بحر العلوم الطباطبائي الشيعي يقول عن الشيعي الطوسي الشيخ قد يضعف الرجل في موضع ويوثقه في آخر وآراؤه في هذا وغيره لا تكاد تنضبط بكتاب الفوائد الرجالية ج 4 ص78

 بحر العلوم الطباطبائي الشيعي يقول عن الشيعي الطوسي الشيخ قد يضعف الرجل في موضع ويوثقه في آخر وآراؤه في هذا وغيره لا تكاد تنضبط بكتاب الفوائد الرجالية ج 4 ص78








المخالف الإمامي المحترم – وفقه الله لكل خير – يعلم جيدا أن كثيرا من المواضيع التي نضعها بين يديه هي ردة فعل لمواضيع أخرى وجدنا فيها تهجم في غير محله , بمعنى أننا لم نبتدأ الآخرين بما يسئ إليهم بل نوضح لهم – بعد إسائتهم لنا – أنكم لم تصيبوا الحق في نقدكم , وهذا التوضيح تارة يكون بجواب حلي وتارة بنقضي , والمتابع للمواضيع قطعا هو متفهم لما أقول جيدا . .

وكان المخالف كلما أساء إلينا وطعن على علمائنا الأعلام – قدس الله أرواحهم الطاهرة – وعاملهم بمعاملة لا يرتضيها لنفسه فضلا عن ان يرتضيها لعلمائه الذين يحترمهم , أنزلنا موضوعا أو موضوعين نوضح فيه خطأ هذا المنهج أنظر مثلا :

* تناقضات الحلي

تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل ـــــ [ الجزء الأول ]
تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل ــ [ الجزء الثاني ]
تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الصريحات الظاهرات على ذمة الخوئي [ الجزء الثالث ]

* تناقضات الشيخ المفيد

تناقضات ( الشيخ المفيد ) الواضحات الصريحات في الجرح والتعديل/ على ذمة الخوئي ( صورة

* تناقضات الطوسي

التناقضات الواضحات عند(شيخ الطائفة الطوسي)في أحكامه الرجالية /على ذمة الخاجوئي والحلي
التناقضات الواضحات || الكلباسي : تناقض كلام شيخ الطائفة الطوسي في رجاليه معلوم [صورة

* تناقضات زعيم الحوزة العلمية ( الخوئي )

هنا في شبكة الزملاء المخالفين موضوع لأبي حسان المغربي

* علم الرجال والطوسي

الشيخ حسن صاحب المعالم : وما أدري كيف وصلت غفلة الشيخ الطوسي إلى هذا المقدار ؟!

* علم الرجال والخوانساري

النوري الطبرسي : هذا كلام من لا عهد له أصلا بكتب الرجال والجرح والتعديل

وكنا ولا زلنا نحتفظ بكثير من النقولات ونقول في أنفسنا لا يجوز الإساءة إلى المخالفين بغير حق , لكن بعد لحاظ استمرارية المواضيع المسيئة فإننا نقول معتذرين للزملاء الإمامية الكرام : إننا نجد انفسنا مضطرين أن نقابل هؤلاء المتجرئين على حوزة علمائنا الكرام بنفس منهجهم , والآن مع النقل عن بحر العلوم . .


* الصورة :





* المكتوب :

الفوائد الرجالية - بحر العلوم
محمد مهدي بحر العلوم الطباطبائي - ج 4 - ص 78
وعدم تعرض الشيخ - رحمه الله - لها في مقام التضعيف ، وبما كان للاكتفاء بضعف غيرها ، أو لثبوت الاعتماد عليها لغير التوثيق ، أو لعدوله عما قاله في ( الفهرست ) و ( الرجال ) من الحكم بالضعف فان الشيخ قد يضعف الرجل في موضع ويوثقه في آخر . وآراؤه في هذا وغيره لا تكاد تنضبط . أ.هـ



أقول ( الواثق ) : عزيزي القارئ ركز جيدا على كلمة ( لا تكاد تنضبط ) ! وهذا الكلام وما قد سبق من كلمات كبار الطائفة في الشيخ الطوسي ظاهر في التصريحات الواضحة التي تغنينا عن تكلف جمع الرواة وسردهم وازهاق الأنفس في ذلك , ويتبع في مواضيع أخرى إن شاء الله . . .














تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق