الرافضي الديوث اذا وجد زوجتة تزني يجوز يبقى معها تقول الرواية.سألت أبا عبد الله عليه السلام عن رجل رأى امرأته تزني أ يصلح له إمساكها (أو أن يمسكها) ؟ قال: نعم إن شاء.روضة المتقين المجلسي في الصحيح ج١٠ص٨٦
الرافضي الديوث اذا وجد زوجتة تزني يجوز يبقى معها تقول الرواية.سألت أبا عبد الله عليه السلام عن رجل رأى امرأته تزني أ يصلح له إمساكها (أو أن يمسكها) ؟ قال: نعم إن شاء.روضة المتقين المجلسي في الصحيح ج١٠ص٨٦
11111111111111111
قال الطوسي : "( ٢١٦ ) ٩ - أحمد بن محمد عن الحسين عن ابن أبي عمير عن علي بن عطية عن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله فقال : يا رسول الله ان امرأتي لا تدفع يد لامس قال : فطلقها فقال : يا رسول الله انى أحبها قال : فامسكها" اهـ .
١٢٥ - تهذيب الأحكام - الطوسي - ج ١٠ ص ٥٩ - ٦٠ , ومستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج ١٤ ص ٣٨٨ .
222222222222222
وقال محمد تقي المجلسي : "و في الصحيح، عن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه و آله فقال: يا رسول الله إن امرأتي لا تدفع يد لامس قال: فطلقها فقال يا رسول الله إني أحبها قال: فأمسكها" اهـ .
١٢٦ - روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج ١٠ ص ٨٦ .
3333333333333333333
وقال محمد سعيد الحكيم : "ونحوه صحيح زرارة عنه عليه السلام : قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله فقال : يا رسول الله إن امرأتي لا تدفع يد لامس ، قال : فطلقها ، قال : يا رسول الله إني أحبها ، قال : فامسكها" اهـ .
١٢٧ - مصباح المنهاج ، التقليد - السيد محمد سعيد الحكيم - شرح ص ٣٦٧ .
ولقد وضع الحر العاملي هذه الرواية وغيرها تحت باب يجيز امساك الزوجة الزانية , حيث قال :
444444444444
"٤٣ - باب استحباب طلاق زوجة الزانية وجواز إمساكها ( ٣٤٤٣٤ ) ١ - محمد بن الحسن بإسناده عن أحمد بن محمد ، عن الحسين - يعنى : ابن سعيد - عن ابن أبي عمير ، عن علي بن عطية ، عن زرارة ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : جاء رجل إلى النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقال : يا رسول الله إن امرأتي لا تدفع يد لامس ، قال : فطلقها ، فقال : يا رسول الله إني أحبها ، قال : فأمسكها . ( ٣٤٤٣٥ ) ٢ - وعنه ، عن الحسين ، عن النضر بن سويد ، عن عبد الله ابن سنان قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن رجل رأى امرأته تزني أيصلح له أن يمسكها ؟ فقال : نعم إن شاء . أقول : وتقدم ما يدل على ذلك ، ويأتي ما يدل عليه" اهـ .
١٢٨ - وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج ٢٨ ص ١٤٧ - ١٤٨ .
555555555555555555
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك