نبي الله زكريا عند الشيعة لم يعلم ان الكلام من عند الله وخاف ان يكون من الشيطان عندما اوحى له تقول الرواية.عن أبي عبد الله قال دعا زكريا ربه فقال(هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب) فبشره الله تعالى بيحيى فلم يعلم أن ذلك الكلام من عند الله تعالى جل ذكره وخاف ان يكون من الشيطان.بحار الأنوارالمجلسي ج١٤ص١٨٠

 نبي الله زكريا عند الشيعة لم يعلم ان الكلام من عند الله وخاف ان يكون من الشيطان عندما اوحى له تقول الرواية.عن أبي عبد الله قال دعا زكريا ربه فقال(هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب) فبشره الله تعالى بيحيى  فلم يعلم أن ذلك الكلام من عند الله تعالى جل ذكره وخاف ان يكون من الشيطان.بحار الأنوارالمجلسي ج١٤ص١٨٠




قال الراوندي : "٢٨٢ - وعن ابن بابويه ، حدثنا أبي ، حدثنا علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير عن رجل ، عن أبي عبد الله قال : دعا زكريا ربه ، فقال ( هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب ) فبشره الله تعالى بيحيى ، فلم يعلم أن ذلك الكلام من عند الله تعالى جل ذكره وخاف ان يكون من الشيطان ، فقال : إني يكون لي ولد وقال : ( رب اجعل لي آية ) فأسكت فعلم أنه من الله تعالى" اهـ . 


١٢٧٩ - قصص الأنبياء - الراوندي - ص ٢١٨ . 



لماذا خاف زكريا ان تكون البشارة من الشيطان ؟

 

هل يحتاج النبي من الانبياء الى اية معينة لكي يميز الكلام ان كان من عند الله او من عند الشيطان ؟ !!! .

 

ومن قال من الامامية ان السند فيه ضعف على اعتبار قول ابن ابي عمير عن رجل عن ابي عبد الله , فأقول ان مراسيل ابن ابي عمير عند بعض علماء الامامية معتبرة , 


قال النراقي : "وواحدة من مراسيل ابن ابي عمير المجمع على تصحيح ما يصح عنه، و المحكوم بكون مراسيله في حكم المسانيد" اهـ . 


١٢٨٠ - مستند الشيعة -النراقي - ج ٩ ص ١٥٩ .  


الجواهر البغدادية بتصرف

..............


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ١٤ - الصفحة ١٨٠

17 - قصص الأنبياء: الصدوق، عن أبيه، عن علي، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن أبان عن أبي حمزة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: لما ولد يحيى عليه السلام رفع إلى السماء فغذي بأنهار الجنة حتى فطم، ثم نزل إلى أبيه وكان البيت يضئ بنوره. (2) 18

 - قصص الأنبياء: بهذا الاسناد، عن ابن أبي عمير، عن رجل، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: دعا زكريا عليه السلام ربه فقال: " هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب " فبشره الله تعالى بيحيى فلم يعلم أن ذلك الكلام من عند الله تعالى جل ذكره، وخاف أن يكون من الشيطان، فقال: " أنى يكون لي ولد " وقال: " رب اجعل لي آية " فأسكت فعلم أنه من الله تعالى. (3)
................................
(1) اكمال الدين: 91 و 95.
(2) قصص الأنبياء مخطوط. قوله: (فاسكت) أي اعتقل لسانه وحبس عن الكلام.
(3) قصص الأنبياء مخطوط. قوله: (فاسكت) أي اعتقل لسانه وحبس عن الكلام.

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

فهرس تحريف القران

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس مدونة المهاجرين والانصار للرد على الشيعة الاثنى عشرية

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني