عند الشيعة الكذابين يجوزالكذب على المخالف لهم قال الانصاري والروحاني .ويحتمل إبقاؤه على ظاهره بتجويز الكذب عليهم لأجل المصلحة. كتاب المكاسب الأنصاري ج٢ص١١٨- ١١٩ومنهاج الفقاهة الروحاني ج٢ص٢٢٨ويقول الخوئي الكذاب.سؤال١٢٤٥هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال في مقام الاحتجاج عليه إذا كان الكذب يدحض حجته ويبطل دعاويه الباطلة ؟ الخوئي إذا توقف رد باطله عليه جاز.صراط النجاة - جواد التبريزي ج١ ص٤٤٧-٤٤٨
عند الشيعة الكذابين يجوزالكذب على المخالف لهم قال الانصاري والروحاني .ويحتمل إبقاؤه على ظاهره بتجويز الكذب عليهم لأجل المصلحة. كتاب المكاسب الأنصاري ج٢ص١١٨- ١١٩ومنهاج الفقاهة الروحاني ج٢ص٢٢٨ويقول الخوئي الكذاب.سؤال١٢٤٥هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال في مقام الاحتجاج عليه إذا كان الكذب يدحض حجته ويبطل دعاويه الباطلة ؟ الخوئي إذا توقف رد باطله عليه جاز.صراط النجاة - جواد التبريزي ج١ ص٤٤٧-٤٤٨
هذه سنة المعصوم التقية والكذب عند الشيعة
قال الانصاري والروحاني : "واحترز بالمؤمن عن المخالف ، فإنه يجوز هجوه لعدم احترامه ، وكذا يجوز هجاء الفاسق المبدع ، لئلا يؤخذ ببدعه ، لكن بشرط الاقتصار على المعائب الموجودة فيه ، فلا يجوز بهته بما ليس فيه ، لعموم حرمة الكذب ، وما تقدم من الخبر في الغيبة من قوله عليه السلام في حق المبتدعة :" باهتوهم كيلا يطمعوا في إضلالكم "محمول على اتهامهم وسوء الظن بهم بما يحرم اتهام المؤمن به ، بأن يقال : لعله زان ، أو سارق . وكذا إذا زاده ذكر ما ليس فيه من باب المبالغة . ويحتمل إبقاؤه على ظاهره بتجويز الكذب عليهم لأجل المصلحة ، فإن مصلحة تنفير الخلق عنهم أقوى من مفسدة الكذب" اهـ .
٦٨٢ - كتاب المكاسب - الأنصاري - ج ٢ ص ١١٨ - ١١٩ , و منهاج الفقاهة - محمد صادق الروحاني - ج ٢ ص ٢٢٨ .
وقال الخوئي في الرد على سؤال قد ورد عليه: "سؤال ١٢٤٥ : هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال في مقام الاحتجاج عليه إذا كان الكذب يدحض حجته ويبطل دعاويه الباطلة ؟ الخوئي: إذا توقف رد باطله عليه جاز ."
سؤال ١٢٤٦ : وهل يجوز سب أهل البدع والريب ومباهتتهم والوقيعة فيهم ؟ الخوئي : إذا ترتب ردع منكر على تلك ، فلا بأس "اهـ . ."
٦٨٣ - صراط النجاة - جواد التبريزي - ج ١ ص ٤٤٧ - ٤٤٨ .
444444444444444444444444444444
بعد جميع هذه النقولات قد تبين لنا انه لا فرق في الاحكام عند الامامية فيمن خالفهم زيديا كان, او معتزليا , او اشعريا , او صوفيا , او سلفيا , بل الكل سواء , واحكام المخالفين تشملهم , وان موضوع التركيز على شيء يسميه الامامية بالوهابية , ما هو الا اكذوبة يريد من خلالها الامامية تغطية الحقائق , وحجب الناس عن معرفة حقيقة الخلاف بين الامامية , وباقي فرق المسلمين , فالكل يعلم ان ابا بكر , وعمر , وعثمان , وامهات المؤمنين , وباقي الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم جميعا , ممن يطعن بهم الامامية ويكفرونهم , هم رموز لا يقبل اي سني التعرض لهم , او الاساءة , او الانتقاص لهم , وكذلك صيانة القران الكريم من التحريف , والتغيير , والنقص , كل هذا ممنوع عند اهل السنة والجماعة , وكذلك التراث الوارد في الاحاديث النبوية الشريفة لا يقبل اي سني التعرض لها , والاساءة لمؤلفيها الذين قضوا حياتهم في نصرة دين الله تعالى , والمحافظة على احاديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , كل هذه الاشياء وغيرها من مخالفات الامامية لاهل الاسلام لا يقبلها اي مسلم قد نور الله قلبه بهذا الدين العظيم , ومن الملاحظ عن الامامية انهم يركزون باسائتهم على كل من يخالفهم , ويبين عوار معتقدهم , ومخالفاتهم للدين الحنيف , ولما كان علماء الدعوة السلفية المباركة ممن رفع راية الدفاع عن الشرع العظيم , وتبحروا في معرفة حقيقة معتقدات الرافضة , وبينوا لاهل الاسلام عوار هذا المعتقد , فانك تجد اكثر الناس عرضة للاساءة من قِبَلِ الامامية في عصرنا الحاضر هم اصحاب الدعوة السلفية المباركة , وبدلا من ان يبين الامامية صحة معتقدهم ( لو كانوا على الحق طبعا ) ويناقشوا الدليل بالدليل , والحجة , بالحجة , والبرهان بالبرهان فانك تراهم يسبون , ويطعنون , ويروجون الاباطيل بأخبث الوسائل والطرق , وكل هذا يدل دلالة واضحة على ان الامامية لا يملكون الحجج ,
والبراهين , والادلة على صحة معتقدهم , فلو كانوا يملكون الحجج , والادلة لبينوها للناس من غير ان يستخدموا الاساليب الملتوية , والطعن , والاساءة , والتكفير , وسب الاعراض لمن يخالفهم . الجواهر البغدادية بتصرف
اهل البيت كذابين كونهم يعقتدون بهم فلا بد من وجود نص يقلدوه
إِنَّمَا یَفۡتَرِی ٱلۡكَذِبَ ٱلَّذِینَ لَا یُؤۡمِنُونَ بِـَٔایَـٰتِ ٱللَّهِۖ وَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ هُمُ ٱلۡكَـٰذِبُونَ
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك