احد مراجع الشيعة في زمانه محمد الطباطبائي يفتي بقتل عبد النبي الاخباري الشيعي بكتاب معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244 للشيعي صائب عبدالحميد| وثيقة


احد مراجع الشيعة في زمانه محمد الطباطبائي يفتي بقتل عبد النبي الاخباري الشيعي بكتاب معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244 للشيعي صائب عبدالحميد| وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :

تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :
يقول علامة الشيعة صائب عبدالحميد :
1258 ـ محمد جمال الدين الاخباري (1232هـ) :
محمد بن عبد النبي بن عبد الصانع النيسابوري جمال الدين الاخباري. من شيوخ الاخبارية والدعاة والمتعصبين لها. ولد سنة 1178هـ ببلدة فرخ آباد بالهند هاجر الى النجف سنة 1198 وتوفي بالكاظمية قتيلا مع ولده الكبير وأحد تلامذته سنة 1232هـ 1826م إثر دعوته التي أثارت قتنا في العراق.
كتب في نقض الاصول الفقه كتابا حادا وسمه بـ (معاول العقول لقلع أساس الاصول) وهو رد على كتاب (أساس الاصول) للسيد دلدار علي النصير آبادي فكتب ملة من تلامذة السيد علي ردا عليه وسموه بـ (مطارق الحق واليقين لكسر معاول الشياطين).
واستمرت صراعاته الساخنة حتى أفتى أحد المراجع الكبار آنذاك ـ السيد محمد الباطبائي الكربلائي ـ بإباحة دمه فهجم عليه العامة فقتلوه. وقد تمثل هذه الترجمة الموجزة انموذجا عن الصراع الاخباري الاصولي في القرن الثالث عشر الهجري . التاسع عشر الميلادي. له نحو ثمانين كتابا في فنون شتى كثير منها بالفارسية وله ديوان شعر بالعربية وآخر بالفارسية.
المصدر :
معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244

مصادر اخرى
يقول علامة الشيعة محمد امين الإمامي الخوئي :
(618) الشيخ محسن خنفر النجفي (1176 ـ 1270).....
وله كتاب فب الرد على الأخباريين.
وله رسالة في الرد على مقالات ميرزا محمد الأخباري النيسابوري الهندي المكفر المقتول بخصوصها.
المصدر :
مرآ الشرق ج2 ص1252 و 1253
ـــ
يقول علامة الشيعة محمد بن سليمان التنكابني :
وكان الميرزا محمد عارفا بالعلوم الغريبة وماهرا في أنساب العرب وكان يقول ـ والعياذ بالله ـ : إن الشيخ جعفر النجفي من نسل بني أمية وعندما توفي الشيخ جعفر قال ذلك الملعون المطرود هذه العبارة :
مات الخنزير بداء الخنزير إذ كان الشيخ ابتلي بمرض الخنازير فتورم حلقه ورقبته. ثم صدرت من الميرزا محمد أعمالا شنيعة حتى حكم علماء العتبات بكفره بسبب أقواله الشنيعة وسحره وحكموا بقتله وعندما أرادوا الذهاب إلى منزله رأوا أن داره بلا باب بسبب السحر الذي قام به فكسروا الحائط وعثروا عليه فقتلوه.
المصدر :
قصص العلماء ص306 و 307
ـــــ
يقول علامة الشيعة محمد رضا الحكيمي :
وله [يقصد علامتهم جعفر كاشف الغطاء] رسالة في الطعن على الميرزا محمد بن عبد النبي النيسابوري الشهير بالأخباري سماها أيظا (كشف الغطاء) عن معائب ميرزا محمد عدو العلماء أرسلها إلى السلطان فتح علي شاه القاجار ودلل فيها قبايح أفعال ذلك الرجل ومفاسد اعتقادته الكفرية بما لا مزيد عليه.
وذلك حين التجائه الى حريم ذلك الملك خوفا على نفسه الخبيثة وفرارا من أيدي علماء العراق وقد أرخها مخاطبا لأهل طهران بقوله :
(ميرزا محمدكم لا مذهب له) وفيها ذكر أنه نسب شيخنا المعظم إليه إلى الأموية ونسب محسن الكاظمي الفقيه المتورع الرباني ما لا يليق به وأمثال ذلك ـ والعياذ بالله.
المصدر :
تاريخ العلماء ص131 و 132
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187333


...


علامة الشيعة فخري الشرفا واسباب نزول المعوذتين ـ سحر النبي يقول: وكشف الله عن نبيه ما سحر به وعافاه. بكتاب دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص408 و 409 | وثيقة

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

يقول علامة الشيعة فخري الشرفا :
إن هذا الكتاب يعالج أسباب نزول الآيات وموضوعات أخرى كالقول في البسملة وأوائل السور وأواخر السور والآيات النازلة على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
وقد تولدت فكرة كتابة هذا الكتاب لندرة من كتبوا في هذا الفن وشحة المكتبات الإسلامية من هذه الكتب ورأيت بعض من كتب في هذا الفن فقد كتب في مصنفه غير الحقيقة وكتب ما تملي عليه نفسه وهواه أو كتب بحقده وتعصبه ونصبه ولذلك ارتأيت أن أكتب هذا الكتاب وأنقل فيه ما جاء في أسباب نزول الآيات عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وأهل بيته عليهم السلام وهم أهل العلم وقد قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : (أنا مدينة العلم وعلي بابها). وكان الوحي ينزل في بيتهم وصاحب البيت أدرى بالذي فيه.
نسأل الله أن يهدينا إلى سواء السبيل وأن يتقبل منا هذا القليل ويجعله لنا في يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم. والله الموفق والمستعان.
المصدر :
دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص5 و 6


الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة فخري الشرفا :
المعوذتان
قال تعالى : (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ) (الآية / 1).
قال تعالى : (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ) (الآية / 1).
في المجمع قالوا : أن لبيد بن أعصم اليهود سحر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ثم دس ذلك في بئر لبني زريق فمرض رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فبينما هو نائم إذا أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فأخبراه بذلك وأنه في بئر ذروان في جف طلعة تحت راعوفة (والجف : قشر الطلع. والراعوفة : حجر في أسفل البئر يقوم عليها الماتح) فانتبه رسول الله وبعث علياً والزبير وعماراً فنزحوا ماء تلك البئر ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف فإذا فيه مشاطة رأس وأسنان من مشطة وإذا فيه معقد في إحدى عشرة عقدة مغروزة بالأبر فنزلت هاتان السورتان. فجعل كلما يقرأ آية انحلت عقدة و وجد رسول الله خفة فقام فكأنما انشط من عقال و جعل جبرائيل يقول باسم الله أرقيك من شر كل شي‌ء يؤذيك من حاسد و عين والله يشفيك.

وفي طب الأئمة بإسناده عن محمد بن الفضل بن عمر عن أبي عبد الله عليه السلام يقول : قال أمير المؤمنين عليه السلام ان جبرئيل أتى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقال يا محمد قال : لبيك يا جبرئيل قال ان فلاناً سحرك وجعل السحر في بئر بني فلان فابعث إليه (يعني الى البئر) أوثق الناس عندك وأعظمهم في عينك وهو عديل نفسك حتى يأتيك بالسحر قال فبعث النبي صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب عليه السلام وقال انطلق الى بئر ذروان فان فيها سحراً سحرني به لبيد بن اعصم اليهودي فأتني به.
قال عليه السلام فانطلقت في حاجة رسول الله فهبطت فأذا ماء البئر قد صار كأنه الحياض من السحر فطلبته مستعجلاً حتى انتهيت الى (اسفل القليب) فلم اظفر به قال الذين معي : ما فيه شيء فاصعد. فقلت :
لا والله ما كذب وما كذبت وما نفسي به مثل أنفسكم يعني رسول الله صلى الله عليع وآله وسلم ثم طلبت طلباً بلطف فاستخرجت حقاً فاتيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال : افتحه ففتحته فإذا في الحق قطعة كرب النخل في جوفه وتر عليها احدى وعشرون عقدة وكان جبرئيل أنزل يومئذ المعوذتين على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال النبي صلى الله عليه وآله يا علي اقرأها على الوتر فجعل أمير المؤمنين عليه السلام كلما قراه انحلت عقدة حتى فرغ منها وكشف الله عن نبيه ما سحر به وعافاه.
المصدر :
دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص408 و 409
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?


الطبطبائي يفحم من يستدل بـآية(إن تتبعون إلا رجلا مسحورا) على بطلان سحر النبي بقوله واما تأثره عن السحر بمرض يصيبه في بدنه ونحوه فلا دليل على مصونيته منه بكتاب تفسير الميزان - ج 20 - ص 393 - 394




..


صراط النجاة - الميرزا جواد التبريزي - ج ٣ - الصفحة ٤٣٠

س 1242: الحبال التي ألقاها السحرة أما موسى (ع) هل انقلبت حقيقة إلى ثعابين، أم تراءى للناس ذلك، وهل يمكن لمثل ذلك أن ينطلي على الأنبياء والأئمة، وما هي قصة ((النفاثات في العقد))؟
: من المعلوم أن الحبال التي ألقاها السحرة لم تنقلب حقيقة إلى ثعابين، كما ذكر ذلك القرآن حيث ورد في ذلك (يخيل إليهم من سحرهم أنها تسعى) ولكن لا يدل ذلك على أن كل سحر لا يؤثر في المسحور، ولو علم بالحال، كما في العقد على الرجل من امرأته حيث لا يتمكن من الدخول بها، ولو مع علمه بأنه عقد عليه، وهذا الأمر قد يخفى على النبي (ص) والإمام (ع) إذا اقتضت المصلحة الربانية ذلك، ثم يخبر الله بالحال، كما ورد ذلك في بعض الأخبار الواردة في تفسير المعوذتين، والله العالم.

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق