المشاركات

عرض المشاركات من يونيو ٢, ٢٠٢٤

عند الشيعة علي المعصوم حاشاه يقول سبوني يقول بالرواية.خطب علي عليه السلام على منبر الكوفة فقال سيعرض عليكم سبي وستذبحون عليه، فإن عرض عليكم سبي فسبوني.بحار الأنوار المجلسي ج ٣٩ص٣٢٦ويقول.مَنْ سَبَّنِي فَهُوَ فِي حِلٍّ مِنْ سَبِّي.بحار الأنوار المجلسي ج34، ص19

 عند الشيعة علي المعصوم حاشاه يقول سبوني يقول بالرواية. خطب  علي عليه السلام  على منبر  الكوفة  فقال سيعرض عليكم سبي وستذبحون عليه، فإن عرض عليكم سبي فسبوني. بحار الأنوار المجلسي ج ٣٩ص٣٢٦ويقول. مَنْ سَبَّنِي فَهُوَ فِي حِلٍّ مِنْ سَبِّي.بحار الأنوار المجلسي ج34، ص19 بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٣٩ - الصفحة ٣٢٦ يحيى بن سليمان  العدوي، (1) عن أبي مريم الأنصاري، عن  محمد بن علي الباقر عليهما السلام  قال: خطب  علي عليه السلام  على منبر  الكوفة  فقال: " سيعرض عليكم سبي وستذبحون عليه، فإن عرض عليكم سبي فسبوني وإن عرض عليكم البراءة مني فإني على دين  محمد صلى الله عليه وآله  " ولم يقل " فلا تبرؤوا مني ". 22222222222 بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٣٤ - الصفحة ٢٠ [ألا] وإنكم ستعرضون بعدي على سبي والبراءة مني، فمن سبني فهو في حل من سبي، ولا يتبرأ مني، فإن ديني الإسلام.  { عَنْ عليًّ قال: مَنْ سَبَّنِي فَهُوَ فِي حِلٍّ مِنْ سَبِّي }. (9) بحار الأنوار للرافضي المجلسي ج 34 ، ص 19 , طبعة مؤسسة الوفاء – بيروت.

النبي عند الشيعة يتهم ام ايمن بالكذب والباقر يقول بانها بالجنة تقول الرواية. في الصحيح.فقال رسول الله يا أم أيمن لم تكذبين.روضة المتقين المجلسي ج٥ص٣٦٨بينما نجد الباقر يقول بالجنة الرواية.أرأيت ام أيمن فإني أشهد أنها من أهل الجنة.الرواية معتبرة الإسناد.موسوعة أحاديث أهل البيت هادي النجفي ج٣ص٤٩٤

النبي عند الشيعة يتهم ام ايمن بالكذب والباقر يقول بانها بالجنة تقول الرواية.  في الصحيح.فقال رسول الله يا أم أيمن لم تكذبين. روضة المتقين المجلسي ج٥ص٣٦٨بينما نجد الباقر يقول بالجنة الرواية. أرأيت ام أيمن فإني أشهد أنها من أهل الجنة. الرواية معتبرة الإسناد. موسوعة أحاديث أهل البيت هادي النجفي ج٣ص٤٩٤ ام ايمن رضي الله عنها قد ورد في كتب الامامية انها كذبت , وشهد بذلك رسول الله صلى الله  عليه   واله وسلم لها بالجنة قال محمد تقي المجلسي :  "و أما نثار فاطمة  عليه  السلام فروي فيه روايات كثيرة أخصرها ما رواه الصدوق في الأمالي في الصحيح، عن الحسين بن أبي العلاء عن الصادق جعفر بن محمد عن أبيه، عن آبائه  عليه  السلام قال قال أمير المؤمنين  عليه  السلام، دخلت أم أيمن على رسول الله صلى الله  عليه  و آله و سلم و في ملحفتها شي ء. فقال لها رسول الله صلى الله  عليه  و آله و سلم: ما معك يا أم أيمن فقالت: إن فلانة أملكوها قد نثروا  عليه ا فأخذت من نثارها، ثمَّ بكت أم أيمن فقالت: يا رسول الله فاطمة زوجتها و لم تنثر  عليه ا،  فقال رسول الله صلى الله  عليه  و آله و سلم: يا أم أيمن لم تكذبين؟  فإن الل

المعصوم وحاشاه علي كافر اذى النبي يطعن ويكفر ابن عباس الذي من البيت قال المجلسي."نهج البلاغة ومن كتاب له عليه السلام إلى عبد الله بن العباس : أما بعد فإني كنت أشركتك في أمانتي ..ففارقته مع المفارقين وخذلته مع الخاذلين وخنته مع الخائنين فلا ابن عمك آسيت ولا الأمانة أديت ووالنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

 المعصوم علي كافر اذى النبي يطعن ويكفر ابن عباس الذي من البيت  قال المجلسي. "نهج البلاغة ومن كتاب له  عليه  السلام إلى عبد الله بن العباس : أما بعد فإني كنت أشركتك في أمانتي .. ففارقته مع المفارقين وخذلته مع الخاذلين وخنته مع الخائنين فلا ابن عمك آسيت ولا الأمانة أديت و والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣ باتفاق الشيعة ان من يؤذي النبي كافر وبالنار مستدلين بقوله تعالى : ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) [التوبة: 61] وقال الله (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) [الأحزاب: 57] لقد جاء الطعن بالعباس عم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في مصادر الامامية , وقد صرح الخوئي بذمه , مع ان وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بالعباس قد وردت في كتب الامامية , ففي امالي الطوسي :  "حدثنا أبو عمر، قال: حدثنا أحمد، قال: حدثنا أحمد بن يوسف الجعفي، قال: حدثنا محمد بن إسحاق، قال: حدثنا الحسن بن محمد الليثي، قال: حدثني أبو جعفر أمير المؤمني

علي وحاشاه بجهنم عند الشيعة لقتالة مؤمنين الرواية.عن أبي عبد الله في قول الله عز وجل" ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم قال جزاؤه جهنم ان جازاه"تهذيب الأحكام الطوسي ج١٠ص١٦٥بينما نجده يصفهم بالمؤمنين يقول بالرواية.وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام. والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الاسلام واحدة. لا نستزيدهم في الايمان بالله والتصديق برسوله صلى الله عليه وآله ولا يستزيدوننا. نهج البلاغة ج3ص114وسائل الشيعة11/62

 علي بجهنم عند الشيعة لقتالة مؤمنين الرواية. عن أبي عبد الله في قول الله عز وجل"   ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم   قال جزاؤه جهنم ان جازاه" تهذيب الأحكام الطوسي ج١٠ص١٦٥بينما نجده يصفهم بالمؤمنين يقول بالرواية. وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام. والظاهر أن  ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الاسلام واحدة. لا نستزيدهم في الايمان بالله والتصديق برسوله صلى الله عليه وآله ولا يستزيدوننا . نهج البلاغة ج3ص114 وسائل الشيعة11/62     ادلة اسلام محاربي علي من كتب الشيعة معاوية وغيره  ١ قال رسول الله صلى الله عليه يمدح الحسن ابن علي ان ابني هذا سيد ولعل الله ان يصلح به فئتين من  المسلمين  عظيمتين. البحار وكشف الغمة وسفينة البحار و مستدرك سفينة البحار النجم الثاقب للنور الطبرسي. اعلام الوراء لابي علي الطبرسي  ٢  قال علي ما لي ولقريش والله لقد قاتلتهم كافرين ولاقاتلنهم  مفتونين . نهج البلاغة ٣  قال علي ولكنا انما اصبحنا نقاتل اخواننا في  الاسلام  على ما دخل فيه من الزيغ والاعوجاج والشبهة والتأويل نهج البلاغة. ٤  قال علي قلت يا رسول الله فباي المنازل انزلهم? عند ذلك? ابمنزل