رواية تطعن بفاطمة كأنها لبوة والحسين والحسين جراوة الرواية.ثمّ مرّ العبّاس بفاطمةفرآها قاعدة على بابها،.فقال لها: ما بالك قاعدة انظروا إليها كأنّها لبوة بين يديها جرواها.تفسير الإمام العسكري ص١٧وثيقة

 رواية تطعن بفاطمة كأنها لبوة والحسين والحسين جراوة الرواية.ثمّ مرّ العبّاس بفاطمةفرآها قاعدة على بابها،.فقال لها: ما بالك قاعدة انظروا إليها كأنّها لبوة بين يديها جرواها.بحار الانوار ج٣٩ص٢٣وتفسيرالعسكري وثيقة



١

کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 39  صفحه : 23

محمد وآله الافضلين بالفضيلة ، فنزل جبرئيل 7 عن الله بأن سدوا الابواب عن مسجد رسول الله 9 قبل أن ينزل بكم العذاب ، فأول من بعث إليه رسول الله 9 يأمره بسد الابواب [١] العباس بن عبدالمطلب ، فقال : سمعا وطاعة لله و لرسوله ، وكان الرسول معاذ بن جبل ، ثم مر العباس بفاطمة / فرآها قاعدة على بابها وقد أقعدت الحسن والحسين 8 فقال لها : مابالك قاعدة؟ انظروا إليها كأنها لبوءة بين يديها جراؤها تظن أن رسول الله 9 يخرج عمه ويدخل ابن عمه! فمر بهم رسول الله 9 فقال لها : مابالك قاعدة؟ فقالت : أنتظر أمر رسول الله 9 بسد الابواب ، فقال 9



٢٢٢٢٢



کتاب : تفسير الإمام العسكري نویسنده : المنسوب الى الإمام العسكري    جلد : 1  صفحه : 17

ثم مر العباس بفاطمة عليها السلام فرآها قاعدة على بابها، وقد أقعدت الحسن والحسين عليهما السلام، فقال لها: ما بالك قاعدة؟
انظروا إليها كأنها لبوة [4] بين يديها جرواها
 [5] تظن أن رسول الله صلى الله عليه وآله يخرج عمه، ويدخل ابن عمه.
فمر بهم رسول الله صلى الله عليه وآله فقال لها: ما بالك قاعدة؟ قالت: أنتظر أمر رسول الله صلى الله عليه وآله بسد الأبواب. فقال لها:



٣٣


کتاب : موسوعة الإمام العسكري(ع) نویسنده : الخزعلي، الشيخ أبو القاسم    جلد : 4  صفحه : 43

(864) 3- التفسير المنسوب إلى الإمام العسكريّ (عليه السلام): أ لا أنبّئكم ببعض أخبارنا؟ قالوا: بلى، يا ابن أمير المؤمنين!

قال: إنّ رسول اللّه (صلى الله عليه و آله و سلم) لمّا بنى مسجده بالمدينة، و أشرع فيه بابه، و أشرع المهاجرون و الأنصار (أبوابهم) أراد اللّه عزّ و جلّ إبانة محمّد، و آله الأفضلين بالفضيلة، فنزل جبرئيل (عليه السلام) عن اللّه تعالى بأن سدّوا الأبواب عن مسجد رسول اللّه (صلى الله عليه و آله و سلم) قبل أن ينزل بكم العذاب.

فأوّل من بعث إليه رسول اللّه (صلى الله عليه و آله و سلم) يأمره بسدّ الأبواب العبّاس بن عبد المطّلب، فقال: سمعا و طاعة للّه و لرسوله! و كان الرسول معاذ بن جبل.

ثمّ مرّ العبّاس بفاطمة (عليها السلام) فرآها قاعدة على بابها، و قد أقعدت الحسن و الحسين (عليهما السلام)، فقال لها: ما بالك قاعدة، انظروا إليها كأنّها لبوة بين يديها جرواها، تظنّ أنّ رسول اللّه (صلى الله عليه و آله و سلم) يخرج عمّه، و يدخل ابن عمّه.

فمرّ بهم رسول اللّه (صلى الله عليه و آله و سلم)، فقال لها: ما بالك قاعدة؟

قالت: انتظر أمر رسول اللّه (صلى الله عليه و آله و سلم) بسدّ الأبواب......






1
... بَابَ عَلِيٍّ وَ نَامَ مَكَانَ رَسُولِ اللَّهِ لَيْلَةَ الْغَارِ ... عُمَرَ ثَلَاثَةُ أَشْيَاءَ لَوْ كَانَ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ لَكَانَ أَحَبَّ ... قَالَ لِفَاطِمَةَ ع انْظُرُوا إِلَيْهَا كَأَنَّهَا لَبْوَةٌ بَيْنَ يَدَيْهَا جِرْوَاهَا [1] تَظُنُّ أَنَّ رَسُولَ ...
2
... طاعة للّه و لرسوله، و كان الرسول معاذ بن جبل. ثمّ ... : ما بالك قاعدة؟ انظروا إليها كأنّها لبوة بين يديها جرواها، [1] تظنّ أنّ رسول اللّه ... : فمقدار ما أضع عليه‌ [1]- اللبوة: انثى الأسد. و الجرو: ولد ...
3
... و آله و سلم) كان يأمر بذلك فاطمة (عليها ... للّه و لرسوله، و كان الرسول معاذ بن جبل؛ ... ما بالك قاعدة؟ انظروا إليها كأنّها لبوة بين يديها جرواها [2] تظنّ أنّ رسول ... بعض نسخ التهذيب [و كان يأمر بذلك المؤمنات‌] و نقل ... و آله و سلم) كان يأمرها أن تأمر بذلك المؤمنات ...
4
... : ما بالك قاعدة؟ انظروا إليها كأنها لبؤَة بين يديها جرواها، أتظن أن رسول الله يُخرج ... بعضهم يقول إلى بعض فيما بينهم: ألا ترون محمداً لا يزال ... رسول الله فأسَرَّ إليه ما كان من عبد الله بن أُبَىّ ...
5
... لفاطمة عليه السلام : انظروا إليها كأنها لبوة بين يديها جرواها تظن ان رسول الله يخرج ... في أول سنة الهجرة ، وقالوا كان في آخر عمر النبي والأول ... . وفي منهاج الكراجكي انه ما بين البيت الذي فيه رسول الله ...
6
... بَابَ عَلِيٍّ وَ نَامَ مَكَانَ رَسُولِ اللَّهِ لَيْلَةَ الْغَارِ ... عُمَرَ ثَلَاثَةُ أَشْيَاءَ لَوْ كَانَ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ لَكَانَ ... (عليها السلام) انْظُرُوا إِلَيْهَا كَأَنَّهَا لَبْوَةٌ بَيْنَ يَدَيْهَا جِرْوَاهَا تَظُنُّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ يُخْرِجُ ...
7
... طاعة للّه و لرسوله! و كان الرسول معاذ بن جبل. ثمّ ... : ما بالك قاعدة، انظروا إليها كأنّها لبوة بين يديها جرواها، تظنّ أنّ رسول اللّه (صلى ...
8
... ) 38. إنّ المتصدّق على أعدائنا كان كالسارق في حرم ربّنا عزّ ... قد أقعدت الحسن و الحسين كأنّها لبوة بين يديها جرواها: (4) 43.
9
... : ما بالك قاعدة؟ انظروا إليها كأنها لبوة بين يديها جرواها تظن أن رسول الله يخرج ...
10
... أمر بسدّ الأبواب: انظروا إليها كأنها لبوة بين يديها جرواها، تظن أن رسول الله يخرج ...








...



ولقد ذكرنا اقرار النبي صلى الله عليه واله وسلم بأن العباس رضي الله عنه من اهل بيته كما هو الحال بالنسبة لعلي رضي الله عنه , ولا يختلف احدهما عن الاخر , وللتاكيد ساكرر النص هنا لمناسبته , ففي البحار للمجلسي : "١ - الاحتجاج : عن أبى المفضل محمد بن عبد الله الشيباني باسناده الصحيح عن رجاله ثقة عن ثقة أن النبي (صلى الله عليه وآله) خرج في مرضه الذي توفى فيه إلى الصلاة متوكيا على الفضل بن العباس، وغلام له يقال له ثوبان، وهى الصلاة التي أراد التخلف عنها لثقله، ثم حمل على نفسه (صلى الله عليه وآله) وخرج، فلما صلى عاد إلى منزله، فقال لغلامه اجلس على الباب ولا تحجب أحدا من الانصار، وتجلاه الغشي، وجاءت الانصار فأحدقوا بالباب، وقالوا: ائذن لنا على رسول الله فقال: هو مغشى عليه، وعنده نساؤه، فجعلوا يبكون. فسمع رسول الله (صلى الله عليه وآله) البكاء فقال: من هولاء ؟ قالوا الانصار، فقال (صلى الله عليه وآله) من هيهنا من أهل بيتى ؟ قالوا علي والعباس، فدعاهما وخرج متوكئا عليهما، فاستند إلى جذع من أساطين مسجده وكان الجذع جريد نخلة، فاجتمع الناس وخطب وقال في كلامه: إنه لم يمت نبى قط إلا خلف تركة وقد خلفت فيكم الثقلين كتاب الله وأهل بيتى فمن ضيعهم ضيعه الله أولا وإن الانصار كرشي التي آوي إليها، وإني أوصيكم بتقوى الله والاحسان إليهم، فاقبلوا من محسنهم، و تجاوزوا عن مسيئهم" اهـ .


١٣١ - بحار الانوار - المجلسي - ج ٢٨ ص ١٧٦ - ١٧٧ . 



..



لقد جاء الطعن بالعباس عم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في مصادر الامامية , وقد صرح الخوئي بذمه , مع ان وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بالعباس قد وردت في كتب الامامية , ففي امالي الطوسي : "حدثنا أبو عمر، قال: حدثنا أحمد، قال: حدثنا أحمد بن يوسف الجعفي، قال: حدثنا محمد بن إسحاق، قال: حدثنا الحسن بن محمد الليثي، قال: حدثني أبو جعفر أمير المؤمنين المنصور، عن أبيه، عن جده، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : من آذى العباس فقد آذاني، إنما عم الرجل صنو أبيه" اهـ . 


١٣٠ - الأمالي - الطوسي - ص٢٧٣ . 



فجعل النبي صلى الله عليه واله وسلم اذية العباس رضي الله عنه كأذيته , ومع هذا لا يتورع بعض الامامية في الاساءة للعباس رضي الله عنه . 

.........................................................


ولقد ورد في كتب الرافضة خلاف بين علي وابن عباس رضي الله عنهما في موضوع الامارة , وكان كلام علي رضي الله عنه كلاما شديدا مع ابن عباس رضي الله عنه ,






تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق