المعصوم يطعن بابن عباس ويكفره وان اية نزلت بذمة يقول ابوجعفر مفسرالاية.ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ففيه نزل وفي أبيه. تفسير القمي ج ٢ص٢٣بقول المجلسي. تدل على شقاوته و ارتداده.مرآة العقول ج١١ص٢٤٤والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

 المعصوم يطعن بابن عباس ويكفره وان اية نزلت بذمة يقول ابوجعفر مفسرالاية.ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ففيه نزل وفي أبيه. تفسير القمي ج ٢ص٢٣بقول المجلسي. تدل على شقاوته و ارتداده.مرآة العقول ج١١ص٢٤٤والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣


باتفاق الشيعة ان من يؤذي النبي كافر وبالنار مستدلين بقوله تعالى: ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) [التوبة: 61] وقال الله (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) [الأحزاب: 57]




 وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بالعباس قد وردت في كتب الامامية بعدم ايذائة, ففي امالي الطوسي : "حدثنا أبو عمر، قال: حدثنا أحمد، قال: حدثنا أحمد بن يوسف الجعفي، قال: حدثنا محمد بن إسحاق، قال: حدثنا الحسن بن محمد الليثي، قال: حدثني أبو جعفر أمير المؤمنين المنصور، عن أبيه، عن جده، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : من آذى العباس فقد آذاني، إنما عم الرجل صنو أبيه" اهـ . 



١٣٠ - الأمالي - الطوسي - ص٢٧٣ . 






فجعل النبي صلى الله عليه واله وسلم اذية العباس رضي الله عنه كأذيته , ومع هذا لا يتورع بعض الامامية في الاساءة للعباس رضي الله عنه . 

.........................................................



{ الطعن بحبر الامة عبد الله بن عباس رضي الله عنهما من قبل ائمة الشيعة المعصومين وعلمائهم } .



قال المجلسي "و يحتمل أن يكون كناية عن ابن عباس فإنه قد انحرف عن أمير المؤمنين عليه السلام و ذهب بأموال البصرة إلى الحجاز، و وقع بينه عليه السلام و بينه مكاتبات تدل على شقاوته و ارتداده كما ذكرته في الكتاب الكبير" اهـ . 

١٣٣ - مرآة العقول - محمد باقر المجلسي - ج ١١ ص ٢٤٤ . 




...................................................

وقال المازندراني : "قوله ( قال فاستضحكت ) منشأ الضحك هو أن ابن عباس لكمال سخافته لم يعقل أن عمى بصره لأجل الإنكار يوجب الاعتراف بأن ما أنكره حق فإصراره على الإنكار مع الاعتراف بما يزيله محل التعجب" اهـ . 


١٣٤ - شرح أصول الكافي - محمد صالح المازندراني - ج ٦ ص ٦ . 


وقال ايضا : "قوله ( فقلت له ) الغرض منه حمل ابن عباس على الإقرار بأنه كاذب" اهـ . 


١٣٥ - شرح أصول الكافي - محمد صالح المازندراني - ج ٦ ص ٧ . 


...............................................

وفي تفسير القمي : "واما قوله ( ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ) فإنه حدثني أبي عن حماد بن عيسى عن إبراهيم بن عمر اليماني عن أبي الطفيل عن أبي جعفر عليه السلام قال جاء رجل إلى أبى علي بن الحسين عليهما السلام فقال إن ابن عباس يزعم أنه يعلم كل آية نزلت في القرآن في أي يوم نزلت وفي من نزلت فقال أبى عليه السلام سله فيمن نزلت" ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا "وفيمن نزلت" لا ينفعكم نصحي ان أردت ان انصح لكم إن كان الله يريد أن يغويكم "وفيمن نزلت" يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا "فاتاه الرجل فسأله ، فقال وددت ان الذي امرك بهذا واجهني به فاسأله عن العرش مم خلقه الله ومتى خلق ؟ وكم هو وكيف هو ؟ فانصرف الرجل إلى أبى فقال أبى فهل أجابك بالآيات ؟ فقال لا . قال أبى : لكن أجيبك فيها بعلم ونور غير مدع ولا منتحل اما قوله : ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ففيه نزل وفي أبيه" اهـ . 


١٣٦ - تفسير القمي - علي بن إبراهيم القمي - ج ٢ ص ٢٣ , وتفسير نور الثقلين - الحويزي - ج ٣ - ص ١٩٦ . 


........................................................

ولقد ذكرنا اقرار النبي صلى الله عليه واله وسلم بأن العباس رضي الله عنه من اهل بيته كما هو الحال بالنسبة لعلي رضي الله عنه , ولا يختلف احدهما عن الاخر , وللتاكيد ساكرر النص هنا لمناسبته , ففي البحار للمجلسي : "١ - الاحتجاج : عن أبى المفضل محمد بن عبد الله الشيباني باسناده الصحيح عن رجاله ثقة عن ثقة أن النبي (صلى الله عليه وآله) خرج في مرضه الذي توفى فيه إلى الصلاة متوكيا على الفضل بن العباس، وغلام له يقال له ثوبان، وهى الصلاة التي أراد التخلف عنها لثقله، ثم حمل على نفسه (صلى الله عليه وآله) وخرج، فلما صلى عاد إلى منزله، فقال لغلامه اجلس على الباب ولا تحجب أحدا من الانصار، وتجلاه الغشي، وجاءت الانصار فأحدقوا بالباب، وقالوا: ائذن لنا على رسول الله فقال: هو مغشى عليه، وعنده نساؤه، فجعلوا يبكون. فسمع رسول الله (صلى الله عليه وآله) البكاء فقال: من هولاء ؟ قالوا الانصار، فقال (صلى الله عليه وآله) من هيهنا من أهل بيتى ؟ قالوا علي والعباس، فدعاهما وخرج متوكئا عليهما، فاستند إلى جذع من أساطين مسجده وكان الجذع جريد نخلة، فاجتمع الناس وخطب وقال في كلامه: إنه لم يمت نبى قط إلا خلف تركة وقد خلفت فيكم الثقلين كتاب الله وأهل بيتى فمن ضيعهم ضيعه الله أولا وإن الانصار كرشي التي آوي إليها، وإني أوصيكم بتقوى الله والاحسان إليهم، فاقبلوا من محسنهم، و تجاوزوا عن مسيئهم" اهـ .


١٣١ - بحار الانوار - المجلسي - ج ٢٨ ص ١٧٦ - ١٧٧ . 


وقال المازندراني : "واعلم أن عبد الله بن عباس كان في بداية الحال من أهل الأمانة والديانة عند أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ثم تغيرت حاله وذهبت أمانته وفسدت ديانته وذمه ( عليه السلام ) في مواضع عديدة ومن أراد الاطلاع عليه فليرجع إلى نهج البلاغة" اهـ . 


١٣٧ - شرح أصول الكافي - محمد صالح المازندراني - ج ٦ ص ٤ . 


..............................................................

لم يسلم حبر الامة عبد الله بن عباس رضي الله عنه من طعن الامامية , وتجاوزهم عليه , فهل يعتبر الامامية ان الطاعن بابن عباس رضي الله عنه ناصبي وطاعن بالعترة , ام ان ابن عباس خارج العترة ؟ !!! . 


..................................


{ تكفير العباسيين والطعن بهم } 

بعد ان بينا المطاعن التي صدرت من الامامية بحق العباس , وابنه عبد الله رضي الله عنهما سوف ننقل ما ورد من تكفير العباسيين بالجملة , حتى يتبين للقاريء الكريم ان الغلو , والهوس في الطعن عند الامامية لم يسلم منه احد حتى اهل بيت النبي الاطهار رضي الله عنهم . 

قال المجلسي : "قوله عليه السلام:" نحن بنو هاشم "" 

(٣) أي ما ورد في مدح بني هاشم فالمراد أهل البيت عليهم السلام، أو من تبعهم على الحق أيضا، لا من خرج من أولاد هاشم عن الحق و كفر بالله بادعاء الإمامة بغير حق، كبني عباس و أضرابهم "اهـ ." 



١٣٨ - مرآة العقول - محمد باقر المجلسي - ج ٢٦ ص ٣٥ . 

....................................................


وقال الخميني : "فنقول : إن الظالم قد يكون ممن يتلبس بظلم ما ، وقد يكون شغله ذلك كالسارق القاطع للطريق ، وقد يكون سلطانا أو أميرا جائرا ، وقد يكون مدعى الخلافة عن رسول الله صلى الله عليه وآله ويكون غاصبا لولاية أئمة الحق كخلفاء بني أمية و بني العباس لعنهم الله" اهـ . 


١٣٩ - المكاسب المحرمة - الخميني - ج ٢ ص ٩٣ . 


.....................................................................................
.

وقال المجلسي : "قوله : واحتوى على المدينة أي غلب عليها ، وأحاط بها ، ما كلف ابن عمك أي محمد بن عبد الله وسمي أبا عبد الله عمه مجازا فأجد الضراب من الإجادة أي أحسن ، ويمكن أن يقرأ بتشديد الدال أي اجتهد ، والضراب القتال ، فان القوم أي بني العباس وأتباعهم فساق : أي خارجون من الدين ، ويسرون شركا لأنهم لو كانوا موحدين لما عارضوا إماما نصبه الله ورسوله" اهـ . 


١٤٠ - بحار الأنوار - المجلسي - ج ٤٨ - ص ١٦٥ . 

.....................................................................


وقال المجلسي : "والشيصبان اسم الشيطان أي بني العباس الذين هم شرك شيطان" اهـ . 


١٤١ - بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٥٢ ص ٤٦ . 


..................................................

ووردت رواية في من لا يحضره الفقيه : "٧٦٦ - وسئل الصادق عليه السلام" عن الصلاة في القلنسوة السوداء ؟ فقال : لا تصل فيها فإنها لباس أهل النار "" اهـ . 


١٤٢ - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج ١ - ص ٢٥١ . 

.......................................................


فعلق عليها علي اكبر غفاري في الحاشية بقوله : "( ٣ ) محمول على الكراهة . ولعل المراد بأهل النار خلفاء بنى العباس لان السواد شعارهم" اهـ . 


١٤٣ - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج ١ - ص ٢٥١ . 


..............................................................

ان هذه النصوص التي نقلناها تدل على ان الامر عند الامامية لا علاقة له بأهل البيت , واحترامهم , وتوقيرهم امتثالا لوصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , وانما الامر هو عبارة عن اي منفذ لتكفير الامة , والطعن بهم بأي وسيلة كانت , فاتخذ الرافضة تغطية لانفسهم وهي ادعاء محبة اهل البيت , ثم من خلال هذه التغطية يطعنون بالامة ويشوهون صورة الاسلام العظيم . 

التآمر على العباسيين واستباحة دمائهم , ودماء المسلمين 

ومن غلو الامامية وحقدهم على ال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ان الامر قد وصل بهم الى استباحة دماء بني العباس , والمسلمين من خلال التآمر مع التتار الكفرة ضد اهل الاسلام . 

قال الخوانساري في روضات الجنات في ترجمة نصير الدين الطوسي ما نصه : "" 

"٥٨٨ - الملك الرشيد والملك النشيد والفلك المشيد سلطان المحققين وبرهان الموحدين مولانا الخواجة نصيير الملة والدين محمد بن محمد بن الحسن الطوسي قدس سره القدوسي" 

هو المحقق المتكلم الحكيم المتبحر الجليل صاحب كتاب (( تجريد العقائد )) والتعليم الكامل الزائد , كان اصله من جهرود ساوه احد اعمال قم ذات النقاوة , وانما اشتهر بالطوسي , لانه ولد بطوس المحروسة , ونشأ في ربعه المأنوس , وتمتع هناك بسمع مجالس الدروس , ومن جملة امره المشهور المعروف المنقول حكاية استيزاره للسلطان المحتشم في محروسة ايران هلاكو خان بن تولي خان بن جنكيز خان من عظماء سلاطين التاتارية واتراك المغول , ومجيئه في موكب السلطان المؤيد مع كمال الاستعداد الى دار السلام بغداد لارشاد العباد واصلاح البلاد وقطع دابر سلسلة البغي والفساد , واخماد نائرة الجور والالباس بابداد دائرة ملك بني العباس , وايقاع القتل العام من اتباع اولئك الطغام , الى ان اسال من دمائهم الاقذاركأمثال الانهار فانهار بها في ماء دجلة ومنها الى نار جهنم دار البوار , ومحل الاشقياء والاشرار "اهـ ." 

١٤٤ - روضات الجنات - محمد باقر الموسوي الخوانساري الاصبهاني - ج ٦ ص ٢٧٩ - ٢٨٠ . 


...............................................................

وقال البروجردي في ترجمة نصير الدين الطوسي : "ثم لما قرب ايلخان المشهور بهلاكوخان من أولاد جنكيز بقلاع الإسماعيلية لفتح تلك البلاد ، خرج ولد الملك علاء الدين من القلعة بإشارة المحقق سرا واتصل بخدمة هلاكو خان ، فلما استشعر هلاكو خان كونه لجأ عنده بإذن المحقق ومشورته افتتح القلعة ودخلها ، وأكرم المحقق غاية الاكرام والاعزاز وصحبه وارتكب الأمور الكلية حسب رأيه واجازته . فرغبه المحقق بتسخير عراق العرب ، فعزم هلاكو خان على فتح بغداد ، وسخر البلاد والنواحي ، واستأصل الخليفة المعتصم العباسي" أهـ . 


١٤٥ - طرائف المقال - علي البروجردي - ج ٢ - ص ٤٤٧ - ٤٤٨ , وروضات الجنات -محمد باقر الخوانساري - ج ٦ ص ٢٩٣ . 

.........................................................................

لقد وصل حقد الامامية الى حد التآمر على اهل البيت , والامة الاسلامية واستباحة دمائهم , بل التشفي بهذه المذابح التي وقعت في امة الاسلام , وكل هذا يتنافى مع تعاليم الاسلام العامة التي تتعلق بحرمة المسلم , وحقوقه , وكذلك ما جاء في وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بأهل البيت , ورعايتهم , فخلفاء بني العباس من اهل بيت النبي صلى الله عليه واله وسلم . 



الجواهر البغدادية بتصرف

........................................


22222222222222222222222


بينما نجد مدح لعبدالله بن عباس بكتبهم




۱ـ قال العلامة الحلِّي في القسم الأول من الخلاصة ۱ من الباب ۲ من حرف العين : ( عبد الله بن العباس من أصحاب رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، كان مُحِباً لعلي ( عليه السلام ) وتلميذه .

حاله في الجلالة والإخلاص لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) أشهر من أن يخفى ، وقد ذكر الكشِّي أحاديث تتضمَّن قدحاً فيه ، وهو أجَلُّ من ذلك ) .

۲ـ قال ابن داود في القسم الأول ۸۶۴ : ( عبد الله بن العباس حاله أعظم من أن يشار إليه في الفضل والجلالة ومحبة أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وانقياده إلى قوله ) .

۳ـ قال السيد الخوئي في كتابه معجم رجال الحديث ج ۱۰  ص ۲۳۹ : ( المُتَحَصَّل مما ذكرنا أن عبد الله بن عباس كان جليل القدر ، مدافعاً عن أمير المؤمنين والحسنين ( عليهم السلام ) .

إعداد: مركز آل البيت العالمي للمعلومات / قم المقدسة







تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق