فاطمة المعصومة بزعمهم تعترض على تزويج الله لها ورسوله وتطعن بمهر الله وعلي والله ذم المهر الغالي تقول الرواية.قالت لرسول الله..زوجتني بالمهر الخسيس فقال لها رسول الله..ما أنا زوجتك و لكن الله زوجك من السماء و جعل مهرك خمس الدنيا.الكافي ج٥ص٣٧٨وصحيحة وثيقة ببنما نجد ذم المهر الغالي.قال رسول الله الشؤم في ثلاثة أشياء : في.. والمرأة فأما المرأة فشؤمها غلاء مهرها.معاني الأخبارالصدوق ص١٥٢ .

فاطمة المعصومة بزعمهم تعترض على تزويج الله لها ورسوله وتطعن بمهر الله وعلي والله ذم المهر الغالي تقول الرواية.قالت لرسول الله..زوجتني بالمهر الخسيس فقال لها رسول الله..ما أنا زوجتك و لكن الله زوجك من السماء و جعل مهرك خمس الدنيا.الكافي ج٥ص٣٧٨وصحيحة وثيقة ببنما نجد ذم المهر الغالي.قال رسول الله الشؤم في ثلاثة أشياء : في.. والمرأة  فأما المرأة فشؤمها غلاء مهرها.معاني الأخبارالصدوق ص١٥٢ . 




١


و في الصحيح أو القوي كالصحيح عن يعقوب بن شعيب قال لما زوج رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم عليا عليه السلام فاطمة عليها السلام دخل عليها و هي تبكي فقال ما يبكيك؟ فو الله لو كان في أهلي خير منه ما زوجتكه و لكن الله زوجك و أصدق عنك الخمس ما دامت السماوات و الأرض.

و في القوي عن أبي عبد الله عليه السلام قال إن فاطمة عليها السلام قالت لرسول الله صلى الله عليه و آله و سلم زوجتني بالمهر الخسيس فقال لها رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم ما أنا زوجتك و لكن الله زوجك من السماء و جعل مهرك خمس الدنيا ما دامت السماوات و الأرض.

الظاهر أن بكاءها لو صح لكان لتعيير نساء قريش لها، و لا ينافي العصمة و الرتبة العالية التي لها، بل لم يحصل الخمس إلا لبكائها.

«فإن أعطاها إلخ» يمكن أن يكون المراد منه أنه ليس لها بعد الدخول مطالبة المهر بأن تمنع الوطء حتى تأخذ كما أن لها ذلك قبله.

روى الشيخان في الموثق كالصحيح عن عبيد بن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في الرجل يدخل بالمرأة ثمَّ تدعي عليه مهرها فقال إذا دخل عليها (أو بها) فقد

اسم الکتاب : روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه( ط- القديمة) المؤلف : المجلسي‌، محمد تقى    الجزء : 8  صفحة : 177


٢


اسم الکتاب : الفروع من الكافي المؤلف : الشيخ الكليني    الجزء : 5  صفحة : 378



وقد جاء في كتب الرافضة التحذير من غلاء مهر المرأة , وان غلاء مهرها يُعد من شؤمها , قال الصدوق : "٢ - أبي - رحمه الله - قال : حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم ، عن أبيه ، عن عبد الله ابن ميمون ، عن عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الشؤم في ثلاثة أشياء : في الدابة ، والمرأة ، والدار . فأما المرأة فشؤمها غلاء مهرها وعسر ولادتها ، وأما الدابة فشؤمها كثرة عللها وسوء خلقها ، وأما الدار فشؤمها ضيقها وخبث جيرانها . وقال : من بركة المرأة خفة مؤونتها ويسر ولادتها ، وشؤمها شدة مؤونتها وتعسر ولادتها" اهـ . 


١١٩٣ - معاني الأخبار - الصدوق - ص ١٥٢ . 



تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق