احد مراجع الشيعة في زمانه محمد الطباطبائي يفتي بقتل عبد النبي الاخباري الشيعي بكتاب معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244 للشيعي صائب عبدالحميد| وثيقة


احد مراجع الشيعة في زمانه محمد الطباطبائي يفتي بقتل عبد النبي الاخباري الشيعي بكتاب معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244 للشيعي صائب عبدالحميد| وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :

تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :
يقول علامة الشيعة صائب عبدالحميد :
1258 ـ محمد جمال الدين الاخباري (1232هـ) :
محمد بن عبد النبي بن عبد الصانع النيسابوري جمال الدين الاخباري. من شيوخ الاخبارية والدعاة والمتعصبين لها. ولد سنة 1178هـ ببلدة فرخ آباد بالهند هاجر الى النجف سنة 1198 وتوفي بالكاظمية قتيلا مع ولده الكبير وأحد تلامذته سنة 1232هـ 1826م إثر دعوته التي أثارت قتنا في العراق.
كتب في نقض الاصول الفقه كتابا حادا وسمه بـ (معاول العقول لقلع أساس الاصول) وهو رد على كتاب (أساس الاصول) للسيد دلدار علي النصير آبادي فكتب ملة من تلامذة السيد علي ردا عليه وسموه بـ (مطارق الحق واليقين لكسر معاول الشياطين).
واستمرت صراعاته الساخنة حتى أفتى أحد المراجع الكبار آنذاك ـ السيد محمد الباطبائي الكربلائي ـ بإباحة دمه فهجم عليه العامة فقتلوه. وقد تمثل هذه الترجمة الموجزة انموذجا عن الصراع الاخباري الاصولي في القرن الثالث عشر الهجري . التاسع عشر الميلادي. له نحو ثمانين كتابا في فنون شتى كثير منها بالفارسية وله ديوان شعر بالعربية وآخر بالفارسية.
المصدر :
معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244

مصادر اخرى
يقول علامة الشيعة محمد امين الإمامي الخوئي :
(618) الشيخ محسن خنفر النجفي (1176 ـ 1270).....
وله كتاب فب الرد على الأخباريين.
وله رسالة في الرد على مقالات ميرزا محمد الأخباري النيسابوري الهندي المكفر المقتول بخصوصها.
المصدر :
مرآ الشرق ج2 ص1252 و 1253
ـــ
يقول علامة الشيعة محمد بن سليمان التنكابني :
وكان الميرزا محمد عارفا بالعلوم الغريبة وماهرا في أنساب العرب وكان يقول ـ والعياذ بالله ـ : إن الشيخ جعفر النجفي من نسل بني أمية وعندما توفي الشيخ جعفر قال ذلك الملعون المطرود هذه العبارة :
مات الخنزير بداء الخنزير إذ كان الشيخ ابتلي بمرض الخنازير فتورم حلقه ورقبته. ثم صدرت من الميرزا محمد أعمالا شنيعة حتى حكم علماء العتبات بكفره بسبب أقواله الشنيعة وسحره وحكموا بقتله وعندما أرادوا الذهاب إلى منزله رأوا أن داره بلا باب بسبب السحر الذي قام به فكسروا الحائط وعثروا عليه فقتلوه.
المصدر :
قصص العلماء ص306 و 307
ـــــ
يقول علامة الشيعة محمد رضا الحكيمي :
وله [يقصد علامتهم جعفر كاشف الغطاء] رسالة في الطعن على الميرزا محمد بن عبد النبي النيسابوري الشهير بالأخباري سماها أيظا (كشف الغطاء) عن معائب ميرزا محمد عدو العلماء أرسلها إلى السلطان فتح علي شاه القاجار ودلل فيها قبايح أفعال ذلك الرجل ومفاسد اعتقادته الكفرية بما لا مزيد عليه.
وذلك حين التجائه الى حريم ذلك الملك خوفا على نفسه الخبيثة وفرارا من أيدي علماء العراق وقد أرخها مخاطبا لأهل طهران بقوله :
(ميرزا محمدكم لا مذهب له) وفيها ذكر أنه نسب شيخنا المعظم إليه إلى الأموية ونسب محسن الكاظمي الفقيه المتورع الرباني ما لا يليق به وأمثال ذلك ـ والعياذ بالله.
المصدر :
تاريخ العلماء ص131 و 132
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187333

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي يخلق عند شيعة ابليس ويحول رجل الى غراب تقول الرواية.قال المرندي وروي في المعتبر .. فقال له يابن أبي طالب سحرت أهل الحجاز واتيت السحر أهل العراق بتأويلات القرآن فرمقه بطرفه فان هو قد صار غرابا ابقع فطار من بين القوم ووقع على حائط...مجمع النورين ص١٨٦-١٨٧.

عند الشيعة تناقض خلق الله عليا من قدرته وعِزِّ جلاله ومرة يقول خلق الله الائمة من نور عظمته الرواية الاولى.يا فاطمة ، سميه عليا ، فأنا العلي الاعلى ، وإني خلقته من قدرتي ، وعز جلالي.الطوسي في اماليه ص706الرواية الثانية.عن أبي عبد الله قال إن الله خلقنا من نور عظمته. روضة المتقين المجلسي - ج ١٣ص٢٢٢.في القوي كالصحيح

معصوم الشيعة يجيز بيع الخمر ونقلها بالسفن مع الخنازير الى من يتناولها الرواية.سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ عَنْ بَيْعِ الْعَصِيرِ فَيَصِيرُ خَمْراً قَبْلَ أَنْ يُقْبَضَ الثَّمَنُ قَالَ فَقَالَ لَوْ بَاعَ ثَمَرَتَهُ مِمَّنْ يَعْلَمُ أَنَّهُ يَجْعَلُهُ حَرَاماً لَمْ يَكُنْ بِذَلِكَ بَأْسٌ.الكافي الكليني ج٥ ص٢٣٠المجلسي بمرآة العقول صحيح ج١٩ص٢٧٢وبرواية.أَبِي عَبْدِ اللَّهِ أَسْأَلُهُ عَنِ الرَّجُلِ يُؤَاجِرُ سَفِينَتَهُ وَ دَابَّتَهُ مِمَّنْ يَحْمِلْ فِيهَا أَوْ عَلَيْهَا الْخَمْرَ وَ الْخَنَازِيرَ قَالَ لَا بَأْسَ.الكافي ج٥ ص٢٢٧بمرآة العقول صحيح ج١٩ص٢٦٧

الحسن يجحد امامة زين العابدين ويكفر ام انه نسي المعصوم ياشيعة تقول الرواية.إِنَّ لِلَّهِ مَدِينَتَيْنِ إِحْدَاهُمَا بِالْمَشْرِقِ وَ الْأُخْرَى بِالْمَغْرِبِ..وَمَا فِيهِمَا وَ مَا بَيْنَهُمَا وَ مَا عَلَيْهِمَا حُجَّةٌ غَيْرِي وَ غَيْرُ الْحُسَيْنِ أَخِي. الكافي الكليني ج١ص٤٦٢وقال المجلسي بمرآة العقول صحيح ج٥ص٣٥٧عن أبي جعفر عليه السلام قال: : من جحد إماما من الله برئ منه ومن دينه فهو كافر مرتد عن الاسلام. بحار الأنوار المجلسي ج٧٦ص٢٢٥

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

الرافضة لايعبدون الله وسيدخلون جهنم كما قال المعصوم ان عدم وجود امام ظاهر يرجع الناس اليه في حلالهم وحرامهم يترتب عليه عدم عبادة الله والمهدي طبعا مختفي ليس ظاهر تقول الرواية.قلت لأبي عبد الله" ع "تبقى الأرض بلا عالم حي ظاهر يفزع إليه الناس في حلالهم وحرامهم ؟ فقال لي إذا لا يعبد الله يا أبا يوسف.علل الشرائع الصدوق ج١ص ١٩٥

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

ابراهيم الشيعة كره ارادة الله له الخير بقبضه عندما ارسل الملك بالمرة الاولى قال المعصوم.إن إبراهيم لما قضى مناسكه..ملك الموت أتاه ليقبضه فكره إبراهيم الموت فرجع ملك الموت.كتاب موسوعة أحاديث أهل البيت النجفي ج١١ص٣٩بينما نجد بالرواية ان ملك الموت يقول بالمرة التالية عندما اتاه الاتي. يا خليل الرحمن إن الله إذا أراد بعبد خيرا بعثني إليه في هذه الصورة.المصدرالسابق.ويقول المعصوم.ما بال هؤلاء المسلمين يكرهون الموت قال لأنهم جهلوه فكرهوه ولو عرفوه وكانوا من أولياء الله عز وجل لأحبوه.معاني الأخبارالصدوق ص٢٨٩