عند الشيعة المعصوم يقول.ومن تقرب الي شبرا، تقربت إليه ذراعا، ومن تقرب الي ذراعا، تقربت إليه باعا، ومن اتاني مشيا، اتيته هرولة، ومن اتاني بقراب الارض خطيئة أتيته بمثلها مغفرة، ما لم يشرك بي شيئا.مستدرك الوسائل الطبرسي ج٥ص٢٩٨ .
عند الشيعة المعصوم يقول.ومن تقرب الي شبرا، تقربت إليه ذراعا، ومن تقرب الي ذراعا، تقربت إليه باعا، ومن اتاني مشيا، اتيته هرولة، ومن اتاني بقراب الارض خطيئة أتيته بمثلها مغفرة، ما لم يشرك بي شيئا.مستدرك الوسائل الطبرسي ج٥ص٢٩٨ .
11111111111111
قال ابن ابي جمهور الاحسائي : "( ١٨٢ ) وفي الحديث عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال :" إذا دنى العبد إلى الله تدلى الله إليه ، ومن تقرب إليه شبرا تقرب إليه ذراعا ، ومن تقرب إليه ذراعا تقرب إليه باعا ، ومن أتاه مشيا جاءه هرولة ، ومن ذكره في ملاء ذكره في ملاء أشرف ، ومن شكره شكره في مقام أسنى ، ومن دعاه بغير لحن أجابه ، ومن استغفره غفر له "اهـ ."
١٣٦٣ - عوالي اللئالي - ابن أبي جمهور الأحسائي - ج ٤ ص ١١٦ .
222222222222222222222
وقال ابن فهد الحلي : "وهو سبحانه يقول في بعض وحيه إلى بعض أنبيائه : من تقدم إلي شبرا تقدمت منه ذراعا ، ومن تقدم إلي ذراعا تقدمت منه باعا ، ومن جاءني مشيا جئته هرولة" اهـ .
١٣٦٤ - الرسائل العشر - ابن فهد الحلي - ص ٤١٦ .
333333333333333333
وقال النوري الطبرسي : "٤ ٥٩١٠ الشيخ أبو الفتوح في تفسيره: ان الله تعالى انزل في بعض كتبه المنزلة: انا عند ظن عبدي، فليظن بي ما شاء، وانا مع عبدي إذا ذكرني، فمن ذكرني في نفسه، ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملا، ذكرته في ملا خير منه، ومن تقرب الي شبرا، تقربت إليه ذراعا، ومن تقرب الي ذراعا، تقربت إليه باعا، ومن اتاني مشيا، اتيته هرولة، ومن اتاني بقراب الارض خطيئة أتيته بمثلها مغفرة، ما لم يشرك بي شيئا" اهـ .
١٣٦٥ - مستدرك الوسائل - النوري الطبرسي - ج ٥ ص ٢٩٨ .
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك