تناقض الرافضة ذبيح الله اسماعيل ومرة اسحاق تقول رواية المعصوم. أنا ابن الذبيحين قال يعني إسماعيل بن إبراهيم .روضة المتقين المجلسي كالصحيح ج١٢ص٢٣٠بينما نجد انه ابراهيم عند المعصوم الثاني تقول الرواية.قال عليه السلام ذبيح الله بن إبراهيم خليل الله.عيون أخبار الرضا الصدوق ج ٢ص٢١٨-٢٢٢

تناقض الرافضة ذبيح الله اسماعيل ومرة اسحاق تقول رواية المعصوم. أنا ابن الذبيحين قال يعني إسماعيل بن إبراهيم .روضة المتقين المجلسي كالصحيح ج١٢ص٢٣٠بينما نجد انه ابراهيم عند المعصوم الثاني تقول الرواية.قال عليه السلام ذبيح الله بن إبراهيم خليل الله.عيون أخبار الرضا الصدوق ج ٢ص٢١٨-٢٢٢


11111111111111111111111111111111111

قال محمد تقي المجلسي : "روى المصنف في الموثق كالصحيح، عن الحسن بن علي بن فضال قال: سألت أبا الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام، عن معنى قول النبي صلى الله عليه و آله و سلم أنا ابن الذبيحين قال: يعني إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام و عبد الله بن عبد المطلب...." اهـ . 


٣٠٣ - روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج ١٢ ص ٢٣٠ , والخصال - الصدوق - ص ٥٥ - ٥٧ . 



........................

وقال القمي : "وحدثني أبي عن صفوان بن يحيى وحماد عن عبد الله بن المغيرة عن ابن سنان عن أبي عبد الله عليه السلام قال سألناه عن صاحب الذبح ، فقال : إسماعيل" اهـ . 


٣٠٤ - تفسير القمي - علي بن إبراهيم القمي - ج ٢ - ص ٢٢٦ . 




لقد نقل الرافضة عن اهل البيت ان الذبيح هو اسماعيل عليه السلام , وكذلك نقلوا ان الذبيح هو اسحاق عليه السلام . 


22222222222222


وهنا التناقض

قال الصدوق : "١ - حدثنا أبو الحسن محمد بن عمرو بن علي بن عبد الله البصري بايلاق قال : حدثنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن أحمد بن جبله الواعظ قال : حدثنا أبو القاسم عبد الله بن أحمد بن عامر الطائي قال : حدثنا أبي قال : حدثنا علي بن موسى الرضا عليه السلام قال : حدثنا أبي موسى بن جعفر قال : حدثنا أبي جعفر بن محمد قال : حدثنا أبي محمد بن علي قال : حدثنا أبي علي بن الحسين قال : حدثنا أبي الحسين بن علي عليهم السلام قال : كان علي بن أبي طالب عليه السلام بالكوفة في الجامع إذ قام إليه رجل من أهل الشام فقال : يا أمير المؤمنين انى أسألك عن أشياء فقال : سل تفقها ولا تسأل تعنتا فأحدق الناس بابصارهم فقال : اخبرني عن أول ما خلق الله تعالى ؟ فقال عليه السلام خلق النور قال : فمم خلقت السماوات ؟ قال عليه السلام : من بخار الماء" وسأله عن أكرم الناس نسبا فقال : صديق الله يوسف بن يعقوب إسرائيل الله بن إسحاق ذبيح الله بن إبراهيم خليل الله صلوات الله عليهم "اهـ ." 


٣٠٥ - عيون أخبار الرضا - الصدوق - ج ٢ ص ٢١٨ - ٢٢٢ , وموسوعة كلمات الإمام الحسين - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم (ع) - ص ٢٣٢ - ٢٣٧ . 




ولقد جاء في مقدمة موسوعة كلمات الحسين : "هذا الكتاب ليس دراسة تحليلية تأريخية ، ولا هو دراسة أدبية ، ولا هو متابعة تحقيقية ، بل هو كتاب ( جامع ) لكل ما ورد عن الإمام الحسين ( عليه السلام ) من قول أو فعل كريم في أي مجال من مجالات الفكر والأخلاق والدين والحياة . . . ومن شأن هذا الكتاب الجامع أن يحتوي على الروايات والأخبار الصحيحة والضعيفة . . . بل حتى الروايات التي نعتقد بمخالفتها لاعتقاداتنا الحقة في الإمامة والشرائط اللازمة في شخص الإمام ، أو بمخالفتها لمسلمة من المسلمات التأريخية . . . نعم في كل مورد من مثل هذه الموارد رأينا من اللازم أن ننبه القارئ الكريم في ذيل الخبر أو في الهامش إلى الحق والصواب في ذلك الأمر" اهـ . 



٣٠٦ - موسوعة كلمات الإمام الحسين - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم - ص١١ . 


ولم يعلقوا بأي شيء في هامش او الخبر , او ذيله باي شيء يدل على ضعفه او رده . 


وفي تفسير العياشي : "٦٨ - عن ابن أبي عمير عن بعض أصحابنا رفعه قال : كتب يعقوب النبي إلى يوسف : عن يعقوب بن إسحاق ذبيح الله بن إبراهيم خليل الله إلى عزيز مصر اما بعد فأنا أهل بيت لم يزل البلاء سريعا الينا" اهـ


٣٠٧ - تفسير العياشي - محمد بن مسعود العياشي - ج ٢ - ص ١٩٢ . 


 . 

فمن هو الذبيح اسماعيل , ام اسحاق عليهما السلام ؟ !!! . يارافضة


الجواهر البغدادية بتصرف



تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق