الرافضي المرتضى يكفر الانبياء والائمة قبل النبوة والامامة كونهم غيرعارفين بالله يقول المرتضى.والوصل الذي يجب تحقيقه أن النبي ..أو الإمام لايجوز أن يخلق عارفا بالله.رسائل المرتضى ج١ص٤١١-٤١٢وقد قرر المرتضى ان الغير عارف بالله جاهل والجاهل بالله كافريقول.والشك فيه في أنه كفر وخروج من الإيمان.رسائل المرتضى ج ٢ص٢٥١ .

 الرافضي المرتضى يكفر الانبياء والائمة قبل النبوة والامامة كونهم غيرعارفين بالله يقول المرتضى.والوصل الذي يجب تحقيقه أن النبي ..أو الإمام لايجوز أن يخلق عارفا بالله.رسائل المرتضى ج١ص٤١١-٤١٢وقد قرر المرتضى ان الغير عارف بالله جاهل والجاهل بالله كافريقول.والشك فيه في أنه كفر وخروج من الإيمان.رسائل المرتضى ج ٢ص٢٥١ . 




قال المرتضى من الشيعة الامامية : "المسألة الرابعة عشر [ حول قول إبراهيم : هذا ربي ]..............



............................

(الجواب): قيل له في هذه الآية جوابان: أحدهما أن إبراهيم عليه السلام إنما قال ذلك في زمان مهلة النظر، وعند كمال عقله وحضور ما يوجب عليه النظر بقلبه وتحريك الدواعي على الفكر والتأمل له، لأن إبراهيم (ع) لم يخلق عارفا بالله تعالى، وإنما اكتسب المعرفة لما أكمل الله تعالى عقله وخوفه من ترك النظر بالخواطر والدواعي، فلما رأى الكواكب:............


٤٢١ - تنزيه الأنبياء - الشريف المرتضى - ص ٣٩ . 

وقال


والوصل الذي يجب تحقيقه أن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أو الإمام لا يجوز أن يخلق عارفا بالله تعالى وأحواله وصفاته : لأن المعرفة ليست ضرورية ، بل مكتسبة بالأدلة فلا بد من أحوال يكون غير عارف ثم تجدد له المعرفة . إلا أن نقول : إن المعرفة لا يجوز أن تحصل إلى النبي أو الإمام ، إلا في أقصر زمان يمكن حصولها فيه ، لأن المعصية لا تجوز عليه قبل النبوة أو الإمامة كما لا تجوز عليه بعدها . وقد روي أن إبراهيم عليه السلام ولد في مغارة ، وأنه ما كان رأى السماء ثم تجددت رؤيته لها ، فلما رأى ما لا تعهده ولا تعرفه من النجم ولم يره متجدد الطلوع بل رآه طالعا ثابتا في مكانه ، من غير أن يشاهده غير طالع ثم طالعا . فقال فرضا وتقديرا على ما ذكرناه ( هذا ربي ) فلما أقل واستدل بالأفول على الحدوث علم أنه لا يجوز أن يكون إلها . وجرى ذلك في القمر والشمس . .... "اهـ ." 


٤٢٢ - رسائل المرتضى - الشريف المرتضى - ج ١ ص ٤١١ - ٤١٢ . 





فالشريف المرتضى قرر ان الانبياء والائمة لم يُخلقوا عارفين بالله تعالى , وانهم قد اكتسبوا المعرفة بعد ذلك , وقد ذكر في نفس الكتاب ان عدم معرفة الله تعالى كفر ,حيث قال : "مما يدل أيضا على تقديمهم عليهم السلام وتعظيمهم على البشر أن الله تعالى دلنا على أن المعرفة بهم كالمعرفة به تعالى في أنها إيمان وإسلام ، وأن الجهل والشك فيهم كالجهل به والشك فيه في أنه كفر وخروج من الإيمان" اهـ . 


٤٢٣ - رسائل المرتضى - الشريف المرتضى - ج ٢ ص ٢٥١ . 






فيلزم الشريف المرتضى كفر الانبياء صلوات الله عليهم , والائمة رحمهم الله قبل النبوة , وقبل الامامة !!! , وذلك لانهم لم يكونوا عارفين بالله تعالى , وقد قرر المرتضى ان الغير عارف بالله تعالى جاهل به سبحانه وتعالى , والجاهل بالله تعالى كافر . الجواهر البغدادية يتصرف



تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

فهرس تحريف القران

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس مدونة المهاجرين والانصار للرد على الشيعة الاثنى عشرية

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني