فاطمة وحاشاه اتت بخصلة كفر قال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد وَ أَمَّا الْحَسَدُ فَابْنَا آدَمَ حَيْثُ قَتَلَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ.الكافي 2/289 وصححها مجلسي بينما المعصوم يقول غيرة المراءة حسد بقوله.ليس الغيرة إلا للرجال فأما النساء فإنما ذلك منهن حسد.روضة المتقين المجلسيج8 ص384وصححها.وفاطمة تغار الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوارج٤٣ص٢٠١
فاطمة اتت بخصلة كفر قال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد وَ أَمَّا الْحَسَدُ فَابْنَا آدَمَ حَيْثُ قَتَلَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ.الكافي 2/289 وصححها مجلسي بينما المعصوم يقول غيرة المراءة حسد بقوله.ليس الغيرة إلا للرجال فأما النساء فإنما ذلك منهن حسد.روضة المتقين المجلسيج8 ص384وصححها.وفاطمة تغار الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوارج٤٣ص٢٠١
111111111111111
کتاب : الكافي- ط الاسلامية نویسنده : الشيخ الكليني جلد : 2 صفحه : 289 |
بَابٌ فِي أُصُولِ الْكُفْرِ وَ أَرْكَانِهِ 1- الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ عَنْ بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع أُصُولُ الْكُفْرِ ثَلَاثَةٌ الْحِرْصُ وَ الِاسْتِكْبَارُ وَ الْحَسَدُ فَأَمَّا الْحِرْصُ فَإِنَّ آدَمَ ع حِينَ نُهِيَ عَنِ الشَّجَرَةِ حَمَلَهُ الْحِرْصُ عَلَى أَنْ أَكَلَ مِنْهَا وَ أَمَّا الِاسْتِكْبَارُ فَإِبْلِيسُ حَيْثُ أُمِرَ بِالسُّجُودِ لآِدَمَ فَأَبَى وَ أَمَّا الْحَسَدُ فَابْنَا آدَمَ حَيْثُ قَتَلَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ[1]. |
..........
کتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 10 صفحه : 73صفحه : 74الحديث الأول : صحيح. |
2222222222222222
بينما نجد بان غيرة المراءة حسد كما قال المعصوم
و في القوي كالصحيح، عن أبي عبد الله قال: ليس الغيرة إلا للرجال، فأما النساء فإنما ذلك منهن حسد، و الغيرة للرجال، و لذلك حرم الله على النساء إلا زوجها و أحل للرجال أربعا فإن الله أكرم أن يبتليهن بالغيرة و يحل للرجل معها ثلاثا. [1] أورده و الخمسة التي بعده في الكافي باب غيرة النساء خبر 2- 1- 3( الى) 6. |
اسم الکتاب : روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه( ط- القديمة) المؤلف : المجلسي، محمد تقى الجزء : 8 صفحة : 384 |
3333333333333333
دليل كفر فاطمة وأنها أتت بخصلة الكفر وهو الغيره
................................................................... ٣١ ـ ع : حدثنا علي بن أحمد قال : حدثنا أبوالعباس أحمد بن محمد بن يحيى عن عمرو بن أبي المقدام وزياد بن عبدالله قالا : أتى رجل أباعبدالله 7 فقال له : يرحكمك الله هل تشيع الجنازة بنار ويمشى معها بمجمرة وقنديل أو غير ذلك مما يضاء به؟ قال : فتغير لون أبي عبدالله 7 من ذلك واستوى جالسا ثم قال : إنه جاء شقي من الاشقياء إلى فاطمة بنت محمد 9 فقال لها : أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فقالت : حقاما تقول : فقال : حقا ما أقول ـ ثلاث مرات ـ👈 فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها |
4444444444444444
المعصوم عند الشيعة يحكم بكفر فاطمة وعدم ايمانها تقول الرواية.غيرة المرأة كفر.بوسائل الشيعةج ٢٠ص ١٥٧ونهج البلاغة.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فقالت : حقا ما تقول فقال حقا ما أقول ـ ثلاث مرات فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١وثيقة
١
الدليل الاول
وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ٢٠ - الصفحة ١٥٧
کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 103 صفحه : 252
٥١ ـ نهج قال عليهالسلام : غيرة المرأة كفر وغيرة الرجل إيمان [٣].
[٣] نهج البلاغة ج ٣ ص ١٧٩.
٢
دليل كفر فاطمة وأنها أتت بخصلة الكفر وهو الغيره
٣١ ـ ع : حدثنا علي بن أحمد قال : حدثنا أبوالعباس أحمد بن محمد بن يحيى عن عمرو بن أبي المقدام وزياد بن عبدالله قالا : أتى رجل أباعبدالله 7 فقال له : يرحكمك الله هل تشيع الجنازة بنار ويمشى معها بمجمرة وقنديل أو غير ذلك مما يضاء به؟ قال : فتغير لون أبي عبدالله 7 من ذلك واستوى جالسا ثم قال : إنه جاء شقي من الاشقياء إلى فاطمة بنت محمد 9 فقال لها : أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فقالت : حقاما تقول : فقال : حقا ما أقول ـ ثلاث مرات ـ👈 فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها وذلك أن الله تبارك وتعالى كتب على النساء غيرة وكتب على الرجال جهادا. وجعل للمحتسبة الصابرة منهن من الاجر ما جعل للمرابط المهاجر في سبيل الله. قال : 👈فاشتد غم فاطمة / من ذلك ، وبقيت متفكرة هي حتى أمست وجاء الليل حملت الحسن على عاتقها الايمن والحسين على عاتقها الايسر وأخذت بيد ام الكثوم اليسرى بيدها اليمنى ثم تحولت إلى حجرة أبيها فجاء علي 7 فدخل في حجرته فلم ير فاطمة / فاشتد لذلك غمه وعظم عليه ، ولم يعلم القصة... ... أما علمت أن فاطمة بضعة مني أنا منها ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله ، |
نام کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 43 صفحه : 201 |
الإمام علي عند الشيعة يحكم بكفر فاطمة تقول الرواية.غيرة المرأة كفر.بوسائل الشيعةج ٢٠ص ١٥٧ونهج البلاغة.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فقالت : حقا ما تقول فقال حقا ما أقول ـ ثلاث مرات فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١وبنفس الرواية اثبات كفر علي كونه اذى الله والنبي وثيقة
١
الدليل الاول
وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ٢٠ - الصفحة ١٥٧
کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 103 صفحه : 252
٥١ ـ نهج قال عليهالسلام : غيرة المرأة كفر وغيرة الرجل إيمان [٣].
[٣] نهج البلاغة ج ٣ ص ١٧٩.
٢
دليل كفر فاطمة وأنها أتت بخصلة الكفر وهو الغيره
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك