نجاسة النصراني عند الرافضة يغسل يده بعد السلام عليه تقول الرواية.عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا ( عليهما السلام ) فِي مُصَافَحَةِ الْمُسْلِمِ الْيَهُودِيَّ وَ النَّصْرَانِيَّ قَالَ مِنْ وَرَاءِ الثَّوْبِ فَإِنْ صَافَحَكَ بِيَدِهِ فَاغْسِلْ يَدَكَ.الكافي الكليني ج٢ص٦٥٠وقال المجلسي بمرآة العقول موثق ج١٢ص٥٤٨علق المجلسي بروضة المتقين قال نجاسة أهل الكتاب و الأخبار متعارضة و الأكثر على النجاسة وحمل أخبار الطهارة على التقية. روضة المتقين ج١ص٥٢-٥٣ .
نجاسة النصراني عند الرافضة يغسل يده بعد السلام عليه تقول الرواية.عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا ( عليهما السلام ) فِي مُصَافَحَةِ الْمُسْلِمِ الْيَهُودِيَّ وَ النَّصْرَانِيَّ قَالَ مِنْ وَرَاءِ الثَّوْبِ فَإِنْ صَافَحَكَ بِيَدِهِ فَاغْسِلْ يَدَكَ.الكافي الكليني ج٢ص٦٥٠وقال المجلسي بمرآة العقول موثق ج١٢ص٥٤٨علق المجلسي بروضة المتقين قال نجاسة أهل الكتاب و الأخبار متعارضة و الأكثر على النجاسة وحمل أخبار الطهارة على التقية. روضة المتقين ج١ص٥٢-٥٣ .
{ نجاسة النصراني عند الرافضة }
قال الكليني : "١٠ - حُمَيْدُ بْنُ زِيَادٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ وُهَيْبِ بْنِ حَفْصٍ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا ( عليهما السلام ) فِي مُصَافَحَةِ الْمُسْلِمِ الْيَهُودِيَّ وَ النَّصْرَانِيَّ قَالَ مِنْ وَرَاءِ الثَّوْبِ فَإِنْ صَافَحَكَ بِيَدِهِ فَاغْسِلْ يَدَكَ" اهـ .
٩٨٣ - الكافي - الكليني - ج ٢ ص ٦٥٠ , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول - موثق - ج ١٢ ص ٥٤٨ .
الرواية دالة على نجاسة النصراني الحسية ولهذا يغسل الرافضي يده بعد مصافحة النصراني , ومما يؤكد نجاسة اهل الكتاب عند الرافضة
ما جاء في روضة المتقين لمحمد تقي المجلسي , حيث قال : "نعم ورد الخلاف في" نجاسة أهل الكتاب و الأخبار متعارضة. و الأكثر على النجاسة. و حمل أخبار الطهارة على التقية "اهـ ."
٩٨٤ - روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج ١ ص ٥٢ - ٥٣ .
فالنجاسة ثابتة , وكل ما ورد من دليل عند الرافضة على طهارة اهل الكتاب فهو على التقية كما صرح الرافضي محمد تقي المجلسي .
وقال الكليني : "١ - عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنِ ابْنِ رِئَابٍ عَنِ ابْنِ بُكَيْرٍ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ سَأَلْتُهُ عَنْ نَصْرَانِيَّةٍ كَانَتْ تَحْتَ نَصْرَانِيٍّ فَطَلَّقَهَا هَلْ عَلَيْهَا عِدَّةٌ مِثْلُ عِدَّةِ الْمُسْلِمَةِ فَقَالَ لَا لِأَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ مَمَالِيكُ لِلْإِمَامِ أَ لَا تَرَى أَنَّهُمْ يُؤَدُّونَهُمُ الْجِزْيَةَ كَمَا يُؤَدِّي الْعَبْدُ الضَّرِيبَةَ إِلَى مَوْلَاهُ " اهـ .
٩٨٥ - الكافي - الكليني - ج ٦ ص ١٧٤ - ١٧٥ , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول - حسن او موثق - ج ٢١ ص ٢٨٩ .
فالرواية صريحة بان النصارى مماليك للائمة عند الرافضة . الجواهر البغدادية بتصرف
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك