أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ وحاشاها اخت علي فاختة كفرت كونها ردت رسول الله عندما خطبها وحاشاها تقول الرواية.عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا (عليهما السلام) قَالَ خَطَبَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله) أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي مُصَابَةٌ فِي حَجْرِي أَيْتَامٌ وَ لَا يَصْلُحُ لَكَ إِلَّا امْرَأَةٌ فَارِغَةٌ.الكافي الكليني ج٥ ص٣٢٦ -٣٢٧وقال المجلسي بمرآة العقول موثق ج٢٠ ص١بينما نجد ان المعصوم يقول.ومن رد على رسول الله صلى الله عليه وآله فقد رد على الله.بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج٩٧ص١٢٢

 

أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ اخت علي فاختة كفرت كونها  ردت رسول الله عندما خطبها وحاشاها وتوجه النبي للاحسن تقول الرواية.عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا (عليهما السلام) قَالَ خَطَبَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله) أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي مُصَابَةٌ فِي حَجْرِي أَيْتَامٌ وَ لَا يَصْلُحُ لَكَ إِلَّا امْرَأَةٌ فَارِغَةٌ.الكافي الكليني ج٥ ص٣٢٦ -٣٢٧وقال المجلسي بمرآة العقول موثق ج٢٠ ص١بينما نجد ان المعصوم يقول.ومن رد على رسول الله صلى الله عليه وآله فقد رد على الله.بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج٩٧ص١٢٢





ولقد ورد في كتب الرافضة ان ام هانيء رضي الله عنهما قد ردت خطبة النبي صلى الله عليه واله وسلم , وبينت السبب في ذلك وهو عنايتها باولادها ,


 قال الكليني : "أَبُو عَلِيٍّ الْأَشْعَرِيُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ عَنْ صَفْوَانَ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا (عليهما السلام) قَالَ خَطَبَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله) أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي مُصَابَةٌ فِي حَجْرِي أَيْتَامٌ وَ لَا يَصْلُحُ لَكَ إِلَّا امْرَأَةٌ فَارِغَةٌ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) مَا رَكِبَ الْإِبِلَ مِثْلُ نِسَاءِ قُرَيْشٍ أَحْنَاهُ عَلَى وَلَدٍ وَ لَا أَرْعَى عَلَى زَوْجٍ فِي ذَاتِ يَدَيْهِ" اهـ . 


٦٨٥ - الكافي - الكليني - ج ٥ ص ٣٢٦ - ٣٢٧ , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول - موثق - ج ٢٠ ص ١٤ . 



يقول المعصوم

ومن رد على رسول الله صلى الله عليه وآله فقد رد على الله، أبحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٩٧ - الصفحة ١٢٢



قال تعالى: فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ {النور:63}


الجواهر البغدادية بتصرف



فهل يقول الرافضة ان عدم موافقة ام هانيء في الزواج من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم مطعن به عليه الصلاة والسلام ؟ !!! , ام انهم سيقولون ان السبب الذي ذكرته يكفي ؟ . 

فائدة من الرواية : 

في الرواية دليل على ان مراجعة النبي صلى الله عليه واله وسلم في بعض الامور لا يعد طعنا بمن يراجعه , ويبين له , فأم هانيء رضي الله عنها قد اخبرت النبي صلى الله عليه واله وسلم عندما خطبها بأنه لا يصلح له الا امرأة فارغة , , 


 , فاذا ورد مراجعة صحابي لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم في امر من الامور , فأقره النبي صلى الله عليه واله وسلم فلا يجوز لاحد ان يعترض , او ان يأتي من رأسه باشياء ما انزل الله تعالى بها من سلطان . 


...........

والنبي يقول عندهم

کتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 20  صفحه : 47

٢ ـ سهل بن زياد ومحمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد جميعا ، عن علي بن مهزيار قال كتب علي بن أسباط إلى أبي جعفر عليه‌السلام في أمر بناته وأنه لا يجد أحدا مثله فكتب إليه أبو جعفر عليه‌السلام فهمت ما ذكرت من أمر بناتك وأنك لا تجد أحدا مثلك فلا تنظر في ذلك رحمك الله فإن رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله قال : إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه « إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسادٌ كَبِيرٌ ».

٣ ـ عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبد الله ، عن إبراهيم بن محمد الهمذاني قال كتبت إلى أبي جعفر عليه‌السلام في التزويج فأتاني كتابه بخطه قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه « إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسادٌ كَبِيرٌ ».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحديث الثاني : صحيح.

الحديث الثالث : صحيح.

يعني النبي ليس كفو بتربية ايتام

والنبي ذهب بوحي وردت امره

ويدل على جهل النبي كونه لايعلم انها سترده

والله يرسله لامر ويجعله مردود عليه

.................................


وعلي بن ابي طالب اخهوها اقرها على الخطا كونه بزعمنا قد يكون موجود


وابو طالب كفر ان كان موجود ايضا


.

قال السيستاني............


الجواب : ينبغي ان لا يردّ الخاطب إذا كان ممن يرضى خلقه ودينه، فعن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : «إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلاّّ تفعلوه تكن فتنة في الارض وفساد كبير».

آداب الزواج - مرجعية السيد السيستاني - أجوبة استفتانات


تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق