التبريزي الرافضي يقول النبي مسحور عند الشيعة وأنه سبب نزول المعوذتين وقد يخفى على النبي بأنه مسحور يقول.وهذا الأمر قد يخفى على النبي (ص) والإمام (ع) إذا اقتضت المصلحة الربانية ذلك، ثم يخبر الله بالحال كما ورد ذلك في بعض الأخبار الواردة في تفسير المعوذتين والله العالم.كتاب صراط النجاة الميرزا جواد التبريزي ج٣ص٤٣٠ويقول الشهيد الثاني.إنّه (صلّى اللّه عليه وآله) سحر حتى كان يخيّل إليه أنه فعل الشيء ولم يفعله. وفيه نزلت المعوّذتان.مسالك الأفهام إلى تنقيح شرائع الإسلام الشهيد الثاني (15/ 76)
التبريزي الرافضي يقول النبي مسحور عند الشيعة وأنه سبب نزول المعوذتين وقد يخفى على النبي بأنه مسحور يقول.وهذا الأمر قد يخفى على النبي (ص) والإمام (ع) إذا اقتضت المصلحة الربانية ذلك، ثم يخبر الله بالحال كما ورد ذلك في بعض الأخبار الواردة في تفسير المعوذتين والله العالم.كتاب صراط النجاة الميرزا جواد التبريزي ج٣ص٤٣٠ويقول الشهيد الثاني.إنّه (صلّى اللّه عليه وآله) سحر حتى كان يخيّل إليه أنه فعل الشيء ولم يفعله. وفيه نزلت المعوّذتان.مسالك الأفهام إلى تنقيح شرائع الإسلام الشهيد الثاني (15/ 76)
..
بقلم اخونا المحاور ابو حسن الازدي
كتاب صراط النجاة الميرزا جواد التبريزي ج٣ص٤٣٠
س 1242: الحبال التي ألقاها السحرة أما موسى (ع) هل انقلبت حقيقة إلى ثعابين، أم تراءى للناس ذلك، وهل يمكن لمثل ذلك أن ينطلي على الأنبياء والأئمة، وما هي قصة ((النفاثات في العقد))؟
: من المعلوم أن الحبال التي ألقاها السحرة لم تنقلب حقيقة إلى ثعابين، كما ذكر ذلك القرآن حيث ورد في ذلك (يخيل إليهم من سحرهم أنها تسعى) ولكن لا يدل ذلك على أن كل سحر لا يؤثر في المسحور، ولو علم بالحال، كما في العقد على الرجل من امرأته حيث لا يتمكن من الدخول بها، ولو مع علمه بأنه عقد عليه، وهذا الأمر قد يخفى على النبي (ص) والإمام (ع) إذا اقتضت المصلحة الربانية ذلك، ثم يخبر الله بالحال، كما ورد ذلك في بعض الأخبار الواردة في تفسير المعوذتين، والله العالم.
...
انتهى كلام الرويفضي
...
قال الشهيد الثاني: "وفي الأخبار ما يدلّ على وقوعه في زمن النبيّ (صلّى اللّه عليه وآله)، حتى قيل: إنّه (صلّى اللّه عليه وآله) سحر حتى كان يخيّل إليه أنه فعل الشيء ولم يفعله. وفيه نزلت المعوّذتان"([10]).
[10]- مسالك الأفهام إلى تنقيح شرائع الإسلام، الشهيد الثاني، (15/ 76).
الطبطبائي يفحم من يستدل بـآية(إن تتبعون إلا رجلا مسحورا) على بطلان سحر النبي بقوله واما تأثره عن السحر بمرض يصيبه في بدنه ونحوه فلا دليل على مصونيته منه بكتاب تفسير الميزان - ج 20 - ص 393 - 394
.
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك