تناقض الخوئي الشيعي او كذبه في تضعيف روايه ذامه في العادل التقي الذي تصدر منه المعاصي بينما نجده ثقة

تناقض الخوئي الشيعي او كذبه في تضعيف روايه ذامه في العادل التقي الذي تصدر منه المعاصي بينما نجده ثقة


في ترجمة



1316: إسماعيل بن جعفر بن محمد:
= إسماعيل بن أبي عبد اللّه (ع).
إبن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام، الهاشمي المدني، من أصحاب الصادق عليه السلام، رجال الشيخ (81).
وقال الكشّي في ترجمة عبد اللّه بن شريك (97): (عبد اللّه بن محمد، قال: حدّثني
الحسن بن علي الوشّاء، عن أحمد بن عائذ، عن أبي خديجة الجمّال، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: إنّي سألت اللّه في إسماعيل أن يبقيه بعدى، فأبى، ولكنه قد أعطاني فيه منزلة أخرى، إنّه يكون أوّل منشور، في عشرة من أصحابه، ومنهم عبد اللّه بن شريك، وهو صاحب لوائه).
وهذه الرواية ظاهرة الدلالة على مدح إسماعيل، والسند صحيح، وقد يتخيّل: أنّ عبد اللّه بن محمد المبدوء به السند مجهول، إلاّ أنّ الظاهر أنّه عبد اللّه ابن محمد بن خالد الطيالسي الثقة، بقرينة روايته عن الوشّاء. في غير مورد




عن محمد بن موسى بن المتوكّل : رضي اللّه عنه : قال: (حدّثنا محمد بن يحيى العطّار، عن محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الاشعري، عن يعقوب بن يزيد، عن محمد بن أبي عمير، عن الحسن بن راشد، قال سألت أبا عبد اللّه عليه السلام، عن إسماعيل، فقال عليه السلام: عاص ، عاص ، لايشبهنى، ولايشبه أحداً من آبائى)، والجواب أنّ الحسن بن راشد سأل الامام عليه السلام، عن إسماعيل، من جهة لياقته للامامة، على ماهو المرتكز في أذهان العامة من الشيعة، فأجابه الامام عليه السلام، بأنّه لايشبهه، ولايشبه آباءه في العصمة، فانّه تصدر منه المعصية غير مرّة، وهذا لا ينافي جلالته، فإنّ العادل التقي أيضاً قد تصدر منه المعصية، ولو كانت صغيرة، لكنه يتذكّر فيتوب





هذا العادل التقي يشرب الخمر واضمر الكشي او الطوسي هذا الشيء في تكملة الترجمه و الروايه القادمه






ثم إنّه قد يتوهّم إستفادة ذمّ إسماعيل، من عدّة روايات: منها قوله عليه السلام، في رواية صفوان المتقدّمة عن الكشّي، في إبراهيم بن أبي سمّال (343 : 344)، ماكانوا مجتمعين عليه (أبي الحسن عليه السلام) كيف يكونون مجتمعين عليه، وكان مشيختكم، وكبراؤكم، يقولون في إسماعيل، وهم يرونه يشرب (كذا وكذا) فيقولون هو أجود. الحديث؟أقول: هذه الرواية، وإن كانت ظاهرة الدلالة على ذمّ إسماعيل، إلاّ أنّ في سندها محمد بن نصير، وهو ضعيف، فإنّه غير محمد بن نصير الثقة، الذي هو من مشايخ الكشى، كما هو ظاهر



اقول كذب الخوئي هنا متعمدا لاخراج الذم وفضيحة الشرب في اسماعيل بن جعفر التقي العادل ؟؟؟




11930: محمد بن نصير من أهل كشّ:
ثقة، جليل القدر، كثير العلم، روى عنه أبو عمرو الكشّى. رجال الشيخ: فيمن لم يرو عنهم عليهم السلام (34).
أقول: روى عنه الكشّي في كتابة في ستة مواضع، وروى هو في خمسة مواضع منها: ع محمد بن عيسى، وفي موضع واحد: عن أحمد بن محمد بن عيسى. وروى عنه الكشّي بواسطة محمد بن مسعود في أربعة وعشرين موضعاً، وهو روى في موضع منها: عن محمد بن الحسين، وفي آخر: عن محمد بن الحسن، وفي ثالث: عن محمد بن قيس، وفي رابع: عن صفوان، وفي ثلاثة مواضع: عن أحمد بن محمد بن عيسى، وفي بقيّة المواضع: عن محمد بن عيسى، والذي أظنّ أنّ محمد بن قيس محرّف محمد بن عيسى، كما هو كذلك في بعض النسخ، فيكون رواية الكشّي عن محمد بن نصير، عن محمد بن عيسى، بواسطة محمد بن مسعود، في ثمانية عشر موضعاً، والقرينة على أنّ محمد بن نصير الذي روى عنه محمد بن مسعود، هو الذي روى عنه الكشّي بلا واسطة، وهو من أهل كشّ، وهو الثقة: ما ذكره الكشّي في أوائل كتابه، في فضل الرواية والحديث، حيث قال: محمد بن مسعود العيّاشى، وأبو عمرو بن عبدالعزيز (الكشّى)، قالا: حدّثنا محمد بن نصير، قال: حدّثنا محمد بن عيسى...، (الحديث).
فإنّ هذا الكلام نصّ في أنّ من يروي عنه محمد بن مسعود، هو الذي يروي عنه الكشّي بنفسه. ثمّ إنّه لا يبعد أنّ محمد بن نصير في هذه الطبقة إذا أطلق، يراد به محمد بن نصير الكشّى، وذلك لما تقدّم من الروايات، من أنّ النميري قد كفر وألحد، وخرج عن الاسلام، حتى أنّ أبا جعفر العميري لم يأذن لدخوله عليه، وحجبه وردّه، وكيف يمكن وهو على هذه الحال، أن تروي الشيعة عنه روايات، واللّه العالم.



في الصفحة


[ 771 ]


899 - حمدويه، قال: حدثني محمد بن عيسى. ومحمد بن مسعود، قالا: حدثنا محمد بن نصير، قال: حدثني محمد بن عيسى، قال: حدثنا صفوان، عن أبي الحسن عليه السلام قال صفوان: أدخلت على ابراهيم واسماعيل ابنا أبي سمال، فسلما عليه فأخبراه بحالهما وحال أهل بيتهما في هذا الامر وسألاه عن أبي الحسن ؟ فخبرهما بأنه قد توفى، قالا: فأوصى ؟ قال: نعم، قالا: اليك ؟ قال: نعم، قالا: وصية مفردة ؟ قال: نعم. قالا: فان الناس قد اختلفوا علينا، فنحن ندين الله بطاعة أبي الحسن ان كان حيا فانه امامنا، وان كان مات فوصيه الذي أوصي إليه امامنا، فما حال من كان هذا مؤمن هو ؟ قال: قد جاء كم أنه من مات ولا يعرف امامه مات ميتة جاهلية، قالا: وهو كافر ؟ قال: فلم يكفره، قالا: فما حاله ؟ قال: أتريدون أن أضلكم. قالا: فبأي شئ تستدل على أهل الارض ؟ قال: كان جعفر عليه السلام يقول: تأتي الى المدينة فتقول الى من أوصى فلان ؟ فيقولون: الى فلان، والسلاح عندنا بمنزلة التابوت في بني اسرائيل حيثما دار دار الامر، قالا: والسلاح من يعرفه. ثم قالا: جعلنا الله فداك فأخبرنا بشئ نستدل به ؟ فقد كان الرجل يأتي أبا الحسن عليه السلام يريد أن يسأله عن شئ فيبتدء به. ويأتي أبا عبد الله عليه السلام فيبتدء قبل أن يسأله، قال: فهكذا كنتم تطلبون من جعفر عليه السلام وأبي الحسن عليه السلام. قال له ابراهيم: جعفر لم ندركه وقد مات والشيعة مجمعون عليه وعلى أبي ]
________________________________________
[ 772 ]
[ الحسن عليهما السلام، وهم اليوم مختلفون، قال: ما كانوا مجتمعين عليه، كيف يكونون مجتمعين عليه وكان مشيختكم وكبراؤكم يقولون في اسماعيل وهم يرونه يشرب كذا وكذا، فيقولون هذا أجود، قالوا: اسماعيل لم يكن أدخله في الوصية ؟ فقال: قد كان أدخله في كتاب الصدقة وكان اماما. فقال له اسماعيل بن أبي سمال: وهو الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة الكذا والكذا، واستقصى يمينه، ما يسرني أني زعمت أنك لست هكذا ولي ما طلعت عليه الشمس، أو قال الدنيا بما فيها، وقد أخبرناك بحالنا، فقال له ابراهيم: قد أخبرناك بحالنا، فما حال من كان هكذا ؟ مسلم هو ؟ قال: أمسك، فسكت.


رجال الكشي




فاقول ياخوئي ياكذاب تقول اذا اطلق محمد بن نصير اريد به الثقه وعندما يذم من لا تحبون تقولون هو الضعيف النميري ويناقض نفسه ويقول كيف يرون عنه ؟؟

اذن هو الثقه وهذا ذم

عادل تقي يشرب الخمر لكنه عادل تقي ولو عصى
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=89988

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306