علي عند الشيعة وحاشاه اذل من الحذاء تقول الرواية.فلما أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل لهم من الحذاء ، تركوه وسكتوا عنه.بحار الأنوارج29ص139
علي عند الشيعة وحاشاه اذل من الحذاء تقول الرواية.فلما أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل لهم من الحذاء ، تركوه وسكتوا عنه.بحار الأنوارج29ص139
فلما أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل لهم من الحذاء تركوه وسكتوا عنه، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطاة من متولي الأمر وباطن في السر منه، فلما لم يكن لولاة الأمر باعث وداع إلى قتله وقع الأمساك عنه، ولولا ذلك لقتل، ثم الأجل (8) بحار ج 8 ط القديمة ص 93. (9) علم اليقين للمحدث الكاشاني (ره) ج 2 ص 698. (*) |
نام کتاب : بيت الأحزان نویسنده : القمي، الشيخ عباس جلد : 1 صفحه : 137 |
222
فلما (٣) أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل لهم من الحذاء ، تركوه وسكتوا عنه ، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطأة من متولي الأمر ، وباطن في السر منه ، فلما لم يكن لولاة الأمر باعث وداع إلى قتله وقع الإمساك عنه ، لو لا ذلك لقتل ، ثم الأجل (٤) بعد معقل حصين.
بحار الأنوار
333333333
کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 29 صفحه : 139 |
الطويلة بعد رسول الله 9؟! وكيف ما اغتيل وفتك به [١] في جوف منزله مع تلظي الأكباد عليه؟! فقال : لو لا أنه أرغم أنفه بالتراب ، ووضع خده في حضيض الأرض ، لقتل ، ولكنه أخمل نفسه ، واشتغل بالعبادة والصلاة والنظر في القرآن ، وخرج عن ذلك الزي الأول وذلك الشعار ، ونسي السيف ، وصار كالفاتك [٢] يتوب ويصير سائحا في الأرض أو راهبا في الجبال ، فلما [٣] أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل لهم من الحذاء ، تركوه وسكتوا عنه ، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطأة من متولي الأمر ، وباطن في السر منه ، فلما لم يكن لولاة الأمر باعث وداع إلى قتله وقع الإمساك عنه ، لو لا ذلك لقتل ، ثم الأجل [٤] بعد معقل حصين. فقلت له : أحق ما يقال في حديث خالد؟. فقال : إن قوما من العلوية يذكرون ذلك [٥]. 444444 |
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك