الله

السلام عليكم اهل السنة


الرافضة يقولوا القران مخلوق من خلق الله وكل مخلوق يعتبر ناقص باتفاقنا واتفاقهم

لان كل ماسوى الخالق ضعيف ناقص فعلى هذا القران المخلوق عندهم ناقص

.


الرافضة يقولوا القران مخلوق من خلق الله مثل قول البشر مخلوق كما قال المغيرة وتوعده الله بسقر

قال تعالى ناقلا ورادا عن ذلك الجهنمي الجهمي

(إِنۡ هَـٰذَاۤ إِلَّا قَوۡلُ ٱلۡبَشَرِ ۝ سَأُصۡلِیهِ سَقَرَ)
[سورة المدثر 25 - 26]

سوال١

هل تقولون ان هذا القول وهو القران مخلوق مثل قول البشر مثل من توعده الله بسقر بقوله انه مثل قول المخلوق وهو المغيره ام انه كلام الله؟


سوال٢

يا رافضة هل يشمل الهكم الذم كونه لايتكلم، كما شمل الاله العجل كونه ايضا لايتكلم؟

كما قال الله ذاما من لايتكلم

(وَٱتَّخَذَ قَوۡمُ مُوسَىٰ مِنۢ بَعۡدِهِۦ مِنۡ حُلِیِّهِمۡ عِجۡلࣰا جَسَدࣰا لَّهُۥ خُوَارٌۚ


أَلَمۡ یَرَوۡا۟ أَنَّهُۥ لَا یُكَلِّمُهُمۡ


وَلَا یَهۡدِیهِمۡ سَبِیلًاۘ ٱتَّخَذُوهُ وَكَانُوا۟ ظَـٰلِمِینَ)
[سورة الأعراف 148]


سوال٣

يا رافضة كيف يذم الاله الحق رب ابراهيم،اله مزعوم بزعمهم لايتكلم وهو متصف بالذم ايضا كونه ايضا معدوم الكلام مثله؟

سوال٤

هل رجع الذم عليه سبحانه وتعالى عما يقولون كونه ايضا متصف بعدم الكلام واخرس وابكم مثل الاله العجل؟

قال الله ذاما لعدم اتصاف العجل بالقول

(أَفَلَا یَرَوۡنَ أَلَّا یَرۡجِعُ إِلَیۡهِمۡ


قَوۡلࣰا


وَلَا یَمۡلِكُ لَهُمۡ ضَرࣰّا وَلَا نَفۡعࣰا)
[سورة طه 89]


ذمه كونه لايقول

سوال٥

هل الهنا يا 
رافضة الذي يقول ويتكلم ذم الهكم والعجل معه ايضا الذي لايقول ولايتكلم اجيبوا؟


سوال٦

بماذا تجيبون ابراهيم والزامه وتعجيزه وسواله لقومه بعدم استحقاق الالوهية بمن لايقول ولايكلم ولاينطق، وان كنا لانقول ولاننفي النطق والكلام والقول والنداء تغنينا عن هذه اللفظة ما اظن تحيبوا ؟

قال تعالى

(قَالَ بَلۡ فَعَلَهُۥ كَبِیرُهُمۡ هَـٰذَا فَسۡـَٔلُوهُمۡ إِن كَانُوا۟ یَنطِقُونَ)
[سورة الأنبياء 63]


لا اشك سيحصل لكم كما حصل لقومه

(فَرَجَعُوۤا۟ إِلَىٰۤ أَنفُسِهِمۡ فَقَالُوۤا۟ إِنَّكُمۡ أَنتُمُ ٱلظَّـٰلِمُونَ)
[سورة الأنبياء 64]


سوال٧

هل يعقل يا 
رافضة ان ابراهيم عليه السلام يعيب ويذم من لا ينطق ولا يكلم ويقول بينما الهه الله الذي انقذه من النار لايقول ولايتكلم مثل ذلك الالهة الصنم ويتصف بهذا الذم؟

سوال٨

انتم يا 
رافضة تقولوا الله خلق كلام فهل يعقل ان ذلك الكلام المخلوق يدعي الالوهية كما بالاتي؟

(یَـٰمُوسَىٰۤ إِنَّهُۥۤ أَنَا ٱللَّهُ ٱلۡعَزِیزُ ٱلۡحَكِیمُ)
[سورة النمل 9]

المخلوق يقول انه الله عجيب

س٩
مالفرق بين هذا الكلام المخلوق الذي ادعى الالوهية وبين فرعون المخلوق ايضا مدعي الربوبية ؟

(فَقَالَ أَنَا۠ رَبُّكُمُ ٱلۡأَعۡلَىٰ)
[سورة النازعات 24]

كلاهما ادعى بالربوبية والالوهية كونهما مخلوقان

(۞ وَقَالَ ٱللَّهُ لَا تَتَّخِذُوۤا۟ إِلَـٰهَیۡنِ ٱثۡنَیۡنِۖ إِنَّمَا هُوَ إِلَـٰهࣱ وَ ٰ⁠حِدࣱ فَإِیَّـٰیَ فَٱرۡهَبُونِ)
[سورة النحل 51]

وقال

(قُل لَّوۡ كَانَ مَعَهُۥۤ ءَالِهَةࣱ كَمَا یَقُولُونَ إِذࣰا لَّٱبۡتَغَوۡا۟ إِلَىٰ ذِی ٱلۡعَرۡشِ سَبِیلࣰا)
[سورة الإسراء 42]

..

قال الله ناقلا عن فرعون ساخرا بكلام موسى

(أَمۡ أَنَا۠ خَیۡرࣱ مِّنۡ هَـٰذَا ٱلَّذِی هُوَ مَهِینࣱ وَلَا یَكَادُ یُبِینُ)
[سورة الزخرف 52]

س١٠

هل يعقل ان تتحقق سخرية فرعون لموسى لعدم فصاحة لسانه لالهكم ايضا كونه لايكاد يبين قوله وكلامه اجيبوا؟

بالنسبه لالهنا المتكلم سخر جبريل ان يضع في فم فرعون الذي قال به هذه اللفظة طينا حتى يكون مهين ولا يكاد يبين وعاقبه بالغرق كونه قال الانهار تجري من تحته

تلك عشرة كامله انتظر عقلاء الاباضية للاجابة

.....

ادلة

اهل السنه ان القران كلام الله وان الله يتكلم ويقول وينادى

قال الله تعالى

١
(وَإِنۡ أَحَدࣱ مِّنَ ٱلۡمُشۡرِكِینَ ٱسۡتَجَارَكَ فَأَجِرۡهُ حَتَّىٰ یَسۡمَعَ


كَلَـٰمَ ٱللَّهِ


ثُمَّ أَبۡلِغۡهُ مَأۡمَنَهُۥۚ ذَ ٰ⁠لِكَ بِأَنَّهُمۡ قَوۡمࣱ لَّا یَعۡلَمُونَ)
[سورة التوبة 6]

٢

(۞ أَفَتَطۡمَعُونَ أَن یُؤۡمِنُوا۟ لَكُمۡ وَقَدۡ كَانَ فَرِیقࣱ مِّنۡهُمۡ یَسۡمَعُونَ


كَلَـٰمَ ٱللَّهِ


ثُمَّ یُحَرِّفُونَهُۥ مِنۢ بَعۡدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمۡ یَعۡلَمُونَ)
[سورة البقرة 75]

٣

(سَیَقُولُ ٱلۡمُخَلَّفُونَ إِذَا ٱنطَلَقۡتُمۡ إِلَىٰ مَغَانِمَ لِتَأۡخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعۡكُمۡۖ یُرِیدُونَ أَن یُبَدِّلُوا۟


كَلَـٰمَ ٱللَّهِۚ


قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَ ٰ⁠لِكُمۡ قَالَ ٱللَّهُ مِن قَبۡلُۖ فَسَیَقُولُونَ بَلۡ تَحۡسُدُونَنَاۚ بَلۡ كَانُوا۟ لَا یَفۡقَهُونَ إِلَّا قَلِیلࣰا)
[سورة الفتح 15]

٤

(وَلَوۡ أَنَّمَا فِی ٱلۡأَرۡضِ مِن شَجَرَةٍ أَقۡلَـٰمࣱ وَٱلۡبَحۡرُ یَمُدُّهُۥ مِنۢ بَعۡدِهِۦ سَبۡعَةُ أَبۡحُرࣲ مَّا نَفِدَتۡ


كَلِمَـٰتُ ٱللَّهِۚ


إِنَّ ٱللَّهَ عَزِیزٌ حَكِیمࣱ)
[سورة لقمان 27]

٥

(لَهُمُ ٱلۡبُشۡرَىٰ فِی ٱلۡحَیَوٰةِ ٱلدُّنۡیَا وَفِی ٱلۡـَٔاخِرَةِۚ لَا تَبۡدِیلَ


لِكَلِمَـٰتِ ٱللَّهِۚ


ذَ ٰ⁠لِكَ هُوَ ٱلۡفَوۡزُ ٱلۡعَظِیمُ)
[سورة يونس 64].

٦

(قُلۡ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّاسُ إِنِّی رَسُولُ ٱللَّهِ إِلَیۡكُمۡ جَمِیعًا ٱلَّذِی لَهُۥ مُلۡكُ ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَٱلۡأَرۡضِۖ لَاۤ إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ یُحۡیِۦ وَیُمِیتُۖ فَـَٔامِنُوا۟ بِٱللَّهِ وَرَسُولِهِ ٱلنَّبِیِّ ٱلۡأُمِّیِّ ٱلَّذِی یُؤۡمِنُ بِٱللَّهِ


وَكَلِمَـٰتِهِۦ


وَٱتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمۡ تَهۡتَدُونَ)
[سورة الأعراف 158]

٧

(قَالَ یَـٰمُوسَىٰۤ إِنِّی ٱصۡطَفَیۡتُكَ عَلَى ٱلنَّاسِ بِرِسَـٰلَـٰتِی


وَبِكَلَـٰمِی


فَخُذۡ مَاۤ ءَاتَیۡتُكَ وَكُن مِّنَ ٱلشَّـٰكِرِینَ)
[سورة الأعراف 144]

٨


(۞ وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن


یُكَلِّمَهُ ٱللَّهُ


إِلَّا وَحۡیًا أَوۡ مِن وَرَاۤىِٕ حِجَابٍ أَوۡ یُرۡسِلَ رَسُولࣰا فَیُوحِیَ بِإِذۡنِهِۦ مَا یَشَاۤءُۚ إِنَّهُۥ عَلِیٌّ حَكِیمࣱ)
[سورة الشورى 51]

٩


(وَنَـٰدَیۡنَـٰهُ

أَن یَـٰۤإِبۡرَ ٰ⁠هِیمُ)
[سورة الصافات 104]

١٠

(فَدَلَّىٰهُمَا بِغُرُورࣲۚ فَلَمَّا ذَاقَا ٱلشَّجَرَةَ بَدَتۡ لَهُمَا سَوۡءَ ٰ⁠ تُهُمَا وَطَفِقَا یَخۡصِفَانِ عَلَیۡهِمَا مِن وَرَقِ ٱلۡجَنَّةِۖ

وَنَادَىٰهُمَا

رَبُّهُمَاۤ أَلَمۡ أَنۡهَكُمَا عَن تِلۡكُمَا ٱلشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَاۤ إِنَّ ٱلشَّیۡطَـٰنَ لَكُمَا عَدُوࣱّ مُّبِینࣱ)
[سورة الأعراف 22]

١١

(وَیَوۡمَ


یُنَادِیهِمۡ


فَیَقُولُ أَیۡنَ شُرَكَاۤءِیَ ٱلَّذِینَ كُنتُمۡ تَزۡعُمُونَ)
[سورة القصص 74]

١٢

(وَیَوۡمَ

یُنَادِیهِمۡ

فَیَقُولُ مَاذَاۤ أَجَبۡتُمُ ٱلۡمُرۡسَلِینَ)
[سورة القصص 65]

١٣

(وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ ٱلطُّورِ إِذۡ


نَادَیۡنَا


وَلَـٰكِن رَّحۡمَةࣰ مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوۡمࣰا مَّاۤ أَتَىٰهُم مِّن نَّذِیرࣲ مِّن قَبۡلِكَ لَعَلَّهُمۡ یَتَذَكَّرُونَ)
[سورة القصص 46]

١٤

(إِنَّ ٱلَّذِینَ یَشۡتَرُونَ بِعَهۡدِ ٱللَّهِ وَأَیۡمَـٰنِهِمۡ ثَمَنࣰا قَلِیلًا أُو۟لَـٰۤىِٕكَ لَا خَلَـٰقَ لَهُمۡ فِی ٱلۡـَٔاخِرَةِ وَلَا

یُكَلِّمُهُمُ ٱللَّهُ


وَلَا یَنظُرُ إِلَیۡهِمۡ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ وَلَا یُزَكِّیهِمۡ وَلَهُمۡ عَذَابٌ أَلِیمࣱ)
[سورة آل عمران 77]

١٥

(إِنَّ ٱلَّذِینَ یَكۡتُمُونَ مَاۤ أَنزَلَ ٱللَّهُ مِنَ ٱلۡكِتَـٰبِ وَیَشۡتَرُونَ بِهِۦ ثَمَنࣰا قَلِیلًا أُو۟لَـٰۤىِٕكَ مَا یَأۡكُلُونَ فِی بُطُونِهِمۡ إِلَّا ٱلنَّارَ


وَلَا یُكَلِّمُهُمُ


ٱللَّهُ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ وَلَا یُزَكِّیهِمۡ وَلَهُمۡ عَذَابٌ أَلِیمٌ)
[سورة البقرة 174]

والله اعلم







التوقيع :
لاي شخص الحق باقتباس مواضيعي وردودي ونشرها دون نسبها الي فهو في حل فكل الحقوق محفوظة لكل مسلم





صفة الصوت عند الشيعةيقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤- 

نام کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 6  صفحه : 324

صفة الصوت عند الشيعة يقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤وثيقة





ما جاء في تفسير العياشي: "عن الرضا أنه سئل عن القرآن فقال: ... إنه كلام الله غير مخلوق.." (٣) .

وفي رجال الكشي: " ... إن الكلام ليس بمخلوق.." (٤) .


(٣) تفسير العياشي: ١/٨
(٤) رجال الكشي: ص٤٩٠


بحار الأنوار" باب بعنوان "باب أنّ الله تعالى ناجاه صلوات الله عليه..(٤) .

فقال له علي: أوصني يا رسول الله، فقال له: إنّ الله يُوصيك ويناجيك، قال: فناجاه يوم براءة قبل صلاة الأولى إلى صلاة العصر(٦) 

(٤) بحار الأنوار: ٣٩/١٥١
(٦) بحار الأنوار: ٣٩/١٥٥

فقيل: يا رسول الله، ما هذا؟ قال: إنّ الله يناجي عليًّا رضي الله عنه" (٣) .
(٣) المفيد/ الاختصاص: ص ٢٠٠-٢٠١، بحار الأنوار: ٣٩/ ١٥٥-١٥٦، الصّفّار/ بصائر الدّرجات



وقال الصدوق.قد أجمع أهل الإسلام على أن القرآن كلام الله عزوجل على الحقيقة دون المجاز ، وأن من قال غير ذلك فقد قال منكرا من القول وزورا 

الکتاب : التّوحيد المؤلف : الشيخ الصدوق الجزء : 1 صفحة : 225


٥ ـ حدثنا الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المؤدب رضي‌الله‌عنه ، قال : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي ، قال : حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي ، قال : حدثنا عبد الله بن أحمد ، قال : حدثني سليمان بن جعفر الجعفري ، قال : قلت لأبي الحسن موسى بن جعفر عليهما‌السلام : يا ابن رسول الله ما تقول في القرآن فقد اختلف فيه من قبلنا؟ فقال قوم : إنه مخلوق ، وقال قوم : إنه غير مخلوق ، فقال عليه‌السلام : أما إني لا أقول في ذلك ما يقولون ، ولكني أقول : إنه كلام الله.

٦ ـ حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمه‌الله ، قال : حدثنا


[١] الضمير راجع إلى العصمة ، وفي نسخة ( ط ) ( فقد تعظم بها نعمة ).

نام کتاب : التّوحيد نویسنده : الشيخ الصدوق    جلد : 1  صفحه : 224

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة