الشيعة يستدلون برواية تنفي عصمة الحسن ونهي النبي له باكل تمر الصدقة تقول الرواية.وأخذ الحسن عليه السلام تمرة من تمر الصدقة وهو صغير فوضعها في فمه فقال له النبي صلى الله عليه وآله : كخ كخ ليطرحها وقال أما شعرت إنا لا نأكل الصدقة. نهاية الاحكام الحلي ج ٢ص٣٩٧ وبحار الأنوار

الشيعة يستدلون برواية تنفي عصمة الحسن ونهي النبي له باكل تمر الصدقة تقول الرواية.وأخذ الحسن عليه السلام تمرة من تمر الصدقة وهو صغير فوضعها في فمه فقال له النبي صلى الله عليه وآله : كخ كخ ليطرحها وقال أما شعرت إنا لا نأكل الصدقة. نهاية الاحكام الحلي ج ٢ص٣٩٧ وبحار الأنوار


 .............................

{ نهي النبي صلى الله عليه واله وسلم للحسن رضي الله عنه عن اكل تمرة من تمر الصدقة } 


قال الحلي : "الرابع : أن لا يكون هاشميا ، لاجماع علماء الأمصار على تحريم الصدقة المفروضة على الهاشمي من غيره . قال عليه السلام : إن الصدقة لا تنبغي لآل محمد ، إنما هي أوساخ الناس . وقال عليه السلام : الصدقة محرمة على بني هاشم . وأخذ الحسن عليه السلام تمرة من تمر الصدقة وهو صغير فوضعها في فمه فقال له النبي صلى الله عليه وآله : كخ كخ ليطرحها ، وقال : أما شعرت إنا لا نأكل الصدقة" اهـ . 


٣٨٢ - نهاية الاحكام - الحلي - ج ٢ ص ٣٩٧ . 


...............................................

هل اخطأ الحسن رضي الله عنه في اخذ تمرة من تمر الصدقة ام لا ؟ 


ان قلتم نعم اخطأ فقد ناقضتم العصمة , وان قلتم لم يخطيء , فلماذا نهاه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , وقال له اما شعرت انا لا ناكل الصدقة ؟ . الجواهر البغدادية بتصرف يسير

........................................

222222222222222


وفي مستدرك الوسائل: [ ٧٧٩٥ ] ٢ - دعائم الاسلام : عن الحسن بن علي ( عليهما السلام ) ، أنه قال :" أخذ رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بيدي فمشيت معه ، فممرنا بتمر مصبوب وأنا يومئذ غلام صغير ، فجمزت فتناولت تمرة فجعلتها في في ، ( فأخرج التمرة ) بلعابها ورمى بها في التمر ، وكان من تمر الصدقة ، وقال : إنا أهل البيت لا تحل لنا الصدقة "اهـ ." 


١١٨ - مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج ٧ - ص ١١٨ . 



بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٣٠٥
أن النبي أتي بتمر من تمر الصدقة، فجعل يقسمه، فلما فرغ حمل الصبي وقام فإذا الحسن في فيه تمرة يلوكها فسال لعابه عليه، فرفع رأسه ينظر إليه فضرب شدقه وقال: كخ أي بني أما شعرت أن آل محمد لا يأكلون الصدقة.


3333333333333333333

فضائل أهل البيت (ع) - محمد حياة الأنصاري - الصفحة ٣

كان رسول الله يؤتى بالتمر عند صرام النخل فيجئ هذا بتمره وهذا من تمره، حتى يصير عنده كونا من تمر، فجعل الحسن والحسين عليهما السلام يلعبان بذلك التمر فأخذ أحدهما تمرة فجعله في فيه فنظر إليه رسول الله فأخرجها من فيه فقال: " أما علمت أن آل محمد لا يأكلون الصدقة " 


تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق