معصوم الشيعة يطعن بنساء الشيعة دون أن يستثني فاطمة يقول بالرواية.اعصوهن في المعروف قبل أن يأمرنكم بالمنكر وتعوذوا بالله من شرارهن وكونوا من خيارهن على حذر.ويقول.لا تشاوروهن في النجوى ولا تطيعوهن في ذي قرابة.ويقول.ولا تطيعوهن في المعروف فيأمرنكم بالمنكر.ويقول.في خلاف النساء البركة.ويقول.كل امرئ تدبره امرأة فهو ملعون.ويقول عن الرسول.إذا أراد الحرب دعا نساءه فاستشارهن ثم خالفهن.الكافي ج٥ص٥١٧و٥١٨وصححها وقال عنها مرفوع المجلسي بمراءة العقول ج20 ص334و٣٣٣وثيقة
کتاب : الفروع من الكافي نویسنده : الشيخ الكليني جلد : 5 صفحه : 517 |
عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: ذكر رسول الله (صلى الله عليه وآله) النساء فقال: اعصوهن في المعروف [1] قبل أن يأمرنكم بالمنكر وتعوذوا بالله من شرارهن وكونوا من خيارهن على حذر. 3 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): من أطاع امرأته أكبه الله على وجهه في النار، قيل: وما تلك الطاعة؟ قال: تطلب منه الذهاب إلى الحمامات والعرسات والعيدات والنياحات و الثياب الرقاق [2]. 4 - وبإسناده قال: قال رسول الله: طاعة المرأة ندامة. 5 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبد الله، عن أبيه، عمن ذكره، عن الحسين ابن المختار، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام) في كلام له: اتقوا شرار النساء وكونوا من خيارهن على حذر وإن أمرنكم بالمعروف فخالفوهن كيلا يطمعن منكم في المنكر. 6 - وعنه، عن أبيه رفعه إلى أبي جعفر (عليه السلام) قال: ذكر عند أبي جعفر (عليه السلام) النساء فقال: لا تشاوروهن في النجوى [3] ولا تطيعوهن في ذي قرابة. 7 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن عمرو بن عثمان، عن المطلب بن زياد رفعه عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: تعوذوا بالله من طالحات نسائكم وكونوا من خيارهن على حذر ولا تطيعوهن في المعروف فيأمرنكم بالمنكر. 8 - وعنه، عن أبي عبد الله الجاموراني، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة، عن صندل عن ابن مسكان، عن سليمان بن خالد قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: إياكم ومشاورة النساء فإن فيهن الضعف والوهن والعجز. |
کتاب : الفروع من الكافي نویسنده : الشيخ الكليني جلد : 5 صفحه : 518 |
9 - وعنه، عن يعقوب بن يزيد، عن رجل من أصحابنا يكنى أبا عبد الله رفعه إلى أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): في خلاف النساء البركة. 10 - وبهذا الاسناد قال: قال أمير المؤمنين (صلوات الله عليه): كل امرء تدبره امرأة فهو ملعون. 11 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سيف، عن إسحاق بن عمار، رفعه قال: كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) إذا أراد الحرب دعا نساءه فاستشارهن ثم خالفهن. 12 - علي، عن أبيه، عن عمرو بن عثمان، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال استعيذوا بالله من شرار نسائكم وكونوا من خيارهن على حذر ولا تطيعوهن في المعروف فيدعونكم إلى المنكر، وقال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): النساء لا يشاورن في النجوى ولا يطعن في ذوي القربى، إن المرأة إذا أسنت ذهب خير شطريها وبقي شرهما وذلك أنه يعقم رحمها ويسوء خلقها ويحتد لسانها وأن الرجل إذا أسن ذهب شر شطريه وبقي خيرهما وذلك أنه يؤوب عقله [1] ويستحكم رأيه ويحسن خلقه. |
٢ ـ عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليهالسلام قال ذكر رسول الله صلىاللهعليهوآله النساء فقال اعصوهن في المعروف قبل أن يأمرنكم بالمنكر وتعوذوا بالله من شرارهن وكونوا من خيارهن على حذر.
٣ ـ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن النوفلي ، عن السكوني ، عن أبي عبد الله عليهالسلام قال قال رسول الله صلىاللهعليهوآله من أطاع امرأته أكبه الله على وجهه في النار قيل وما تلك الطاعة قال تطلب منه الذهاب إلى الحمامات والعرسات والعيدات والنياحات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
باب في ترك طاعتهن
الحديث الثاني : صحيح.
اسم الکتاب : مرآة العقول المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 20 صفحة : 335 |
٩ ـ وعنه ، عن يعقوب بن يزيد ، عن رجل من أصحابنا يكنى أبا عبد الله رفعه إلى أبي عبد الله عليهالسلام قال قال أمير المؤمنين عليهالسلام في خلاف النساء البركة. ١٠ ـ وبهذا الإسناد قال قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه كل امرئ تدبره امرأة فهو ملعون. ١١ ـ محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين بن سيف ، عن إسحاق بن عمار رفعه قال كان رسول الله صلىاللهعليهوآله إذا أراد الحرب دعا نساءه فاستشارهن ثم خالفهن. ١٢ ـ علي ، عن أبيه ، عن عمرو بن عثمان ، عن بعض أصحابه ، عن أبي عبد الله عليهالسلام قال استعيذوا بالله من شرار نسائكم وكونوا من خيارهن على حذر ولا تطيعوهن في المعروف فيدعونكم إلى المنكر وقال قال رسول الله صلىاللهعليهوآله النساء لا يشاورن في النجوى ولا يطعن في ذوي القربى إن المرأة إذا أسنت ذهب خير شطريها وبقي شرهما وذلك أنه يعقم رحمها ويسوء خلقها ويحتد لسانها وإن الرجل إذا أسن ذهب شر شطريه وبقي خيرهما وذلك أنه يئوب عقله ويستحكم رأيه ويحسن خلقه. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الحديث التاسع : مرفوع. الحديث العاشر : مرفوع. الحديث الحادي عشر : مرفوع. |
كتب الشيعه المراءة الحائض ترفع رجلها كالكلب لاختبار حيضها اتهام أيضا فاطمة بالكافي ووسائل الشيعة وتهذيب الاحكام وغيره موثق
[2215] 4 ـ وعن المفيد ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن علي بن محبوب ، عن العباس ، عن عثمان بن عيسى ، عن سماعة ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال :
قلت له : المرأة ترى الطهر وترى الصفرة أو الشيء فلا تدري أطهرت أم لا ؟
قال : فإذا كان كذلك فلتقم فلتلصق بطنها إلى حائط ، وترفع رجلها على حائط ، كما رأيت الكلب يصنع إذا أراد أن يبول ، ثم تستدخل الكرسف ، فإذا كان ثمة من الدم مثل رأس الذباب خرج ، فإن خرج دم فلم تطهر ، وإن لم يخرج فقد طهرت.
التهذيب 1 : 161 | 462.
كتاب وسائل الشيعة ج 2 ص 301 ـ 320
[2216] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن محمد ، عن بعض أصحابنا ، عن محمد بن علي البصري قال :
سألت أبا الحسن الأخير ( عليه السلام ) وقلت له :
إن ابنة شهاب تقعد أيام أقرائها ، فإذا هي اغتسلت رأت القطرة بعد القطرة ؟
قال : فقال :
مرها فلتقم بأصل الحائط كما يقوم الكلب ، ثم تأمر امرأة فلتغمز بين وركيها غمزا شديدا ، فإنه إنما هو شيء يبقى في الرحم يقال له : الإراقة ، فإنه سيخرج كله ، ثم قال : لا تخبروهن بهذا وشبهه وذروهن وعلّتهن القذرة ، قال : ففعلنا بالمرأة الذي قال فانقطع عنها ، فما عاد إليها الدم حتى ماتت.
الكافي 3 : 81 | 6.
كتاب وسائل الشيعة ج 2 ص 301 ـ 320
رواه الشيخ في الموثق عن أبي عبد الله عليه السلام (1) وفيها: وترفع رجلها على
حائط. وأما كون الخروج من الجانب الايسر علامة للحيض،بحار الأنوار / جزء 78 / صفحة [97]
رواية تطعن عند الشيعة تقول. وجه فاطمة (عليهما السلام) أصفر كأنه بطن جرادة.الكافي ج ٥ ص ٥٢٩وثيقة
الكافي - الشيخ الكليني - ج ٥ - الصفحة ٥٢٨
الكافي - الشيخ الكليني - ج ٥ - الصفحة ٥٢٩
الله، قال: أنا ومن معي؟ قالت: ومن معك، قال جابر: فدخل رسول الله (صلى الله عليه وآله) ودخلت وإذا وجه فاطمة (عليهما السلام) أصفر كأنه بطن جرادة، فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): مالي أرى وجهك أصفر، قالت: يا رسول الله الجوع فقال (صلى الله عليه وآله): اللهم مشبع الجوعة ودافع الضيعة (1) أشبع فاطمة بنت محمد، قال جابر: فوالله لنظرت إلى الدم ينحدر من قصاصها حتى عاد وجهها أحمر فما جاعت بعد ذلك اليوم.
.....
عند الشيعة المراءة عقرب ويلزم أيضا فاطمة عقرب
قال عليه السلام المرأة عقرب حلوة اللبسة.
نهج البلاغة- (باب المختار من حكم أمير المؤمنين عليه السلام) - حكمة رقم (٦١).
يقول صاحب كتاب اسم الکتاب : منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة المؤلف : هاشمى خويى، ميرزا حبيب الله الجزء : 8 صفحة : 339
أقول: و هذا ألطف ممّا ذكره البحراني، و يؤيد ما قاله من أنّه كنّى عن الزّوجة بالحمة ما يرويه السيّد (ره) عنه في أواخر الكتاب من قوله: المرأة عقرب حلوة اللّبسة، أى حلوة اللّسعة.
..
اسم الکتاب : شرح نهج البلاغه ابن ميثم المؤلف : البحراني، ابن ميثم الجزء : 5 صفحة : 272
54-و قال عليه السّلام:
اَلْمَرْأَةُ عَقْرَبٌ حُلْوَةُ اللَّسْبَةِ
[اللغة]
اللبسة للعقرب : لسعها .
اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 103 صفحة : 228
......
عند الشيعة المراءة حبل للشيطان ويلزم فاطمة أيضا حبل تقول الرواية.قال عليهالسلام : النساء حبائل الشيطان.بحار الأنوار ج١٠٣ص٢٤٩وثيقة
وقال عليهالسلام : النساء حبائل الشيطان [٥].
اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 103 صفحة : 249
اسم الکتاب : مستدرك الوسائل (المحدّث النوري) ، الجزء : 14 ، الصفحة : 159
... ( صلى الله عليه وآله ) ، قال : « النّساء حبائل الشّيطان »
...
اسم الکتاب : شرح نهج البلاغة (ابن ابي الحديد) ، الجزء : 18 ، الصفحة : 199
... المرفوع استعيذوا بالله من شرار النساء و كونوا من خيارهن على ... كلام الحكماء أعص هواك و النساء و افعل ما شئت . دعا ... . 14- و في الحديث أيضا النساء حبائل الشيطان . 14- و في الحديث أيضا ... تركت بعدي فتنة أضر من النساء على الرجال. 14- و في ...
......
رواية تطعن بفاطمة كأنها لبوة والحسين والحسين جراوة الرواية.ثمّ مرّ العبّاس بفاطمةفرآها قاعدة على بابها،.فقال لها: ما بالك قاعدة انظروا إليها كأنّها لبوة بين يديها جرواها.بحار الانوار ج٣٩ص٢٣وتفسيرالعسكري وثيقة
١
کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 39 صفحه : 23 |
محمد وآله الافضلين بالفضيلة ، فنزل جبرئيل 7 عن الله بأن سدوا الابواب عن مسجد رسول الله 9 قبل أن ينزل بكم العذاب ، فأول من بعث إليه رسول الله 9 يأمره بسد الابواب [١] العباس بن عبدالمطلب ، فقال : سمعا وطاعة لله و لرسوله ، وكان الرسول معاذ بن جبل ، ثم مر العباس بفاطمة / فرآها قاعدة على بابها وقد أقعدت الحسن والحسين 8 فقال لها : مابالك قاعدة؟ انظروا إليها كأنها لبوءة بين يديها جراؤها تظن أن رسول الله |
کتاب : تفسير الإمام العسكري نویسنده : المنسوب الى الإمام العسكري جلد : 1 صفحه : 17 |
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك