مدونة علمية للباحثين في المذهب الشيعي الرافضي الاثنى عشري
الرد على بعض طوائف الشيعة بأن القران كلام الله وغير مخلوق وصفة الصوت عند الشيعةيقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤
الحصول على الرابط
Facebook
Twitter
Pinterest
بريد إلكتروني
التطبيقات الأخرى
-
تلك عشرة كاملة من الاسئلة يا اباضية في صفة كلام رب البرية من لها يبني رفضون؟
بسم الله
السلام عليكم اهل السنة
الرافضة يقولوا القران مخلوق من خلق الله وكل مخلوق يعتبر ناقص باتفاقنا واتفاقهم
لان كل ماسوى الخالق ضعيف ناقص فعلى هذا القران المخلوق عندهم ناقص
.
الرافضة يقولوا القران مخلوق من خلق الله مثل قول البشر مخلوق كما قال المغيرة وتوعده الله بسقر
هل يعقل يا رافضة ان ابراهيم عليه السلام يعيب ويذم من لا ينطق ولا يكلم ويقول بينما الهه الله الذي انقذه من النار لايقول ولايتكلم مثل ذلك الالهة الصنم ويتصف بهذا الذم؟
سوال٨
انتم يا رافضة تقولوا الله خلق كلام فهل يعقل ان ذلك الكلام المخلوق يدعي الالوهية كما بالاتي؟
هل يعقل ان تتحقق سخرية فرعون لموسى لعدم فصاحة لسانه لالهكم ايضا كونه لايكاد يبين قوله وكلامه اجيبوا؟
بالنسبه لالهنا المتكلم سخر جبريل ان يضع في فم فرعون الذي قال به هذه اللفظة طينا حتى يكون مهين ولا يكاد يبين وعاقبه بالغرق كونه قال الانهار تجري من تحته
تلك عشرة كامله انتظر عقلاء الاباضية للاجابة
.....
ادلة
اهل السنه ان القران كلام الله وان الله يتكلم ويقول وينادى
وقال الصدوق.قد أجمع أهل الإسلام على أن القرآن كلام الله عزوجل على الحقيقة دون المجاز ، وأن من قال غير ذلك فقد قال منكرا من القول وزورا
الکتاب : التّوحيد المؤلف : الشيخ الصدوق الجزء : 1 صفحة : 225
٥ ـ حدثنا الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المؤدب رضياللهعنه ، قال : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي ، قال : حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي ، قال : حدثنا عبد الله بن أحمد ، قال : حدثني سليمان بن جعفر الجعفري ، قال : قلت لأبي الحسن موسى بن جعفر عليهماالسلام : يا ابن رسول الله ما تقول في القرآن فقد اختلف فيه من قبلنا؟ فقال قوم : إنه مخلوق ، وقال قوم : إنه غير مخلوق ، فقال عليهالسلام : أما إني لا أقول في ذلك ما يقولون ، ولكني أقول : إنه كلام الله.
٦ ـ حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمهالله ، قال : حدثنا
[١] الضمير راجع إلى العصمة ، وفي نسخة ( ط ) ( فقد تعظم بها نعمة ).
نام کتاب : التّوحيد نویسنده :الشيخ الصدوق جلد : 1 صفحه : 224
معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة علي بن موسى الرضا رحمهما الله : حكم سب احد من صحابة النبي صلى الله عليه و اله الجلد [ 34591 ] 4 ـ الفضل بن الحسن الطبرسي بإسناده في ( صحيفة الرضا ) ( عليه السلام ) عن آبائه ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد . أقول : ويأتي ما يدل على ذلك (1) . المصدر : وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213 الوثيقة : _____________________________ و عند البحث و جدت ايضا ً مصادر اخرى للرواية : 1-صحيفة الامام الرضا عليه السلام لابي الفضل الطبرسي ص43 رواية 15 ناشر: کنگره جهانی حضرت رضا علیه السلام و محل النشر مشهد 2-فقه الامام جعفر الصادق عليه السلام لمحمد جواد مغنية ج6 ص277 ناشر:مؤسسة انصاريان و محل النشر:قم 3-فقه الصادق عليه السلام لمحمد صادق روحاني ج37 ص257 ناشر:منشورات الاجتهاد و محل النشر:قم 4-فقه الحدود و التعزیرات، عبد الکریم الموسوي ج2 ص429 ناشر:مؤسسة النشر لجامعه المفید
علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري و الطهراني و فتح المحمدي ومحمد هادي و ابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق اعتراف علماء الشيعة الإثنى عشرية على بعضهم بالتحريف بالمصادر ١ الفاني الأصفهاني يتهم كل من القمي والكليني والجزائري بالتحريف أراء حول القرآن للفاني الأصفهاني صفحة88 السؤال الخامس : من هم القائلون بالتحريف وما هي أدلتهم ؟ والجواب أن جماعة من المحدثين وحفظة الأخبار استظهروا التحريف بالنقيصة من الأخبار، ولهذا ذهبوا إلى التحريف بالنقصان. وألوهم فيما أعلم علي بن إبراهيم في تفسيره، فقد ورد فيه قال أبو الحسن بن علي بن إبراهيم الهاشمي القمي : فالقران منه ناسخ ومنه منسوخ .. ومنه منقطع ومنه معطوف ومنه حرف مكان حرف، ومنه محرف ومنه على خلاف ما أنزل الله عز وجل - إلى أن قال - : وأما ما هو محرف منه فهو قوله : ( لَّـكِنِ اللّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ ) في علي، كذلك أنزلت : ( أَنزَل
زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار { لمحسننا ضعفين من الأجر ولمسيئنا ضعفين من العذاب } في مجمع البيان : "وروى أبو حمزة الثمالي عن زيد بن علي (ع) أنه قال: إني لأرجوا للمحسن منّا أجرين وأخاف على المسيء منا أن يضاعف له العذاب ضعفين كما وعد أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وروى محمد بن أبي عمير عن إبراهيم ابن عبد الحميد عن علي بن عبد الله بن الحسين عن أبيه عن علي بن الحسين زين العابدين أنه قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم قال: فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي صلى الله عليه واله وسلم من أن نكون كما تقول إنا نرى لمحسننا ضعفين من الأجر ولمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين " أهـ . ٣٧٤ - تفسير مجمع البيان - الطبرسي - ج ٨ ص ١٥٣ . ................................
الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصير اوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا. كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر. اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا ...................... "٩٠٢ - حدثني علي بن محمد بن قتيبة ، قال : حدثني الفضل بن شاذان ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الواسطي ، ومحمد بن يونس ، قالا : حدثنا الحسن ابن قياما الصيرفي ، قال : حججت في سنة ثلاث وتسعين ومائة ، وسألت أبا الحسن الرضا عليه السلام فقلت : جعلت فداك ما فعل أبوك ؟ قال : مضى كما مضى آباؤه ، قلت : فكيف أصنع بحديث حدثني به يعقوب بن شعيب ، عن أبي بصير : ان أبا عبد الله عليه السلام قال : إن جاء كم من يخبركم ان ابني هذا مات وكفن ولبن وقبر ونفضوا أيديهم من تراب قبره فلا تصدقوا به ؟ فقال : كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه ، انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر" اهـ . اختيار معرفة الرجال - الطوسي - ج ٢ ص ٧٧٣ . او کتاب : إختيار معرفة الرجال المعروف بـ رجال الكشي نویسنده : الشيخ الطوسي جلد : 2 صفحه : 311 2222222222222222222222 کتاب : مسند الإمام الرضا نو
النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم. إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا.. فقلت لا حاجة لي فيه. . فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه. كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي .................................................... { اعتراض المعصومين على ولادة الحسين رضي الله عنه } قال ابن بابويه : "٣٧ - حمزة بن القاسم ، قال : حدثنا بكر بن عبد الله بن حبيب ، قال : حدثنا تميم بن بهلول قال : حدثنا علي بن حسان الواسطي ، عن عبد الرحمان بن كثير الهاشمي ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : جعلت فداك ، من أين جاء لولد الحسين عليه السلام الفضل على ولد الحسن عليه السلام ، وهما يجريان في شرع واحد ؟ فقال : لا أراكم تأخذون به ، إن جبرئيل عليه السلام نزل على محمد صلى الله عليه وآله - وما ولد الحسين عليه السلام بعد - فقال : يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك ! فقال : يا جبرئيل ، لا حاجة لي فيه . فخاطبه ثلا
المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة. فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188 ................................................. في تهذيب الاحكام : " ( 192 ) 8 - سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن حماد بن عيسى عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : كنت قاعدا عند أبي جعفر عليه السلام وليس عنده غير ابنه جعفر فقال : يا زرارة ان أبا ذر رضي الله عنه وعثمان تنازعا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله فقال عثمان : كل مال من ذهب أو فضة يدار به ويعمل به ويتجر به ففيه الزكاة إذا حال عليه الحول ، فقال أبو ذر رضي الله عنه : أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة ، إنما الزكاة فيه إذا كان ركازا أو كنزا موضوعا فإذا حال عليه الحول ففيه الزكاة ، فاختصما في ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وآ
فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم؟ بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله اللهم ارض عن اصحابه ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعلى اله وحبيباه الحسن والحسين وازواجه الطاهرات وبعد فهذا موضوع مفيد جدا لاخواننا اهل السنه المحاورين ودعاه واصحاب برامج التواصل وتنزيل النصوص التلقائي ولمن اراد الحق من الشيعه هداهم الله وماتوفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب الأرض على حوت عند الشيعه هداهم الله موثق http://v.ht/aSYP السجود إلى القبر و استدبار القبلة عند الشيعه هداهم الله موثق http://v.ht/44gs أشرب النبيذ و لا تنكر الإمامة عند الشيعه عجيب موثق http://v.ht/CUHw العاطس يخرج من أنفه طائر عند الشيعه من كتبهم موثق http://v.ht/J3Ga فضل أكل تربة الحسين عند الشيعه ماهذا ياشيعه موثق http://v.ht/4Qat صلاة التراويح من كتب الشيعة موثق http://v.ht/zNLw تفسير عجيب اية كهيعص عند الشيعه الإثنى عشرية موثق http://v.ht/2nCTa تحريم اللطم و النياحة من كتب الشيع
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك