المشاركات

عرض المشاركات من مايو ٢٦, ٢٠٢٤

الصادق عند الشيعة بذي لسان وحاشاه يقول بالرواية.مَنْ رَمَى الْجِمَارَ يُحَطُّ عَنْهُ بِكُلِّ حَصَاةٍ كَبِيرَةٌ مُوبِقَةٌ وَ إِذَا رَمَاهَا الْمُؤْمِنُ الْتَقَفَهَا الْمَلَكُ وَ إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

 الصادق عند الشيعة بذي لسان يقول بالرواية. مَنْ رَمَى الْجِمَارَ يُحَطُّ عَنْهُ بِكُلِّ حَصَاةٍ كَبِيرَةٌ مُوبِقَةٌ  وَ إِذَا رَمَاهَا الْمُؤْمِنُ الْتَقَفَهَا الْمَلَكُ وَ إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ. رواه الكليني في الحسن كالصحيح  کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69 وقال محمد تقي المجلسي :  "« وَ قَالَ الصَّادِقُ ع‌   مَنْ رَمَى الْجِمَارَ يُحَطُّ عَنْهُ بِكُلِّ حَصَاةٍ كَبِيرَةٌ مُوبِقَةٌ  وَ إِذَا رَمَاهَا الْمُؤْمِنُ الْتَقَفَهَا الْمَلَكُ وَ إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ. رواه الكليني في الحسن كالصحيح، عن حريز عنه عليه السلام  «و إذا رماها المؤمن التقفها» أي أخذها«الملك» تيمنا  « و إذا رماها الكافر» أي غير المؤمن فإنهم كفار مخلدون في النار و إن قلنا بطهارتهم «قال الشيطان باستك» أي بدبرك «ما رميت»   "اهـ ."   ٨٦٨ -  روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج ٥ ص ٣٨١ .  کتاب : روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه( ط- القديمة) نویسنده : المجلسي‌، محمد تقى    جلد : 4  صفحه : 69 22222222222 کتاب :  

عند الشيعة حسب زعمهم علي نفس النبي فعلي تسبب بسيئة للنبي تقول الاية.{وما أصابك من سيئة فمن نفسك}النساء اية79

  عند الشيعة حسب زعمهم علي نفس النبي فعلي تسبب بسيئة للنبي تقول الاية. {وما أصابك من سيئة فمن نفسك}النساء اية79 { فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ }   قال الله تعالى :  "فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ  (٦١)  : ال عمران ."   يحتج الرافضة بهذه الاية الكريمة على جعل علي رضي الله عنه نفس الرسول صلى الله عليه واله وسلم .  ان الاية الكريمة المباركة تبين فضيلة عظيمة لعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم جميعا , ولكن لا يلزم منها ان يكون علي رضي الله عنه هو نفس الرسول اي عينه , وله ما لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم , فقد ورد في القران الكريم ايات تدل على ان المؤمنين نفس رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كذلك , ولا يقول احد انهم نفس رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اي عينه , ولهم ما لرسول الله صلى ال

عند الشيعة حسب زعمهم علي نفس النبي يلزم ان عائشة ايضا نفس النبي كونه يسلم عليها اذا دخل بيتها تقول الرواية.سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله عز وجل فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم الآية فقال هو تسليم الرجل على أهل البيت حين يدخل ثم يردون عليه ، فهو سلامكم على أنفسكم..معاني الأخبار الصدوق ص١٦٢-١٦٣

عند الشيعة حسب زعمهم علي نفس النبي يلزم ان عائشة ايضا نفس النبي كونه يسلم عليها اذا دخل بيتها تقول الرواية. سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله عز وجل فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم الآية  فقال هو تسليم الرجل على أهل البيت حين يدخل ثم يردون عليه ، فهو سلامكم على أنفسكم.. معاني الأخبار الصدوق ص١٦٢-١٦٣ { فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ }   قال الله تعالى :  "فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ  (٦١)  : ال عمران ."   يحتج الرافضة بهذه الاية الكريمة على جعل علي رضي الله عنه نفس الرسول صلى الله عليه واله وسلم .  ان الاية الكريمة المباركة تبين فضيلة عظيمة لعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم جميعا , ولكن لا يلزم منها ان يكون علي رضي الله عنه هو نفس الرسول اي عينه , وله ما لرسول الله صلى الله عليه وا