الشيعة يستدلون برواية تنفي عصمة الحسن ونهي النبي له باكل تمر الصدقة تقول الرواية.وأخذ الحسن عليه السلام تمرة من تمر الصدقة وهو صغير فوضعها في فمه فقال له النبي صلى الله عليه وآله : كخ كخ ليطرحها وقال أما شعرت إنا لا نأكل الصدقة. نهاية الاحكام الحلي ج ٢ص٣٩٧ وبحار الأنوار

الشيعة يستدلون برواية تنفي عصمة الحسن ونهي النبي له باكل تمر الصدقة تقول الرواية.وأخذ الحسن عليه السلام تمرة من تمر الصدقة وهو صغير فوضعها في فمه فقال له النبي صلى الله عليه وآله : كخ كخ ليطرحها وقال أما شعرت إنا لا نأكل الصدقة. نهاية الاحكام الحلي ج ٢ص٣٩٧ وبحار الأنوار


 .............................

{ نهي النبي صلى الله عليه واله وسلم للحسن رضي الله عنه عن اكل تمرة من تمر الصدقة } 


قال الحلي : "الرابع : أن لا يكون هاشميا ، لاجماع علماء الأمصار على تحريم الصدقة المفروضة على الهاشمي من غيره . قال عليه السلام : إن الصدقة لا تنبغي لآل محمد ، إنما هي أوساخ الناس . وقال عليه السلام : الصدقة محرمة على بني هاشم . وأخذ الحسن عليه السلام تمرة من تمر الصدقة وهو صغير فوضعها في فمه فقال له النبي صلى الله عليه وآله : كخ كخ ليطرحها ، وقال : أما شعرت إنا لا نأكل الصدقة" اهـ . 


٣٨٢ - نهاية الاحكام - الحلي - ج ٢ ص ٣٩٧ . 


...............................................

هل اخطأ الحسن رضي الله عنه في اخذ تمرة من تمر الصدقة ام لا ؟ 

ان قلتم نعم اخطأ فقد ناقضتم العصمة , وان قلتم لم يخطيء , فلماذا نهاه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , وقال له اما شعرت انا لا ناكل الصدقة ؟ . الجواهر البغدادية بتصرف يسير

........................................

222222222222222


وفي مستدرك الوسائل: [ ٧٧٩٥ ] ٢ - دعائم الاسلام : عن الحسن بن علي ( عليهما السلام ) ، أنه قال :" أخذ رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بيدي فمشيت معه ، فممرنا بتمر مصبوب وأنا يومئذ غلام صغير ، فجمزت فتناولت تمرة فجعلتها في في ، ( فأخرج التمرة ) بلعابها ورمى بها في التمر ، وكان من تمر الصدقة ، وقال : إنا أهل البيت لا تحل لنا الصدقة "اهـ ." 


١١٨ - مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج ٧ - ص ١١٨ . 



بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٣٠٥
أن النبي أتي بتمر من تمر الصدقة، فجعل يقسمه، فلما فرغ حمل الصبي وقام فإذا الحسن في فيه تمرة يلوكها فسال لعابه عليه، فرفع رأسه ينظر إليه فضرب شدقه وقال: كخ أي بني أما شعرت أن آل محمد لا يأكلون الصدقة.


3333333333333333333

فضائل أهل البيت (ع) - محمد حياة الأنصاري - الصفحة ٣

كان رسول الله يؤتى بالتمر عند صرام النخل فيجئ هذا بتمره وهذا من تمره، حتى يصير عنده كونا من تمر، فجعل الحسن والحسين عليهما السلام يلعبان بذلك التمر فأخذ أحدهما تمرة فجعله في فيه فنظر إليه رسول الله فأخرجها من فيه فقال: " أما علمت أن آل محمد لا يأكلون الصدقة " 


تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

الحسين من كتب الشيعه يرضع من رسول الله (عياذا بالله)