أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ وحاشاها اخت علي فاختة كفرت كونها ردت رسول الله عندما خطبها وحاشاها تقول الرواية.عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا (عليهما السلام) قَالَ خَطَبَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله) أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي مُصَابَةٌ فِي حَجْرِي أَيْتَامٌ وَ لَا يَصْلُحُ لَكَ إِلَّا امْرَأَةٌ فَارِغَةٌ.الكافي الكليني ج٥ ص٣٢٦ -٣٢٧وقال المجلسي بمرآة العقول موثق ج٢٠ ص١بينما نجد ان المعصوم يقول.ومن رد على رسول الله صلى الله عليه وآله فقد رد على الله.بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج٩٧ص١٢٢
أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ اخت علي فاختة كفرت كونها ردت رسول الله عندما خطبها وحاشاها وتوجه النبي للاحسن تقول الرواية.عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا (عليهما السلام) قَالَ خَطَبَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله) أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي مُصَابَةٌ فِي حَجْرِي أَيْتَامٌ وَ لَا يَصْلُحُ لَكَ إِلَّا امْرَأَةٌ فَارِغَةٌ.الكافي الكليني ج٥ ص٣٢٦ -٣٢٧وقال المجلسي بمرآة العقول موثق ج٢٠ ص١بينما نجد ان المعصوم يقول.ومن رد على رسول الله صلى الله عليه وآله فقد رد على الله.بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج٩٧ص١٢٢
ولقد ورد في كتب الرافضة ان ام هانيء رضي الله عنهما قد ردت خطبة النبي صلى الله عليه واله وسلم , وبينت السبب في ذلك وهو عنايتها باولادها ,
قال الكليني : "أَبُو عَلِيٍّ الْأَشْعَرِيُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ عَنْ صَفْوَانَ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا (عليهما السلام) قَالَ خَطَبَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله) أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي مُصَابَةٌ فِي حَجْرِي أَيْتَامٌ وَ لَا يَصْلُحُ لَكَ إِلَّا امْرَأَةٌ فَارِغَةٌ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) مَا رَكِبَ الْإِبِلَ مِثْلُ نِسَاءِ قُرَيْشٍ أَحْنَاهُ عَلَى وَلَدٍ وَ لَا أَرْعَى عَلَى زَوْجٍ فِي ذَاتِ يَدَيْهِ" اهـ .
٦٨٥ - الكافي - الكليني - ج ٥ ص ٣٢٦ - ٣٢٧ , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول - موثق - ج ٢٠ ص ١٤ .
يقول المعصوم
ومن رد على رسول الله صلى الله عليه وآله فقد رد على الله، أبحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٩٧ - الصفحة ١٢٢
قال تعالى: فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ {النور:63}
الجواهر البغدادية بتصرف
فهل يقول الرافضة ان عدم موافقة ام هانيء في الزواج من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم مطعن به عليه الصلاة والسلام ؟ !!! , ام انهم سيقولون ان السبب الذي ذكرته يكفي ؟ .
في الرواية دليل على ان مراجعة النبي صلى الله عليه واله وسلم في بعض الامور لا يعد طعنا بمن يراجعه , ويبين له , فأم هانيء رضي الله عنها قد اخبرت النبي صلى الله عليه واله وسلم عندما خطبها بأنه لا يصلح له الا امرأة فارغة , ,
, فاذا ورد مراجعة صحابي لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم في امر من الامور , فأقره النبي صلى الله عليه واله وسلم فلا يجوز لاحد ان يعترض , او ان يأتي من رأسه باشياء ما انزل الله تعالى بها من سلطان .
...........
والنبي يقول عندهم
کتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 20 صفحه : 47 |
٢ ـ سهل بن زياد ومحمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد جميعا ، عن علي بن مهزيار قال كتب علي بن أسباط إلى أبي جعفر عليهالسلام في أمر بناته وأنه لا يجد أحدا مثله فكتب إليه أبو جعفر عليهالسلام فهمت ما ذكرت من أمر بناتك وأنك لا تجد أحدا مثلك فلا تنظر في ذلك رحمك الله فإن رسول الله صلىاللهعليهوآله قال : إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه « إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسادٌ كَبِيرٌ ». ٣ ـ عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبد الله ، عن إبراهيم بن محمد الهمذاني قال كتبت إلى أبي جعفر عليهالسلام في التزويج فأتاني كتابه بخطه قال رسول الله صلىاللهعليهوآله : إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه « إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسادٌ كَبِيرٌ ». ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الحديث الثاني : صحيح. الحديث الثالث : صحيح. |
يعني النبي ليس كفو بتربية ايتام
والنبي ذهب بوحي وردت امره
ويدل على جهل النبي كونه لايعلم انها سترده
والله يرسله لامر ويجعله مردود عليه
.................................
وعلي بن ابي طالب اخهوها اقرها على الخطا كونه بزعمنا قد يكون موجود
وابو طالب كفر ان كان موجود ايضا
.
قال السيستاني............
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك